عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأحد 8 اغسطس

عاجل| زيادة مكافآت طوكيو ووداع لميسي وأزمة سموحة

ميسي
ميسي

شهد أمس الأحد 8 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 8 أغسطس

أخبار الأهلي 

مهند مجدي يستقبل جيانا فاروق

قرر مجلس إدارة النادي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تفويض الدكتور مهند مجدي، عضو مجلس الإدارة، لحضور مراسم استقبال البطلة الأولمبية جيانا فاروق، ابنة الأهلي والحائزة على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو مؤخرًا.

 

الأهلي يبحث تكريم جيانا فاروق

يبحث مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، في اجتماعه الثلاثاء، تكريم جيانا فاروق بطلة الكاراتيه والحائزة على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو التي انتهت فعالياتها اليوم.

 

أخبار عالمية

26 إصابة جديدة بكورونا في طوكيو

سجلت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين المعنيين بأولمبياد طوكيو خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو اليوم الأخير لدورة الألعاب، ليصل إجمالي المصابين إلى 430 شخصا منذ بداية يوليو الماضي.

 

داني الفيس يحقق حلم الأولمبية

قال داني ألفيس قائد منتخب البرازيل خلال أولمبياد طوكيو، إن الحلم تحول إلى حقيقة بحصد ذهبية أولمبية وعمره 38 عاما، بعد فوز بلاده (2 - 1) على إسبانيا، في نهائي منافسات كرة القدم للرجال في ألعاب طوكيو أول من أمس السبت.

 

ميسي يحضر وداع برشلونة

حضر الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أكثر اللاعبين المتوجين بجائزة أفضل لاعب في العالم، مؤتمر وداع فريقه برشلونة الإسباني.

وقال ميسي خلال المؤتمر الصحفي: الأمر صعب بكل تأكيد.. الفراق خطير بعد كل تلك هذه السنوات التي قضيتها مع برشلونة.. كل ما أردته هو البقاء أكثر مدة ممكنة مع هذا النادي العظيم.. وكذلك عائلتي التي دائمًا كانت تريد البقاء هنا في كتالونيا 

وأضاف ميسي: المدينة رائعة.. شاهدتها لأول مرة منذ كان عمري 13 عامًا والآن أرحل بعد 20 عامًا أنا وعائلتي.. لقد قضيت اخر عام مع برشلونة بدون جماهير بدون هتافات وداع.. الأمر مؤلم بالنسبة لي للغاية.. كنت أتمنى أن أراهم مرة أخيرة في كامب نو، كما كنت أحلم دومًا، ولكنه لم يحدث بسبب جائحة كورونا.. أشعر وكأنني غير محظوظ.. ولكني أتمنى أن أعود يومًا ما وأكون جزءًا من مستقبل هذا النادي.

 

الاتحاد الدولي يطالب الأولمبية باستمرار الكاراتيه

طالب الاتحاد الدولي للكاراتيه، برئاسة الإسباني أنطونيو إسبينوس اللجنة الأولمبية الدولية، برئاسة الألماني توماس باخ باستمرار اللعبة ضمن البرنامج والألعاب الأولمبية.

 

رومانو: سان جيرمان يرسل عرضًا لميسي

قال الخبير في سوق انتقالات اللاعبين الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، إن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أرسل أول عرض رسمي للاعب السابق في فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ليونيل ميسي.

 

دجيكو في إنتر ميلان

توصل نادي إنتر ميلان إلى اتفاق مع الدولي البوسني إيدين دجيكو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي روما، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت شبكة (سكاي) الإيطالية أن إنتر ميلان توصل لاتفاق مع دجيكو على الشروط الشخصية للتوقيع لمدة عامين حتى 2023، مشيرة إلى أن دجيكو سيكون المهاجم الأساسي بجانب لاوتارو مارترنيز، حيث أن النيرازوري يرفض رحيل المهاجم الأرجنتيني، خاصة بعد اقتراب مغادرة روميلو لوكاكو في صفقة قياسية إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 115 مليون يورو.

وينتظر روما التعاقد مع بديل لدجيكو من أجل السماح للبوسني بالرحيل إلى إنتر ميلان، حيث أن روما ليس لديه مانع من مغادرة قائد الفريق بسبب راتبه السنوي المرتفع وقيمته 7.5 مليون يورو، في ظل الأزمة الاقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

هاشيموتو: طوكيو لم تشهد حوادث كبيرة

صرحت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، سيكو هاشيموتو، اليوم الأحد، بأن الألعاب أقيمت دون وقوع حوادث كبيرة وكانت مصدر أمل للعالم على الرغم من التحديات غير المسبوقة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

 

ليكيب: ميسي في باريس

كشفت جريدة «ليكيب» الفرنسية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة السابق سيصل باريس، اليوم الأحد، تمهيدًا لإتمام انتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان، بعدما عقد البالغ من العمر 34 عاما مؤتمرا صحفيا، أكد خلاله أنه فعل المستحيل من أجل البقاء بين صفوف الفريق الكتالوني.

«ليكيب» أكدت أن ميسي من المتوقع أن يصل إلى باريس، على أن يخضع للكشف الطبي، صباح غد الاثنين، وكان ميسي قد سُئل عن مفاوضاته مع باريس خلال المؤتمر الصحفي وقال: «نعم هو من ضمن الخيارات المتاحة أمامي، لكني لم أقرر ولم أوقع".

 

مكافآت فرنسية لأصحاب ميداليات طوكيو

خصصت فرنسا مكافآت مالية للرياضيين الفرنسيين، الذين فازوا بميداليات في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك بعد فوز فرنسا بـ65 ميدالية متنوعة واحتلالها المركز الثامن في جدول الميداليات، وحصولها على 10 ألقاب.

 

أخبار ألعاب أخرى

مصر في المركز 54 في طوكيو

أنهت مصر رسميا منافساتها في أولمبياد طوكيو في المركز 54 بجدول ترتيب الميداليات، بواقع 1 ذهبية و1 فضية و4 برونزيات، في أقوى ظهور لمصر في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية وأكبر عدد من الميداليات للفراعنة في دورة واحدة.

 

جيانا تحمل العلم المصري في الختام

حملت بطلة الكاراتيه جيانا فاروق علم مصر في حفل الختام أثناء دخول بعثة مصر للملعب الأولمبي في طوكيو.

وكانت جيانا فاروق قد توجت ببرونزية الكوميتيه سيدات للكاراتيه في أولمبياد طوكيو.

 

حطب: التوفيق والالتزام والاجتهاد أسباب ما نحن فيه

 تحدث هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، عن مشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، وعن الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

وقال هشام حطب، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورت: "بسبب توفيق ربنا وصلنا لما نحن فيه الآن، بالإضافة إلى الالتزام والاجتهاد"

 

50% زيادة في مكافآت طوكيو

بات قرار زيادة مكافآت أصحاب الميداليات الأولمبية في طوكيو، بواقع 50%، في انتظار تصديق وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي، حيث قدم اقتراح بالزيادة المذكورة، عقب التتويج بالذهبية، في اليوم قبل الأخير من انتهاء البطولة الكبرى، التي اختتمت فاعليتها اليوم الأحد، ليسدل الستار على الدورة الأولمبية رقم 32 الأصعب في تاريخ الدورات الأولمبية، بسبب التأجيل لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

 

أخبار أندية أخرى

أزمة سموحة

حدثت أزمة بين عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي سموحة، وفرج عامر رئيس النادي، عقب إعلانه التبرع لصفقات شراء لاعبين على غير الحقيقة رغم وجود قرار من مجلس الادارة بتحمل الصفقات الجديدة ودون وجود موافقة صريحة من الجهة الادارية بقبول اي مساهمات بهذا الشأن.

وطالب الأعضاء بضرورة التحقيق في تلك التصريحات المثيرة للجدل ومراجعة البيانات التي تصدر عن النادي وعليها الختم أو الشعار الرسمي والتي يبدو أنها تخرج بتعليمات من أشخاص معروفة ولهم مصلحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز