عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة الموافق 6 اغسطس

عاجل| برونزية اليد وأسباب رحيل ميسي وجائزة النني واستقبال رسمي لكيشو

شهد أمس الجمعة 6 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 5 أغسطس

أخبار الزمالك 

مسحة الزمالك سلبية

كشف الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برئاسة الدكتور محمد أسامة عن سلبية المسحة التي خضع لها الفريق أمس الخميس استعدادا لمواجهة غزل المحلة.

 

أخبار أندية أخرى

مكافآت للغزل للفوز على الزمالك

قرر رئيس نادي غزل المحلة على العباسي، رصد مكافأة مالية مُجزية للاعبين حال تحقيقهم نتيجة إيجابية في مباراة الفريق أمام الزمالك التي تقام مساء اليوم السبت على استاد الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

سامي يجهز محمد شكري

يحاول أحمد سامي، المدير الفني، تجهيز محمد شكري، الظهير الأيسر العائد من إصابة طويلة في القدم أبعدته عن الملاعب قرابة الأربعة أشهر، بعد انتهاء المرحلة الأخيرة من برنامج الإعداد.

 

سامي يطالب لاعبيه بنتائج طيبة والمربع الذهبي

طالب أحمد سامي لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة جيدة قبل ختام الدوري الممتاز وإنهاء البطولة المحلية في مركز يليق بنادي سموحة وما قدمه الفريق على مدار الموسم وهو ما يأتي بالتركيز في اللقاءات الست المتبقية وهي بالترتيب أمام إنبي وطلائع الجيش والمصري والجونة وأسوان ومصر المقاصة.

 

أخبار عالمية

لابورتا يعلن أسباب رحيل ميسي

كشف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، في مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة، أسباب رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الفريق.

وتحدث لابورتا خلال المؤتمر الصحفي: "حتى يتم تسجيل عقد ميسي دون الإضرار بقانون "اللعب المالي النظيف"، كان يجب على برشلونة الاتفاق على عقد من شأنه أن يؤثر على النادي بشكل سلبي لمدة 50 عاما من حيث حقوق البث التلفزيوني".

وأوضح لابورتا: "لست على استعداد لرهن حقوق النادي لأي شخص، لدينا مؤسسة فوق اللاعبين والمدربين وكل شيء".

 

رئيس سيمبا: ميكسيوني في الأهلي بنسبة 90%

كشف مالمو إيريك، نائب رئيس نادي سيمبا التنزاني، أن مفاوضات الأهلي لضم الموزمبيقي لويس ميكيسوني تمت بنسبة 90%، وأن اللاعب بات قريبًا من الانضمام للقلعة الحمراء.

وتحدث إيريك في تصريحاته عبر قناة "أون تايم سبورتس 1" قائلًا: "هناك مناقشات مع الأهلي حاليًا حول إمكانية ضم لويس ميكيسوني".

وتابع:" المفاوضات انتهت بنسبة 90%، وقت الإعلان عن الصفقة سيأتي قريبًا". 

وأضاف إيريك تصريحاته قائلًا: "لا يمكننا الإعلان في الوقت الراهن عن أي شيء".

 

ماركا: الاتحاد الأوروبي يمنع باريس من ميسي

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي سيمنع باريس من التعاقد مع ميسي، بسبب سياسة اللعب النظيف، كما أن باريس سيحتاج إلى 200 مليون يورو بسبب كثرة نجومه المحترفين، وحل المشكلة سيكمن في تسويق نجوم من الفئة الأولى للبيع أمثال إيكاردي ونافاس ودي ماريا.

 

النني سعيد بجائزة "هدف الموسم"

أعرب النجم محمد النني المحترف في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل هدف في الموسم الماضي داخل النادي الإنجليزي.

ونشر النني صورة له مع جائزة أفضل هدف بعد استلامها- عبر حسابه على موقع انستجرام اليوم الجمعة- وعلق "سعيد جدا بالحصول على كأس جائزة هدف الموسم 20/21! شكرا لكل من صوت لي وممتن جدا لدعمكم".

 

جوارديولا: ميسي خارج خطط السيتي

صرح الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الأفضل في العالم، ولكنه خارج الخطط المستقبلية للسيتي.

وأضاف في تصريحات نشرتها "بي بي سي"، "لقد تعاقدنا مع جاك جريليش من استون فيلا، وسيرتدي اللاعب الرقم 10 ولم يكن ميسي أخذ قراره ربما كنا سنفكر في الأمر في وقت سابق ولكن حاليًا نرى المستقبل مع جريليش".

وتابع حديثه قائلًا: "مهتمون بالتعاقد مع هاري كين ونواصل الحديث مع توتنهام ولكن المفاوضات لم تنته بعد، نراه الأفضل في البريميرليج ولديه الكثير ليقدمه مع السيتيزن.

 

أبراموفيتش يبحث ضم ميسي

أفادت شبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية، بأن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش طلب عقد اجتماع عاجل مع ممثلي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للتحقق من إمكانية إبرام صفقة لضمه هذا الصيف.

ويسعى رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسي، لإبرام صفقة كبرى للفريق اللندني في الميركاتو الصيفي الجاري.

 

أخبار ألعاب أخرى 

استقبال رسمي لكيشو

استقبل وفد رسمي من وزارة الشباب والرياضة، أمس الجمعة، لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية محمد إبراهيم "كيشو"، عقب وصوله من طوكيو بعد انتهاء مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية، حيث حقق الميدالية البرونزية.

وضم الوفد الدكتور محمد الكردي مساعد وزير الشباب والرياضة، وعدد من مسؤولي اتحاد المصارعة. وأعرب كيشو عن سعادته البالغة بالاستقبال الحافل له بمطار القاهرة الدولي، مؤكدا عزمه على الإصرار والتحدي والتركيز فيما هو قادم من منافسات وتحقيق إنجازات جديدة للرياضة المصرية، مقدمًا الشكر والتقدير لكل من دعمه وسانده لتحقيق إنجاز بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو. 

واستقل كيشو حافلة مكشوفة في إطار الاحتفال به لنقله من مطار القاهرة وصولًا إلى المركز الأولمبي بالمعادي.

 

جيانا فاروق تعلق على البرونزية

علقت جيانا فاروق على حصولها على الميدالية البرونزية، بعد خسارتها في نصف النهائي أمام البطلة الصينية.

وقامت جيانا بكتابة بوست عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقالت: ”ألف حمد وشكر لك يا رب”.

كما انتشر فيديو إلى البطلة تعتذر لمدربها وتقول: آسفة يا كابتن كان نفسي أجيب ذهب.

 

مدرب جيانا يتحدث عن الظلم التحكيمي

تحدث محمد عبد العال، مدرب جيانا فاروق، لاعبة مصر في الكاراتيه التي حصدت ميدالية برونزية، عن الظلم الذي تعرضت له اللاعبة في نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020.

وقال عبد العال: "تعرضنا للظلم في مباراة الدور قبل النهائي أمام لاعبة الصين وجيانا كانت تستحق الفوز، لأن قرارات التحكيم في الترجيح كانت غريبة وغير متوقعة".

وأضاف: "جيانا تستحق الوصول للنهائي وكل من يعلم قواعد الكاراتيه يعلم ما حدث من قرارات غريبة في نهاية المباراة 

ووجه عبد العال رسالة للاعبته قائلا: "شكرا لها على ما قدمته وأشكر كل المصريين على دعمها لتحقق أول ميدالية أولمبية للعرب والأفارقة في الكاراتيه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز