عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 9 أغسطس

عاجل| أزمة "مجلة الزمالك" وخسائر برشلونة بعد ميسي وتأجيل السوبر الإفريقي وميار توب 100

ميار شريف
ميار شريف

شهد أمس الاثنين 9 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 9 أغسطس

أخبار الزمالك 

إيقاف أحمد أبو الفتوح

قرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الفريق، لحين التحقيق معه؛ لتركه معسكر الفريق بدون إذن بعد مباراة غزل المحلة.

 

تدريبات تأهيلية للزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية، خلال المران الصباحي، أمس الاثنين.

وقسم الجهاز الفني للفريق، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، اللاعبين إلى مجموعتين، وأدت كل مجموعة تدريبات تأهيلية وبدنية في صالة الجيمانزيوم.

 

بينا الزمالك بشأن مجلة النادي

أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب بيانا بشأن العدد الأخير من مجلة النادي.

وجاء نص البيان كالتالي:

"يؤكد نادي الزمالك على التزامه الدائم وغير المشروط بقيم التسامح، والروح الرياضية واحترام الغير، وأنه مهما بلغ التحفظ أو الرفض لسياسات أو أفعال بعض الأشخاص أو الهيئات فإنه يجب بقاء التعبير عن ذلك بالطرق التي تتفق وتلك المبادئ الثابتة وتحفظ كرامة الجميع، حتى يبقى النادي هو من يعلن ويطبق مبادئه السامية".

 

وأكد نادي الزمالك، التزامه التام والفعلي بسياسته ومبادئه السابق إعلانها، والتي تقوم على إعلاء قيم الروح الرياضية والاحترام المتبادل مع كافة أطراف المنظومة الرياضية وتطبيق تلك المبادئ بشكل فعال ودون مواربة.

 

وأن النادي لن يغض الطرف عن أي خروج أو تجاوز عن هذه الثوابت، ورفض أي ممارسات تناقض مبادئ النادي ومساءلة من تصدر عنه أيا كان صفته أو موقعه وفق أعلى معايير الوضوح والشفافية.

 

ولذلك قررت اللجنة: 

 

١- قبول استبعاد مدير تحرير مجلة النادي عن موقعه.

 

٢- إحالة موضوع ما تم نشره على مجلة النادي إلى الشؤون القانونية، لإجراء التحقيق اللازم لاستظهار المسؤوليات وتقديم توجيهات بشأن الجزاءات المقترحة.

 

٣- رفع النسخة الإلكترونية لعدد مجلة الزمالك المتضمن الوقائع المذكورة.

 

٤- إيقاف إصدار مجلة الزمالك لمدة شهر لحين الانتهاء من تطوير وإعادة هيكلة المنظومة الإعلامية بتكليف السيد عمرو أدهم عضو اللجنة، بالتعاون مع عمرو الدردير رئيس المنظومة، بمتابعة هذا الموضوع وتقديم تقرير إلى اللجنة.

 

أخبار ألعاب أخرى 

وصول جيانا فاروق وحطب والرعيان وصبحي

يصل اليوم الثلاثاء القاهرة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية والمهندس ياسر إدريس عضو مجلس إدارة اللجنة ويتواجد على نفس الرحلة جيانا فاروق وعلي الصاوي حيث تصل الطائرة الساعة الحادية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء.

 

وصول بعث اليد 

تصل البعثة إلى القاهرة في تمام الساعة الخامسة والربع عصر اليوم الثلاثاء بعثة منتخب كرة اليد طوكيو مساء اليوم إلى القاهرة بعد نهاية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والحصول على المركز الرابع في إنجاز تاريخي لكرة اليد المصرية.

 

تأجيل السوبر الإفريقي

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، تأجيل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، والتي كان محددا لها يوم 18 أغسطس الجاري بالقاهرة؛ بعد طلب الاتحاد المصري للعبة بناء على طلب الناديين من أجل إراحة الدوليين.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تحديد موعد جديد لاحقا؛ ليقام اللقاء في القاهرة بدلا من المغرب، بعد اعتذار النجم الساحلي التونسي عن مواجهة الزمالك؛ ليتم استقرار الاتحاد الإفريقي على النادي الأهلي ليكون البديل، موضحة أن اعتذار النجم يأتي بسبب الأزمة المادية التي يعاني منها الفريق، ما أدى لرحيل عدد من نجومه، ليتسبب ذلك في تفكير المسؤولين في الاعتذار عن عدم المشاركة.

 

ميار شريف تدخل قائمة توب 100

دخلت ميار شريف، لاعبة المنتخب المصري للتنس الأرضي، قائمة أفضل 100 لاعبة تنس أرضي في العالم واحتلت المركز الـ97 حاليًا بإجمالي 862 نقطة، كأول لاعبة مصرية في التاريخ تصل لهذا الإنجاز.

وجاء ذلك بعدما قدمت أداءً طيبًا في بطولة كلوج والتي أقيمت في رومانيا خلال الفترة من 2 أغسطس حتى 8 من الشهر الجاري، والتي احتلت خلالها المركز الثاني بعد خسارتها في المباراة النهائية.

 

العريان: فضية الجندي ليست صدفة

أكد شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث أن فوز أحمد الجندي بالميدالية الفضية خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي اختتمت بالأمس باليابان لم تأت بالصدفة بل نتيجة جهد وعمل من الجميع داخل الاتحاد المصري للخماسي الحديث على مدار خمس سنوات متواصلة.

وقال العريان خلال تصريحات صحفية إن البعثة المصرية حققت الهدف من المشاركة في الأولمبياد ونجحنا في الفوز بـ٦ ميداليات متنوعة في إنجاز لم يحدث من قبل.

 

أخبار عالمية

الصين تشيد بنجاح طوكيو

أشادت الصين أمس الاثنين بنجاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، على الرغم من جائحة فيروس كورونا الجديد، معربة عن أملها في أن تنجح أولمبياد طوكيو الشتوية حتى من دون جمهور حيث حرصت قيادة الرئيس شي جين بينج على استغلال الألعاب الشتوية لتعزيز المكانة الوطنية ودعم النمو الاقتصادي.

 

إصابة أحد أفراد غانا في البارالمبية بكورونا

أعلنت السلطات اليابانية اليوم الاثنين إصابة أحد أفراد فريق "غانا" المشارك في بارالمبياد طوكيو بفيروس "كورونا"؛ إثر وصوله البلاد أمس الأحد.

 

خسائر رحيل ميسي

كشفت مؤسسة «براند فاينانس»، أن رحيل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد يكبد نادي برشلونة 137 مليون يورو كخسائر من قيمة العلامة التجارية، ما يعني انخفاضًا بنسبة 11% للقيمة الحالية، البالغة 1.266 مليار يورو، وتأتي الخسائر بشكل أساسي من انخفاض العوائد التجارية لنادي برشلونة، المنتظر أن تتراجع بقدر 77 مليونًا، ومن مبيعات القمصان، ومنتجات التسويق الأخرى، والتي يتوقع أن تقل بمقدار 43 مليونًا.

 

الريال يعرض يوفيتش على روما

ذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أمس الاثنين أن نادي ريال مدريد الإسباني عرض على نظيره روما، التعاقد مع مهاجمه الصربي لوكا يوفيتش كبديل لـ"إيدين دجيكو" الذي ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي، لخلافة روميلو لوكاكو الذي سيعود إلى تشيلسي الإنجليزي.

 

فاولر: صلاح وفان دايك سيجددان للريدز

توقع أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي روبي فاولر أن لاعبي الفريق المصري محمد صلاح والهولندي فيرجيل فان دايك سيجددان تعاقدهما مع الريدز خلال الفترة المقبلة، مطالبا بإبرام صفقة جديدة قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية.

 

أخبار بيراميدز

موقف مصابي بيراميدز

كشف الدكتور مصطفى المنيري، رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، عن موقف المصابين بالفريق خلال مباراة طلائع الجيش في الدوري الممتاز والتي انتهت بالتعادل ١-١ على استاد جهاز الرياضة العسكري في إطار الدوري الممتاز.

أوضح الطبيب أن عبد الله بكري مدافع الفريق تعرض لإصابة قوية من خلال التحام في الرأس وتم تغييره، وعقب المباراة توجه بإحدى المستشفيات وأجرى بعض الفحوصات الطبية والأشعة التي أثبتت سلامته، وعدم إصابته بارتجاج في المخ أو نزيف، وغادر المستشفى بعد الاطمئنان عليه.

شدد المنيري على أن محمد حمدي الظهير الأيسر تعرض لإصابة قوية في الرأس من التحام داخل منطقة الجزاء، وتم خياطة الجرح أثناء المباراة وأكمل اللقاء لنهايته. 

المنيري أضاف بأن المهاجم محمود وادي مهاجم الفريق أصيب في العضلة الخلفية خلال المباراة وتم تغييره على أن يجري أشعة خلال ساعات لتحديد مدى قوة الإصابة ومدة العلاج.

وعن الحارس شريف إكرامي أكد المنيري أن الحارس تعرض لإصابة بشد في العضلة الأمامية وخرج مستبدلا من اللقاء وسيخضع خلال ساعات هو الآخر لأشعة لتحديد مدى قوة الإصابة ومدة العلاج.

 

عمر جابر وإكرامي يغيبان عن المصري

يفقد فريق نادي بيراميدز لجهود الثنائي عمر جابر وشريف إكرامي خلال مباراة المصري المقبلة في الدوري بسبب الإيقاف.

وتحصل عمر جابر وشريف إكرامي على بطاقة صفراء ثالثة لكل منهما في مواجهة طلائع الجيش بالأمس في الدوري على استاد جهاز الرياضة العسكري ليتأكد غياب الثنائي عن مواجهة المصري المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز