عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 23 سبتمبر

عاجل| تعديلات كيروش وموعد الدوري الجديد وفيديو ضياء السيد ولاكازيت على رادار البارسا

شهد أمس الخميس 23 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 23 سبتمبر

أخبار الزمالك 

رفض عقوبات شيكابالا

رفضت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عقوبات لجنة المسابقات بشأن محمود عبد الرازق شيكابالا وحازم إمام، ثنائي الفريق الأول، على خليفة أحداث لقاء الأهلي في الدوري المصري في نسخته الأخيرة.

 

أخبار أندية أخرى

ضوة يترشح لمجلس "بمخا"

أعلن المهندس حمادة ضوة، ترشحه لعضوية مجلس إدارة نادي بنها الرياضي، في انتخابات مجلس إدارة النادي المقبلة، التي ستجرى في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

 

سامي يدرس بيراميدز قبل الكأس

يعكف أحمد سامي المدير الفني لسموحة، على دراسة فريق بيراميدز فنيا، استعدادا للمباراة المرتقبة بين الفريقين، في بطولة كأس مصر، والتي ستقام اليوم الجمعة في السويس.

ويرغب سامي في معرفة نقاط القوة والضعف لدى بيراميدز، وطلب من جهازه المعاون تقديم تقرير شامل عن المنافس يتضمن أبرز لاعبيه وأبرز الغيابات المنتظرة في المباراة القادمة، وذلك لوضع يده على التفاصيل الخاصة بالمنافس قبل وضع خطة المباراة.

 

أخبار منتخب

البدري: رفضت الاستقالة

 كشف حسام البدري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أنه رفض تقديم استقالته من تدريب المنتخب، مشيرًا إلى أنه كان يحلم بتحقيق نتائج إيجابية في المونديال.

وتحدث البدري في تصريحات لقناة "أبو ظبي الرياضية" قائلًا: "لا أعلم سبب الإقالة، وأتمنى كل التوفيق للجهاز الفني الجديد، ويستطيع تحقيق أحلامي".

وتابع البدري: "عندما طُلب مني تقديم الاستقالة، رفضت لسبب واحد فقط، إيماني بأنني في تلك المرحلة وبحسابات كرة القدم، حققت الهدف".

 

ضياء السيد يعلق على الفيديو المسرب

علق ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر، في جهاز كارلوس كيروش، على الفيديو المسرب له، فجر أمس الخميس، والذي تحدث خلاله عن نجم نادي الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا”.

وظهر ضياء السيد في مقطع فيديو مسجل له قبل الهواء، في قناة العربية، وهو يتجاوز في حق نجم الزمالك.

وقال ضياء، في حديثه مع أحد العاملين في الاستوديو، “شيكابالا لن يعتب أبواب المنتخب في عهدي”.

ونشر ضياء السيد، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا، "انتمائي الكروي لا يؤثر على عملي.. والحيادية هي الأساس... الفيديو المسرب دعابة بيني وبين إعداد البرنامج وشيكابالا ابني وهو يعلم ذلك وفي عهدي وأثناء ولايتي مع الأمريكي بوب برادلي أنا كنت أكثر المؤيدين لتواجد شيكابالا في المنتخب".

واختتم قائلًا، "أما بالنسبة لقناة العربية، فسوف أقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذا العمل غير الأخلاقي".

 

ميدو يدافع عن ضياء السيد

دافع أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق، عن ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر، بعدما نُشر فيديو له خلف الكاميرات، أثناء لقاء له في برنامج على قناة العربية.

قال ميدو، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "‏أعرف ضياء السيد منذ سنوات رجل صادق ويكن للزمالك كل احترام عندما كان مدربا لمنتخب الشباب اعتمد على عدد كبير من لاعبي الزمالك مثل عمر جابر ومحمد إبراهيم ودعمهما بشكل كبير للتواجد مع المنتخب الأول عندما كان مساعدا لبرادلي".

وكان قد تم تسريب فيديو له وهو يقول "شيكابالا مش هيهوب ناحية منتخب مصر" مع بعض السخرية من نادي الزمالك.

تفاجأ المدرب العام لمنتخب مصر بتسريب الفيديو في ساعة متأخرة من الليل أمس وعلق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

اتحاد الكرة يوافق على تعديلات كيروش

وافق الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في اجتماعه اليوم على تصورات كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني بشأن إتاحة الفرصة لجميع الأندية للمشاركة المحلية قبل تجمع المنتخب الوطني خلال فترة التوقف الدولي خلال نوفمبر المقبل. 

وبناء على ذلك تقرر ان تنطلق مسابقة الدوري للقسم الأول فور انتهاء فترة توقف أكتوبر التي تشهد مباراتي مصر مع ليبيا في تصفيات كأس العالم، وما يليها من مباريات لجولة بطولتي الأندية الإفريقية. 

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات كأس مصر بعد الانتهاء من مباراتي دور ال16 المقرر اقامتها غدا وبعد غد، على أن تحدد مواعيد مباريات الأدوار التالية للبطولة في وقت لاحق. 

 

أخبار عالمية

لابورتا: سنتقدم للأمام

كشف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أنه اكتشف في اللحظة الأخيرة "بيان" رونالد كومان مدرب الفريق الكتالوني خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن مباراة قادش بالدوري.

وقال لابورتا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا": "اكتشفنا الأمر في اللحظة الأخيرة، والمدرب ملزم بحضور المؤتمرات الصحفية". 

مضيفًا: "كومان له مطلق الحرية في الرد أو التحدث كما يشاء".

وأضاف: "نحن في لحظة صعبة وأعتقد أنه يجب أن نحظى بالكثير من الهدوء وننتظر نتيجة جيدة في مباراة قادش".

وأتم: "سنتقدم للأمام وسنواصل القتال، والأهم حاليا هو أننا نلعب بشكل جيد".

 

برشلونة يسعى للتعاقد مع لاكازيت

يسعى نادي برشلونة الإسباني إلى التعاقد مع مهاجم أرسنال الفرنسي ألكسندر لاكازيت، بعد تقلص فرص حصوله على فرصة مع الجانرز.

وأفادت صحيفة (ذا صن) الإنجليزية بأن انتقال لاكازيت إلى الدوري الإسباني "لا ليجا"، أمر مطروح، مع قيام برشلونة بخطوة كبيرة خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأكدت الصحيفة أن رونالد كومان مدرب برشلونة يبدي اهتماما بالنجم الفرنسي، خاصة بعد رحيل ليونيل ميسي إلى نادي باريس سن جيرمان. 

 

أخبار بيراميدز 

بيراميدز يضم محمود صابر نهائيًا

أنهى نادي بيراميدز، اتفاقه المالي مع إدارة نادي النجوم خلال الساعات الماضية، بشأن ضم محمود صابر لاعب خط وسط الفريق، بشكل نهائي بعد انتهاء الموسم الذي قضاه اللاعب معارًا لصفوف بيراميدز.

وقرر نادي بيراميدز، تحويل عقد محمود صابر من إعارة إلى شراء نهائي بالاتفاق مع نادي النجوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز