عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهائي دوري الأبطال بحضور 16500 متفرج والريال يجدد لمودريتش

النشرة الرياضية| معلول في التدريبات وأزمة دفاعية للزمالك وصلاح لاعب الموسم

شهد أمس الثلاثاء 25 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

القيعي: ما يحدث أمر غير مقبول

كشف عدلي القيعي مستشار مجلس النادي الأهلي أن ما يحدث من جانب اتحاد الكرة بشأن التعديلات المستمرة على جدول مباريات المارد الأحمر يعد أمرًا غير مقبول.وتحدث القيعي خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة النادي الأهلي: "ما يحدث مع الأهلي غير مقبول، والأمر نفسه مع عدم احترام اتحاد الكرة للنظام الذي وضعه".

وتابع القيعي: "لقد طفح الكيل".

وأوضح القيعي ما يحدث حيث قال: "اتحاد الكرة استغل رغبة حسام البدري في عدم خوض المنتخب مباريات لوضع مباريات متتالية في فترة التوقف الدولية ويخالف لوائحه التي تمنع إقامة مباريات لنادٍ في هذه الفترة".

وأضاف: "لا يجب قتل الكرة المصرية بهذا الشكل".

وأكمل: "بهذا الشكل سوف نلعب المباريات بدون محترفينا، سنفقد 4 لاعبين محترفين في فترة التوقف الدولي بعد وصول استدعاء من منتخباتهم الوطنية".

 

أشعة على كوع حمدي فتحي

أجرى حمدي فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أشعة على الكوع للمزيد من الاطمئنان على حالته، بعد جاهزيته ومشاركته في التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية، عقب الانتهاء من البرنامج العلاجي والتأهيلي الذي قام بتنفيذه تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.وحرص الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي، على إجراء أشعة احترازية لحمدي فتحي؛ للمزيد من الاطمئنان على حالته بعدما أصبح جاهزًا للتواجد في المباريات وفقا لرؤية الجهاز الفني.

 

معلول يشارك في التدريبات

شارك علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تدريبات الكرة خلال مران الفريق الذي أقيم مساء اليوم على ملعب جامعة قطر «3» بالدوحة، ضمن تحضيرات الفريق لمباراة نهضة بركان المغربي على كأس السوبر الإفريقي.

وجاءت مشاركة معلول في تدريبات الأهلي الجماعية بعد انتهاء برنامجه العلاجي والتأهيلي، مع المشاركة في جزء من التدريبات الجماعية خلال وجود الفريق في جنوب إفريقيا قبل مباراة صن داونز، فيما شارك اليوم في التدريبات الجماعية كاملة.

وكان معلول قد تعرض للإصابة في العضلة الخلفية أبعدته عن المشاركة في التدريبات والمباريات خلال الفترة الماضية، وخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي، واطمأن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للأهلي، على حالة اللاعب وجاهزيته للوجود مع الفريق بعد الالتئام الكامل في موضع إصابته.

 

تدريبات بالكرة للاعبي الأهلي

ركز الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة بيتسو موسيماني، على تدريبات الكرة خلال المران الثاني الذي يخوضه الفريق في قطر استعدادًا لمباراة نهضة بركان على كأس السوبر الإفريقي.

المباراة المقرر إقامتها في السادسة مساء يوم الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة على ملعب السد.

وبدأ مران الأهلي اليوم بمحاضرة نظرية لبيتسو موسيماني مع اللاعبين، قبل البدء في التدريبات البدنية تحت إشراف رنجواجا مخطط الأحمال، وبعدها قام الجهاز الفني بإجراء تقسيمة بالكرة بين اللاعبين لتنفيذ بعض الجوانب الفنية والخططية.

وواصل أيمن أشرف، لاعب الفريق، تنفيذ برنامجه التأهيلي على هامش مران الأهلي اليوم، وقام بتنفيذ بعض الفقرات التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق، بعد تعرضه لكدمة قوية في القدم خلال مباراة صن داونز الأخيرة، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

 

موسيماني: مباراة نهضة بركان صعبة

 كشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أن مباراة فريقه القادمة أمام نهضة بركان المغربي، في السوبر الإفريقي، ستكون صعبة للغاية ويجب تحقيق نتيجة إيجابية خلالها.

 

أخبار الزمالك

عبد الغني يغيب عن مباراة الإسماعيلي

تأكد غياب محمد عبد الغني مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن مباراة الإسماعيلي المقبلة في دور الستة عشر بكأس مصر، والمقرر لها يوم الخميس المقبل بالسويس للإيقاف.

 

مجلس الزمالك يعقد أول اجتماعاته

عقد مجلس إدارة نادي الزمالك، المشكل حديثًا، برئاسة حسين لبيب، اجتماعه الأول، أمس الثلاثاء في السادسة مساء، وذلك لمناقشة بعض الملفات واتخاذ عدد من القرارات.

ناقش المجلس عددا من الملفات الشائكة بفرق النادي، أبرزها ملف تجديد عقود اللاعبين بالفريق الأول لكرة القدم.

كما ناقش المجلس بعض التعديلات في المناصب الإدارية بفرق النشاط الرياضي، والإعلان عن المتحدث الرسمي.

 

معسكر في السخنة للزمالك

توجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى العين السخنة من أجل استكمال المعسكر الخارجي الخاص بمباريات الفريق خارج القاهرة.

 

محمود علاء يقترب من العودة

اقترب محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التعافي من إصابته بتمزق في العضلة الضامة والتي تعرض لها في مباراة إنبي السابقة بالجولة 22 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويؤدي علاء برنامجا تأهيليا في القاهرة، حيث يتابع الجهاز الطبي حالة اللاعب بعد تحسن الحالة والتئام المزق في العضلة الضامة ليكون قريبا من العودة مرة أخرى.

وستحدد استجابة علاء للبرنامج التأهيلي مدى إمكانية لحاق مدافع الزمالك بالفريق في مباراة الجونة، حيث سيسافر اللاعب في حالة تعافيه من الإصابة لينضم لمعسكر الفريق لمواجهة الجونة المقرر لها يوم الأحد المقبل في مسابقة الدوري الممتاز.

 

أخبار عالمية

الريال يمدد عقد مودريتش

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن تمديد عقد لوكا مودريتش نجم الفريق لمدة عام جديد ونشر النادي الإسباني بيانًا عبر موقعه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال: "ريال مدريد ولوكا مودريتش توصلا لاتفاق على تمديد العقد الذي سيسمح للاعب بالبقاء مع النادي حتى 30 يونيو 2022".

 

جالاتا سراي مهتم بتمديد عقد مصطفى محمد

كشفت تقارير صحفية تركية أمس الثلاثاء، عن رغبة نادي جالاتا سراي التركي ببقاء المهاجم المصري مصطفى محمد داخل صفوف الفريق خلال الفترة القادمة.ووفقًا لما ذكره موقع "ياني أسير" التركي، فإن إدارة نادي جالاتا سراي ترغب في بقاء داخل صفوف الفريق خلال الفترة القادمة.

 

فليك مديرًا فنيًا لمنتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم صباح أمس الثلاثاء عن تعيين هانزي فليك، مديرًا فنيا لمنتخب ألمانيا خلفا ليواخيم لوف ووقع هانزي فليك، مدرب بايرن ميونخ السابق، على عقود تدريب الماكينات الألمانية اليوم، في مقر الاتحاد الألماني لكرة القدم.

ونشر الاتحاد الألماني بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي جاء فيه: "مع بداية الأول من يوليو 2021، سيتولى فليك المسؤولية الفنية للمنتخب الألماني.

 

محمد صلاح نجم الموسم في الريدز

حصد نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، جائزة "ستاندرد تشارترد" أفضل لاعب في الفريق في الموسم الجاري بعدما حصل على أكبر عدد من الأصوات وذلك خلال الاستفتاء الذي جرى عبر موقع النادي.

 

القائمة الأولية لمنتخب إنجلترا

أعلن مدرب منتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، قائمة أولية ضمت 33 لاعبا استعدادا لخوض نهائيات كأس أوروبا 2020 المقررة الشهر المقبل والمؤجلة من العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وجاءت التشكيلة الأولية كالتالي: لحراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، دين هندرسون (مانشستر يونايتد)، سام جونستون (وست بروميتش) وآرون رامسدايل (شيفيلد يونايتد).

للدفاع: لوك شو وهاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، بن تشيلويل وريس جيمس (تشيلسي)، جون ستونز وكايل ووكر (مانشستر سيتي)، تايرون مينغز (استون فيلا)، كونور كوادي (وولفرهامبتون)، كايرون تريبيير (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ترينت ألكسندر-أرنولد (ليفربول)، بن جودفري (إيفرتون) وبن وايت (برايتون).

للوسط: ديكلاين رايس وجيسي لينغارد (وست هام)، جوردان هندرسون (ليفربول)، كالفين فيليبس (ليدز)، مايسون مونت (تشيلسي)، جود بيلينغهام (بوروسيا دورتموند الألماني) وجيمس وارد-بروس (ساوثمبتون).

للهجوم: فيل فودين ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)، جاك جريليش (استون فيلا)، هاري كين (توتنهام)، ماركوس راشفورد ومايسون غرينوود (مانشستر يونايتد)، جايدون سانشو (دورتموند)، دومينيك كالفيرت-لوين (إيفرتون)، بوكايو ساكا (أرسنال) وأولي واتكنز (استون فيلا).

 

هالاند أفضل لاعب في الدوري الألماني

توج النرويجي إيرلينج براوت هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) لهذا الموسم (2020/2021).

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم- في بيان اليوم الثلاثاء- فوز الدولي النرويجي بهذه الجائزة بعدما قدم موسم أكثر من رائع مع أسود الفيستيفال، وفقا لتصويت الجماهير سجل خلاله 27 هدفًا.

 

يويفا: 16500 متفرج في نهائي دوري أبطال أورويا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن السماح لـ16 ألفا و500 متفرج بحضور المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا المقرر لها يوم السبت المقبل، في ملعب "دو دراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية.

 

دا سيلفا يلمح للرحيل عن الريال

نشر مارسيلو دا سيلفا ظهير ريال مدريد، رسالة مثيرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، وأثار ما كتبه الجدل كون أن البعض ظن أنه يلمح للرحيل عن الفريق الإسباني.

وقام مارسيلو بنشر صورة له على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" ودون عليها: "أشياء جديدة في المستقبل، ترقبوا".

 

أسينسيو: كان عامًا من أجل التعلم

كشف الإسباني ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد أن الفريق مر بفترات صعبة وقاسية خلال الموسم المنصرم، مؤكدًا أن القادم سيكون أفضل وسيتمكنون من العودة إلى البطولات مرة أخرى.

وكتب أسينسيو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "كان موسمًا صعبًا، وعلى الرغم من العقبات التي واجهتنا، إلا أننا بذلنا جهدًا جماعيًا كبيرًا، وكافحنا من أجل الفوز".

وأضاف: "بالنسبة لي على المستوى الشخصي، كان عامًا من أجل التعلم، والتغلب على المواقف الصعبة".

 

ديفيد جيمس: ليفربول سيكون أفضل بدون صلاح

دعا حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي سابقا، ديفيد جيمس، الألماني يورغن كلوب المدير الفني "للريدز" إلى التخلص من النجم المصري محمد صلاح خلال موسم الانتقالات الصيفية القادمة.

وقال جيمس (50 عاما) في حوار صحفي مع صحيفة "ذا ميرو" البريطانية، إن مدرب فريق ليفربول كلوب معرض للخطر بسبب محمد صلاح، ولذلك يجب عليه التخلص من اللاعب وبيعه خلال الموسم الانتقالات المقبلة.

وأضاف جيمس، قائلا: "لا أعتقد أن مالكي نادي فريق ليفربول قادرون على إنفاق الملايين في سوق الانتقالات مع نهاية الموسم، ولكنهم سيضطرون إلى بيع عدد من اللاعبين، ومن وجه نظري فريق ليفربول سيكون أفضل بدون اللاعب صلاح".

 

أخبار مظاليم

 

حسن موسى يدرب البلدية

توصل مجلس إدارة نادي بلدية المحلة إلى اتفاق مع حسن موسى ليتولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفا لرمضان السيد.

ووافق موسى على تولي قيادة الفريق، ليكون جهازه المعاون يتكون من عمرو فتحي مدرب عام، وطلحة راغب مدرب مساعد، بالإضافة إلى عاطف خضر مدرب لحراس المرمى.

ورحل رمضان السيد بالتراضي بعد الخسارة الأخيرة من دكرنس بهدفين مقابل هدف في الجولة 23 من منافسات المجموعة الثالثة "بحري" بدوري القسم الثاني.

 

النجوم مديرًا فنيًا للنجوم.. خلفًا لعبد الناصر محمد

استقر مجلس إدارة نادي النجوم برئاسة محمد الطويلة، على تعيين أحمد العجوز، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم خلفا لعبد الناصر محمد المدير الفني السابق.

واستقر العجوز على جهازه المعاون، المكون من طارق فهيم مدرب عام، ميدو أمان وسامح إسماعيل مدربين، بالإضافة إلى بسام خيرت مدربًا لحراس المرمى.

 

أخبار اتحاد الكرة

المسابقات تحرك مباراتين للأهلي وبيراميدز

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم تحريك مواعيد مباراتين للأهلي ومثلهما لبيراميدز، ضمن مسابقة الدوري، على أن تقام المباريات المؤجلة بدون لاعبي المنتخب الأولمبي، خلال فترة توقف الدوري على هامش تجمعهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وفي موعد يعلن فيما بعد، على أن يكتفى خلال هذه الفترة بإقامة مباريات بطولة كأس مصر.. يأتي ذلك في إطار سعي الاتحاد المصري لكرة القدم لإنهاء المسابقة قبل تجمع المنتخب الوطني في نهاية أغسطس المقبل، مع مراعاة ظروف الفريقين لاستمرار ارتباطهما ببطولتي الأندية الإفريقية اللتين تأهلا لدوريها قبل النهائي.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يختم تدريباته للبنك الأهلي

ختتم فريق الكرة بنادي سموحة تدريباته على ملعبه بالإسكندرية، استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي المقبلة في الدوري العام، ويستعد الموج الأزرق لمواجهة البنك المقرر لها غدًا الأربعاء في الجولة الـ24 من بطولة الدوري العام. وطلب سامي من لاعبيه التركيز في المباراة وعدم ارتكاب أية أخطاء دفاعية مثلما حدث في مباراة الإنتاج الحربي، خصوصًا أن هدفه حصد نقاط المباراة الثلاث لاقتحام المربع الذهبي، حيث يمتلك الفريق في رصيده حاليا 35 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن المركز الثالث في ترتيب جدول المسابقة.

 

قائمة البنك الأهلي لمباراة سموحة

اختار خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي 22 لاعبًا للدخول في معسكر مغلق أمس، استعدادا لمواجهة فريق سموحة ضمن مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز، والمقرر إقامتها اليوم الأربعاء في الخامسة مساء على ستاد بتروسبورت.

وضمت القائمة كلًا من: أحمد السعدني ومحمود الزنفلي في حراسة المرمى.

عاصم صلاح ومحمد كوفي ومحمد دبش وامير مدحت واسامة ابراهيم، ومحمد مصطفى ميدو وبهاء مجدي وستيرلا ومحمود السيد ومحمد حامد ومحمد فخري، ومحمد فتحي ومعروف يوسف ومحمد بسيوني وموسي دياوارا وكريم بامبو وأحمد ياسر ومحمود قاعود وفادي فريد وأحمد علي.

 

أخبار بيراميدز

سعيد: ملابس الموسم الجديد تسير بصورة طيبة للغاية

كشف هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، عن أن الأمور الخاصة بملابس فريق الكرة للموسم الجديد تسير بصورة طيبة للغاية، ويتم التحضير لها وفقا للخطة الموضوعة من قبل مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للنادي.

شدد المدير الرياضي، على أن المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي للنادي من المنتظر أن يسافر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام المقبلة لتوقيع عقود الملابس الجديدة مع إحدى الشركات العالمية التي تتولى تصميم ملابس فريق الكرة في الفترة الحالية، بعد نجاح الفريق في الصعود لنصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد التغلب على أنيمبا النيجيري.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز