عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 10 أغسطس

ميسي في باريس وحقيقة عروض السولية وقرعة كأس ديفيز

ميسي
ميسي

شهد أمس الثلاثاء 10 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 10 أغسطس

أخبار الأهلي 

حقيقة عروض السولية وسعد سمير

كشف تامر النحاس، وكيل اللاعبين، حقيقة ما تردد خلال الأيام القليلة الماضية عن وجود عروض لثنائي الأهلي سعد سمير وعمرو السولية.

وتحدث النحاس- خلال تصريحاته لبرنامج "الماتش"- عن رحيل سعد سمير، قائلًا: "أتعجب من الحديث عن عروض لرحيل سعد سمير".

مضيفًا: "سعد جدد تعاقده مع الأهلي في بداية الموسم، ويشارك بعد تعافيه من الإصابة الأخيرة".

وتابع: "احتياج الأهلي لـ سعد سمير واضح، وعلاقة النادي باللاعب جيدة".

وتطرق النحاس للحديث عن تجديد عمرو السولية، قائلًا: "سيتم حسم أمر تجديد السولية نهاية الموسم، المفاوضات وصلت لمراحل نهائية".

وأتم تصريحاته قائلًا: "هناك تقارب شديد في وجهات النظر بين السولية والأهلي لتجديد تعاقده، وكان هناك عروض للاعب لكن امتداد الدوري أثر عليها".

 

أخبار ألعاب أخرى

مهاب مهيمن: ربنا كرمني

تحدث مهاب مهيمن بطل مصر في الغطس عن مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 واحتلاله المركز الـ11 في المنافسات وعن التحديات التي واجهته حتى وصل لهذه المرحلة.

واضاف: “الحمد لله بعد خمس سنوات من التدريب والمثابرة ربنا كرمني واستطعت الوصول إلى نهائيات السلم المتحرك ٣ متر“.

واكد مهاب خلال رسالته: ”ويستمر التحدي واتعهد أن أقوم ببذل كل ما أوتيت من جهد للاستعداد لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ بإذن الله تعالى. راجيا من الله ان يوفقني للحصول على ميدالية اولمبية“.

 

الشافعي يدعم منتخب مصر قبل كأس ديفيز

حرص رئيس اتحاد التنس إسماعيل الشافعي على دعم وتحفيز منتخب مصر الوطني الأول للرجال، وذلك قبل انطلاق منافسات كأس ديفيز للتنس المجموعة الثالثة الإفريقية المقرر لها اليوم الأربعاء، بملاعب نادي سماش.

وطالب “الشافعي” اللاعبين ببذل أقصى الجهد في المباريات وتحقيق نتيجة ايجابية تليق بمكانة التنس المصري الحالية.

 

مصر في المجموعة الأولى بكأس ديفيز

أسفرت قرعة كأس ديفيز للتنس التي أقيمت صباح أمس الثلاثاء عن وقوع منتخب مصر بالمجموعة الأولى حيث جاء على رأس المجموعة باعتباره المصنف الأول ومعه كل من الجزائر وبنين.

بينما ضمت المجموعة الثانية كلا من كينيا وموزمبيق وغانا ورواندا، وذلك بعد تأكد حضور منتخب غانا ومشاركته في البطولة.

ويبدأ منتخبنا الوطني مشواره بمواجهة بنين اليوم الأربعاء في تمام العاشرة صباحا بينما تلعب كينيا مع رواندا.

 

جيانا فاروق تشكر الرئيس

قالت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد فور وصولها للقاهرة، إنها لم تتوقع الاستقبال الحافل لها بمطار القاهرة وانها مبهورة بما حدث

ووجهت جيانا، خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام حاليًا بالمركز الاولمبي: الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه للرياضة والشباب خاصة أنه أصبح لنا دور كبير، مضيفة: “لذلك أهديه الميدالية البرونزية وأهديها لـ100 مليون مصري".

وأضافت: حمل علم مصر في حفل ختام أولمبياد طوكيو كان أفضل من إحراز الميدالية البرونزية، خاصة أننا ظهرنا أمام العالم بأن فتاة تحمل العلم وكان تكريم لي.

 

أخبار أندية أخرى

كريم العراقي: سعيد بأدائي في طوكيو

أكد كريم العراقي، ظهير أيمن نادي المصري البورسعيدي والمنتخب الأولمبي، عن رضاه التام عن المستوى الذي ظهر به في أولمبياد طوكيو.

وتحدث كريم العراقي- في تصريحات تلفزيونية- قائلًا: "أشعر بالرضا عن أدائي في الأولمبياد".

وأوضح العراقي: "أقيّم مستواي من خلال الخبراء الذين أعمل معهم".

وتابع: "ظهرت بمستوى أقل من المستوى الذي ظهرت به في بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، قد يكون ذلك بسبب الإصابة أو ربما لأننا لعبنا أمام فرق كبيرة".

وأضاف: "لم أتسبب في أي هدف من ناحيتي".

وأتم كريم العراقي تصريحاته بالحديث عن مفاوضات الزمالك للتعاقد معه قائلًا: "النادي المصري كبير ولا تشغلني أي مفاوضات".

"جددت تعاقدي مع المصري ومستمر مع الفريق، أنا بورسعيدي وسيكون من الفخر لي البقاء مع بلدي".

 

سامي: حسم الكونفدرالية أنهى طموح اللاعبين

قال المدير الفني لفريق سموحة أحمد سامي إن حسم مقعد البطولة الكونفدرالية قبل انتهاء مسابقة الدوري أنهى طموح اللاعبين في المباريات المقبلة، مشيرا إلى أنه من الوارد أن يتغير جدول الترتيب في نهاية المسابقة وهذا إهدار لحقوق الفرق.

 

مصطفى كمال: حراس مرمى الإسماعيلي بخير

تحدث مصطفى كمال مدرب حراس مرمى الإسماعيلي، عن مركز حراسة المرمى في النادي ومستقبل الفريق.

قال كمال، "محمد فوزي حارس مميز وأرى تألقه يعود لمستوى التنافسية بينه وبين ثنائي الحراس محمد صبحي ومحمد مجدي وبالتأكيد هذا يصب في صالح الفريق". 

وأضاف، "محمد صبحي حارس مخضرم ومجدي حارس موهوب وإيهاب جلال المدير الفني يشيد دائما بالتزامهما وبالتأكيد سيكون لهما دور مع الفريق ومن الوارد إشراكهما في أي مواجهة مقبلة".

وأردف "لا أتعامل بمبدأ القطعة مع حراس المرمى من أجل تجنب وقوعهم تحت ضغط أكبر، أعطي لحراس المرمى الفرصة كاملة لإثبات جدارتهم ثم بعدها يكون التقييم".

 

أخبار عالمية

وزيرة الأولمبياد في اليابان: لا علاقة لطوكيو بزيادة كورونا

قالت وزيرة الأولمبياد في اليابان، تامايو ماروكاوا، أمس الثلاثاء، إن دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ليست وراء ارتفاع إصابات كورونا في البلاد

ورفضت ماروكاوا- خلال مؤتمر صحفي- مسألة أن تكون الأولمبياد تسببت في تفاقم الوضع الوبائي في اليابان، حسبما أوردت صحيفة (ماينيتشي) اليابانية.

ورغم إصابة 151 شخصًا مشاركًا في الأولمبياد من الخارج بفيروس كورونا أمس الاثنين، إلا أنها أكدت اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ونقل من يثبت إصابته بالفيروس إلى مرافق علاجية ومؤسسات أخرى فضلًا عن سرعة تحديد المخالطين لهم ووضعهم قيد حجر صحي.

 

ميسي يتفق مع باريس سان جيرمان

توصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاتفاق مع إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي، للانضمام إلى الفريق الباريسي مجانًا بعدما انتهى عقده مع برشلونة الإسباني فريقه السابق.

وأكدت شبكة “سكاي سبورتس”، أن ميسي البالغ من العمر 34 عامًا، سيتقاضى ما يقرب من 41 مليون دولار في الموسم الواحد.

ونشر فابريزيو رومانو الصحفي الرياضي الإيطالي الموثوق في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن ميسي سيحصل على راتب سنوي كبير للغاية يُقدر بنحو 35 مليون يورو وسيستمر بناء على العقد لمدة موسمين حتى يونيو من العام 2024 مع إمكانية التجديد لموسم آخر.

 

ليكيب: ميسي يجتاز الفحص الطبي

أكدت جريدة «ليكيب» الفرنسية الرياضية الشهيرة، أمس الثلاثاء، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اجتاز الفحص الطبي قبل توقيع العقد مع العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، وذكرت الجريدة أن «ميسي اجتاز بنجاح الفحص الطبي».

 

أخبار اتحاد الكرة

الحنفي للأهلي والإسماعيلي

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم أسماء طاقم تحكيم مباراة الأهلي والإسماعيلي اليوم الأربعاء في الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويدير محمد الحنفي اللقاء ويعاونه كل من سامي هلهل كمساعد أول، وشريف عبد الله كمساعد ثان، وهشام الفلال حكما رابعا، ويتولى محمود عاشور التحكيم بالفيديو ويعاونه محمود وفاء

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز