عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 24 سبتمبر

تجديد عقد كارتيرون وإقامة كأس العالم كل سنتين وهجوم فرج عامر على التحكيم

شهد أمس الجمعة 24 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 24 سبتمبر

أخبار الزمالك

وديتان للزمالك قبل توسكر

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن الفريق سيخوض مباراتين وديتين خلال الفترة المقبلة في إطار الاستعدادات للقاء توسكر الكيني المقرر له أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكشف المدير الفني للفريق في تصريحات صحفية أن الزمالك سيخوض الودية الأولى يوم 30 سبتمبر الجاري، على أن يخوض الودية الثانية يوم 8 أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يخوض الفريق المباراتين على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

ويقوم الجهاز الإداري للفريق حاليا بالاتفاق على طرفي المباراتين الوديتين بناء على طلب المدير الفني الفرنسي.

 

تجديد عقد كارتيرون

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب في تجديد التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق لثلاثة مواسم قادمة بعد حصول الفرنسي مع الفريق على بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وتسعى اللجنة لفرض نوع من الاستقرار الفني على الفريق في المرحلة المقبلة لحصد مزيد من البطولات، لاسيما أن النادي يأمل في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها القادمة، ومن ثم التأهل لكأس العالم للأندية مع الاحتفاظ بدرع الدوري الممتاز لكرة القدم.

ووقع كارتيرون على عقد التجديد مع النادي في حضور الكابتن فاروق جعفر مستشار الكرة والكابتن حسين السيد عضو اللجنة.

 

أخبار عالمية

رابطة الأندية الأوروبية: تأثير إقامة كأس العالم كل سنتين مدمر

قالت رابطة الأندية الأوروبية أمس الجمعة إن خطط الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لإقامة كأس العالم كل عامين، ستؤثر بشكل "مباشر ومدمر" على الأندية.

وأشارت الرابطة، التي تمثل 234 ناديا أوروبيا، إلى أن تعامل "فيفا" مع الإصلاحات في جدول المباريات الدولية يمثل "خرقا صريحا وأحاديا للالتزامات القانونية" لتنضم إلى الاتحاد الأوروبي "يويفا" في معارضة المقترحات. ولم توضح الرابطة هذه الالتزامات لكنها توصلت إلى سلسلة من الاتفاقات مع "يويفا" و"فيفا" بشأن الجدول.

وأضافت: "احتفظت أندية كرة القدم دائما بصوت أساسي ويحظى بالاحترام عند تحديد مستقبل جدول المباريات الدولية وهي حجر الأساس باللعبة ومحرك المسابقات والمحور الأساسي وموطن اللاعب من أجل التطور والاستثمار ونقطة ارتكاز الجماهير والمجتمعات المحلية".

ويجري "فيفا" دراسة جدوى بشأن إقامة كأس العالم كل عامين، بدلا من أربعة أعوام حاليا. وقال أرسين فينجر، مدرب أرسنال السابق الذي يشغل حاليا منصب رئيس تطوير كرة القدم العالمية في "فيفا"، الشهر الحالي إنه "مقتنع بنسبة مئة بالمئة" بالتحول للشكل الجديد.

وأكدت الرابطة أنها كانت مستعدة لمناقشة "تحديث" جدول المباريات لكنها اشتكت من غياب التشاور من "فيفا". وأوضح "فيفا" يوم الاثنين أنه "تواصل مع أعضائه ومساهمين آخرين (وكلاء اللاعبين والأندية ومسابقات الدوري والاتحادات) لبدء مرحلة جديدة من المشاورات".

وهدد ألكسندر تشيفرين رئيس "يويفا" هذا الشهر بمقاطعة أوروبية محتملة لكأس العالم إذا نفذ "الفيفا" خططه. وانتقد اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" المقترحات بشدة، بينما أظهر الاتحاد الآسيوي واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" والاتحاد الإفريقي "كاف" ترحيبا بالتشاور لدراسة الفكرة.

 

توخيل: تشيلسي منافس قوي لمانشستر سيتي

قال الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي إن فريقه يجب أن يكون في قمة مستواه للتفوق على منافس قوي مثل مانشستر سيتي في "ستامفورد بريدج" اليوم السبت، في مباراة من "ست نقاط" بالدوري.

ويتصدر تشيلسي جدول الترتيب برصيد 13 نقطة من خمس مباريات بفارق ثلاث نقاط عن فريق المدرب بيب جوارديولا حامل اللقب وصاحب المركز الخامس.

ولم يقلل توخيل، الذي يملك رصيدا مثاليا أمام السيتي منذ تولى قيادة تشيلسي، من أهمية فوز جديد على فريق جوارديولا بعد انتصاراته في نهائي دوري أبطال أوروبا وقبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وفي الدوري الممتاز بالموسم الماضي.

وأبلغ توخيل الصحفيين أمس الجمعة "إنها مواجهة من ست نقاط بين فريقين يتنافسان بوضوح في المربع الذهبي لكن من المبكر جدا الحديث عن سباق اللقب".

وأضاف: "في المواجهات الثلاث الأخيرة شاهدت ثلاث مباريات متكافئة وحسمت بتفاصيل صغيرة ويمكن التفوق من مواقف بسيطة ونحتاج لبعض الحظ وأتوقع مواجهة أخرى متكافئة.

وتابع قائلا: "لا نحتاج لمعجزة من أجل الفوز وإنما تقديم أفضل أداء وسنخوض واحدا من أصعب الاختبارات في كرة القدم الأوروبية".

وأشار المدرب الألماني إلى استمرار غياب المهاجم الأمريكي كريستيان بوليستش بسبب إصابة بالكاحل كما استبعد ميسون ماونت لاعب إنجلترا الذي تعرض لكدمة بسيطة خلال الفوز على أستون فيلا بكأس الرابطة يوم الأربعاء الماضي، في المقابل سيبدأ الحارس إدوار مندي أساسيا بعد التعافي من إصابة عضلية.

 

أخبار أندية أخرى

فاركو يدعم صفوفه بأربعة لاعبين

نجح مجلس إدارة نادي فاركو، في الحصول على توقيع أربعة لاعبين لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ضم الفريق أحمد محمود، وياسين مرعي إعارة من نادي الزمالك، وصبري جاد قادما من الجونة، وزياد طلبة قادما من المقاولون العرب.

 

فرج عامر يهاجم أمين عمر

هاجم محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، الحكم أمين عمر عقب خسارة فريقه على يد بيراميدز بنتيجة (3-1) في مسابقة كأس مصر.

وأقيمت المباراة بين الفريقين مساء أمس الجمعة على ملعب الجيش بالسويس ضمن حسابات دور الـ16.

وكتب فرج عامر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نقول بعد مهازل التحكيم في لقاء بيراميدز وسموحة قرارات أمين عمر المضحكة والمخجلة عرفتوا ليه طردوه من التحكيم في كأس العالم القادم".

أضاف: "حزين جدًا على كرة القدم بعد اللي شفناه النهارده من أمين عمر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز