عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه

طيران بين مصر والسعوديه
طيران بين مصر والسعوديه

موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه، يتساءل الكثيرون من المصريين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن موعد عودة الطيران بين البلدين، حيث يرغب العديد من المواطنين المصريين العاملين هناك العودة مرة أخرى إلى مكان عملهم عقب انتهاء إجازات عيد الأضحى المبارك والإجازات الصيفية الموسمية، لذا يبحث الكثير منهم عن الموعد الفعلي لفتح خطوط الطيران بين البلدين. 



 

وتستعرض “بوابة روز اليوسف" الإلكترونية، في التقرير التالي، موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه وموعد استقبال المعتمرين من جميع أنحاء العالم. 

 

موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه 2021 

 

 

ورغم انخفاض أعداد الإصابات والوفيات اليومية بجائحة كورونا في مصر، وفقا للبيانات الرسمية التي تعلنها وزارة الصحة يوميا، إلا أنه لا يزال قرار فتح الطيران بين مصر والسعوديه غير محدد. 

 

ولكن قد حصل أكثر من 95% من العمالة المصرية التي عادت إلى مصر لقضاء الإجازة الصيفية من العاملين بالجامعات السعودية والمدرسين والمهندسين على جرعتي التطعيم الخاصة بالفيروس المستجد خلال تواجدهم بالمملكة، وقد يتم استثنائهم من قرار تعليق السفر والاكتفاء فقط بإجرائهم تحليل " pcr" الخاص بكورونا قبل سفرهم إلى المملكة بنتيجة سلبية، إلى جانب قضائهم فترة حجر مؤسسي بمجرد وصولهم إلى المملكة. 

وبحسب تصريحات العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، فإن الموعد لم يحدد حتى الآن، وإن قرار عودة الرحلات لطبيعتها قبل جائحة كورونا تصدره السلطات الصحية السعودية وفقا لتطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

 

موعد استقبال المملكة للمعتمرين من الخارج 2021 الموسم الجديد 

 

وأعلنت السعودية عن استقبال المعتمرين من المقيمين داخل المملكة منذ يوم 23 يوليو الماضي، فيما يتم استقبال المعتمرين من الخارج خلال موسم العمرة الجديد بدءا من 10 أغسطس الجاري، ولكن بأعداد محدودة وفقا للإجراءات الاحترازية التي نصحت بها منظمة الصحة العالمية، وهى الحصول على جرعتي اللقاح وارتداء الكمامات الواقية والمسافات الآمنة، إلى جانب إجراء تحليل "pcr"، وذلك عقب تعليق موسم العمرة لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا التي أجبرت الكثير من الدول على غلق مطارتها وتعليق رحلاتها الدولية.

 

 موعد استقبال المملكة للمعتمرين المصرين 2021 

 

وحتى الآن لم بصدر قرار بتحديد موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية، وأن قرار المملكة بتعليق دخول المصريين إلى أراضيها مازال قائما، وفور قرار المملكة باستقبال المعتمرين المصريين خلال موسم العمرة الجديد، سيتم إعلان ضوابط السفر للسماح للراغبين في أداء العمرة بالحصول على تأشيرة الدخول. 

 

 

وجدير بالذكر أن السلطات السعودية أصدرت قرارا في شهر فبراير الماضي بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها مباشرة من مصر، كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها آنذاك لمواجهة تفشي فيروس كورونا، مع استثناء بعض الفئات من هذا القرار وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والدبلوماسيين والمواطنين السعوديين.  كما كانت قد اتخذت المملكة قرارا بمنع السفر إلى الإمارات المتحدة العربية وبريطانيا ولبنان ومصر والهند واليابان وليبيا وتركيا ودول أخرى منعت رعاياها من السفر إلى تلك الدول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز