عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 21 سبتمبر

عاجل| قبول استئناف الزمالك وتنازل النقاز وفريال أشرف وأحمد الجندي على كتب الوزارة

شهد أمس الثلاثاء 21 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 21 سبتمبر

أخبار الزمالك 

"كاس" تقبل استئناف الزمالك

أعلنت إدارة نادي الزمالك أن المحكمة الرياضية "كاس" قد قبلت الطلب الأول في استئناف الزمالك ضد اللاعب حمدي النقاز والتي تقدر بمليون و٣٠٠ ألف دولار، ورفضت الشكوى المضادة بحصول النادي على مليون و٩٠٠ ألف دولار تعويضا من اللاعب.

ومن جانبه أكد نصر عزام المستشار القانوني للزمالك لشؤون فيفا، أن المحكمة الرياضية قد عقدت جلسة استماع في ١٤ يناير ٢٠٢٠ استمعت فيه لدفوع وطلبات نادي الزمالك.

وأضاف أن التسوية التي تمت مع اللاعب قبل صدور الحكم وتنازله عن كامل قيمة الغرامة، كانت بمثابة ضامن للنادي بعدم حصول اللاعب على أي مبالغ، في حال صدور حكم نهائي له بتأييد الغرامة أو تخفيضها، وهو ما تحقق بالفعل من خلال قبول استئناف الزمالك جزئيا ضد قرار فيفا الصادر لصالح اللاعب.

 

النقاز يتنازل للزمالك

أكد حازم فتوح وكيل أعمال التونسي حمدي النقاز لاعب الزمالك الجديد، أن تنازل اللاعب عن القضية التي رفعها من قبل ضد النادي الأبيض، بسبب مستحقاته أدى لإلغاء العقوبة الموقعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على نادي الزمالك

أكد حازم فتوح وكيل أعمال التونسي حمدي النقاز لاعب الزمالك الجديد، أن تنازل اللاعب عن القضية التي رفعها من قبل ضد النادي الأبيض، بسبب مستحقاته أدى لإلغاء العقوبة الموقعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على نادي الزمالك

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يختتم معسكره استعدادا لسموحة

اختتم فريق بيراميدز، صباح أمس الثلاثاء معسكره الذي امتد لأسبوع في مدينة برج العرب بالإسكندرية، في إطار تحضيرات الفريق لمواجهة سموحة ببطولة كأس مصر والموسم الجديد.

وخاض الفريق مرانا صباحيا، قبل إنهاء المعسكر والعودة إلى القاهرة بعد أسبوع من التدريبات المكثفة على فترتين لرفع معدلات اللياقة البدنية.

ولعب بيراميدز مباراة ودية أمام سبورتنج انتهت بفوز الفريق السماوي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقرر الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال، أن يخوض الفريق تدريباته غدًا بدون راحة بملعب النادي قبل السفر الخميس إلى السويس استعدادًا لمواجهة سموحة.

 

أخبار ألعاب أخرى

فريال أشرف وأحمد الجندي على غلاف كتب الوزارة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن صور البطلين الأولمبيين فريال أشرف وأحمد الجندي ستزين غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي هذا العام.

وكتب شوقي عبر حسابه على فيس بوك: “سألنا الكثيرون عن هذا الغلاف لكتاب اللغة الإنجليزية المعدل للصف الثالث الثانوي وهو كتاب الحكومة لهذا العام وكذلك سأل الكثيرون عن الأشخاص على الغلاف وهم من اليمين إلى اليسار”

 

فريال أشرف سعيد بطورة كتاب الوزارة

حرصت بطلة الكاراتيه الذهبية فريال أشرف المتوجة بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ٢٠٢٠ التعبير عن سعادتها وفخرها، عقب وضع صورتها على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.

كانت وزارة التربية والتعليم، قد قامت بوضع صورة مجمعة لبعض نماذج الشباب المصرية المشرفة.

وقامت فريال عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بنشر “بوست“ د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم الذي أوضح فيه وأعلن عن غلاف الكتاب الذي يضم صورة فريال.. وعلقت بطلة الكاراتيه عليه قائلة: “شكرًا معالي الوزير د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الشرف الكبير واختياري لوضع صورتي على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للثانوية العامة للصف الثالث الثانوي بجوار زملائي الأبطال الأولمبيين والمواهب النابغة“.

 

قائمة منتخبات الطائرة في كأس العالم بروسيا

أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أمس الثلاثاء قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم والتي من المقرر أن تقام في روسيا 2022 بعد انتهاء جميع البطولات القارية.

وضمت القائمة 24 دولة من ضمنها مصر التي تأهلت عن طريق التصنيف العالمي بعدما احتلت التاسع عشر في التصنيف العالمي.

 

منتخب شباب الطائرة في إيطاليا

وصلت بعثة منتخب المصري لشباب الكرة الطائرة تحت 21 عاما إلى إيطاليا استعدادا للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 21 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر المقبل.

وطارت البعثة إلى إيطاليا صباح أمس الثلاثاء استعدادا للمشاركة في البطولة العالمية.

 

لبيب يؤكد ثقته في لاهبي يد الزمالك

عقد حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك جلسة خاصة أمس الثلاثاء، مع لاعبي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي والجهاز الفني بقيادة الإسباني أوليفر روي وذلك بعد انتهاء مران الفريق، استعدادا للقاء الأهلي في الجولة الثالثة من دوري المحترفين والمقررة إقامتها مساء الخميس المقبل على صالة هيئة قناة السويس في الإسماعيلية.

وأكد لبيب خلال حديثة مع لاعبي يد الزمالك ثقته في قدرتهم على تحقيق الفوز على الأهلي ومواصلة الانتصارات قبل السفر إلى السعودية لخوض كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”.

وحضر الجلسة الدكتور حسين السمري المدير التنفيذي للنادي وحسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة النادي

 

أخبار أندية أخرى

عبد المنصف يطلب ضمه لمنتخب مصر

طالب محمد عبد المنصف حارس مرمى الاتحاد السكندري، عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر بضمه للمنتخب.

قال عبد المنصف في تصريحات تليفزيونية، "عصام الحضري أبلغني من قبل بأنه حزين لعدم انضمامي لمنتخب مصر، وقالي "لن تنضم للمنتخب أبدا إلا عندما يأتي مدرب أجنبي".. "وأقول له الآن متواجد مدرب أجنبي، وأنت متواجد معه.. أتمنى أن تنفذ وعدك لي".

 

تشكيل الجهاز الفني لـ"هويدي"

أعلن نادي هويدي "مصر المقاصة سابقًا"، عن تشكيل الجهاز الفني والإداري الجديد للفريق الأول لكرة القدم.

ويتكون مجلس إدارة النادي من اللواء عمرو هويدي رئيسا للنادي، وأحمد عبد الرحمن هويدي نائبا للرئيس، وفي العضوية كل من محمد سعيد حسن خالد وأمنية أحمد هويدي وعمرو عبد القوي شبلاي وعماد عبد الله عبد الحميد ومحيي محمد معوض.

ويتكون الجهاز الفني من وليد هويدي مديرا للكرة، تامر مصطفى مديرا فنيا، طارق حجاج مدربا عاما، إسلام عادل مدربا، حمادة السيد مدرب لحراس المرمى، محمد مصطفى مخطط أحمال، محمد معوض مدير إداري، محيي معوض إداري.

 

الإسماعيلي يستعد للدوري

واصل لاعبو الإسماعيلي تدريباتهم مساء أمس الثلاثاء، في إطار الاستعداد للمشاركة بمنافسات الدوري الممتاز في موسمه الجديد.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الإسماعيلي أمس الثلاثاء أن المران اشتمل على جمل خططية متنوعة منها اللعب في المساحات والتسليم والتسلم بجانب الضغط على حامل الكرة، كما تم تخصيص جملة على الكرات الثابتة باعتبارها إحدى الجمل الفنية التي يتم استغلالها في تسجيل الأهداف.

 

رسميًا.. عبد المنصف ينضم للاتحاد

تعاقد مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، رسميا، مع محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة لمدة موسمين.

وحسم محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري إجراءات ضم عبد المنصف بعد مفاوضات استمرت لمدة 10 أيام مع مسؤولي نادي وادي دجلة.

وتعاقد زعيم الثغر مع عبد المنصف بعد ترحيب التوأم حسام وإبراهيم حسن اللذين أشادا بخبرات حارس الزمالك الأسبق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز