عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ دمياط تبحث إقامة مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بأبو جريدة بفارسكور

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، مع رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة قطاع المخلفات بوزارة التنمية المحلية الدكتور أحمد سعيد، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور وحيد رضوان، إقامة مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بأبو جريدة بمركز فارسكور.



 

وأوضحت المحافظ - في تصريح عقب اللقاء مساء اليوم الثلاثاء- أن المحافظة نجحت في الحصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء على مشروع القرار الجمهوري بشأن تخصيص مساحة 98.6 فدان لإقامة المصنع.

 

واستعرضت الدكتورة منال مخططات التنفيذ والمحاور المُتعلقة بإعادة الدراسة لترشيد مساحة الأرض المقترحة واستغلالها الاستغلال الأمثل، كما بحثت سُبل وضع مقترحات للتصور المبدئي للموقع بما يراعي كافة المعايير بعد إعداد دراسات التقييم والأثر البيئي والاجتماعي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والذي يهدف له المشروع بالأساس، وبما يحقق أيضاً اشتراطات الصحة والسلامة المهنية والمعايير الفنية والرؤى المستقبلية.

 

واطلعت على ما وصلت إليه الدراسات التي أعدتها الوحدة التنفيذية لإدارة قطاع المخلفات بوزارة التنمية المحلية لرفع معالجة المخلفات وآليات الإدارة المثلى لمصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور، خاصة مع نجاح المحافظة في تجميع ونقل المخلفات والقمامة إلى المصنع بشكل مستمر .. مشيرة إلى أنه سيتم التنسيق مع الوزارة للانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع للبدء في تنفيذه وتحقيق رؤية المحافظة لإنشاء تلك المنطقة المتكاملة للتخلص الآمن من المخلفات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز