عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تصفح".. أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم والرحلات.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

يبحث الكثيرون عن أخبار رحلات الطيران السعودي الدولي من المملكة لدول العالم ومن دول العالم للمملكة، وذلك في ظل الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا في ظل استمرار انتشاره.



 

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

 

 

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميما جديدا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بما يشمل الطيران العام والطيران الخاص، بشأن تحديث إجراءات سفر المواطنين إلى خارج المملكة العربية السعودية.  ونص التعميم على السماح لشركات الطيران بسفر المواطنين على الرحلات الدولية بشرط أن يكونوا قد تلقوا كامل الجرعات من أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد المعتمدة بالمملكة، على أن يستثنى من ذلك المسافرون الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً شريطة أن يقدموا وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر الإصابة بـفيروس كورونا (كوفيد-19) خارج المملكة، والمتعافون من فيروس كورونا، ولم يمض على إصابتهم أكثر من 6 أشهر، ومن أصيب بالفيروس وقد حصل على جرعة واحدة من أحد اللقاحات المعتمدة بالمملكة.

 

أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم

 

 

 وأكدت الهيئة أنه الإجراءات بدأ سريانها من أمس الاثنين 01/01/1443هـ الموافق 09/08/2021م. يذكر أن هيئة الطيران المدني تطبق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مطارات المملكة، بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لمرتادي صالات السفر بالمطارات السعودية، كما تتضمن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة إلزام كل الجهات المعنية وشركات النقل الجوي العاملة في مطارات المملكة باشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

 

كما يمكن التعرف على مواعيد الرحلات المغادرة والمقبلة من مطار المدينة المنورة بالسعودية من خلال الرابط التالي:

https://www.madinahairport.com/ar-SA/flights-ar/departure-flights-ar

 

 

الرحلات المغادرة والمقبلة

 

كما يمكن التعرف على الرحلات المغادرة والمقبلة من وإلى مطار الرياض الدولي مطار الملك خالد الدولي، من خلال الرباط التالي:

 

كما أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، خدمة "واتس آب" في مرحلتها الأولى للعناية بالمسافرين والرد على استفساراتهم، وذلك عبر الرقم 0115253333، بهدف التواصل وتقديم أرقى الخدمات للمستفيدين من مطارات المملكة وفق أفضل المعايير الدولية. وتأتي الخدمة ضمن حزمة من الخدمات والمبادرات؛ لتوضيـح الإجراءات المعمـول بهـا فـي رحلة السفر عبـر أنظمـة وتشريعـات سنت لحماية حقوق المسافرين والعناية بخدماتهم وتحسين تجربة سفرهم.

 

 

خدمة العناية بالعملاء

 

وأوضحت الهيئة أنه عند استخدام الخدمة ـ بداية المحادثة ـ ستظهر للمستفيد الخدمات التالية: معلومات الرحلات، وتمكن هذه الخدمة المسافرين من الاستعلام عن أي رحلة مغادرة أو قادمة عبر أي من مطارات السعودية، وخدمة العناية بالعملاء، وتمكن هذه الخدمة المسافرين من تقديم الشكاوى على المطارات والناقلات الجوية. في حين ستمكن خدمة الحقوق والالتزامات المسافر من الاطلاع على كامل حقوقه أثناء رحلة سفره وتحميل اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء، علاوة على الخدمات الثلاث الرئيسة؛ حيث يمكن للمسافرين الاطلاع على معلومات وافية عن الوقاية من فيروس كورونا مثل التزامات المسافر أثناء مرحلة استئناف الرحلات الجوية ودليل الحجر الصحي المؤسسي.

 

خدمة ذوي الإعاقة والحركة المحدودة

 

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة وفرت قنوات تواصل متعددة على مدار الساعة لتحقيق ضمان التفاعل مع المسافرين ورواد المطار عن طريق قنوات الاتصال التالية: مركز الاتصال الموحد 8001168888، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني؛ حيث تتلقى الهيئة الشكاوى عبر تلك القنوات التي تنوعت ما بين إصدار بطاقات الصعود، وتعامل الموظفين وخدمة ذوي الإعاقة والحركة المحدودة، وغيرها. ودعمًا من الهيئة لشركاء النجاح لديها من المطارات، أعدت الهيئة كتيبًا يتضمن إرشادات لكيفية التعامل مع شكاوى المسافرين في المطارات، وتعميمه على مشغلي المطارات؛ حيث يحدد الضوابط واتفاقيات مستوى الخدمة التي يجب الالتزام بها لجميع أنواع الشكاوى والاستفسارات، إلى جانب تدريب موظفي شركات الطيران الوطنية وشركات الخدمات الأرضية ممن لهم علاقة مباشرة بالمسافرين على الالتزام باللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء، وذلك عن طريق ورش عمل تقام لهم من حين لآخر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز