عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة تبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري

بحثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع أعضاء وممثلي مؤسسة "حياة كريمة"، سبل التعاون في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري وتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا بالمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والثقافية لهم.



واستعرض الجانبان - وفقًا لبيان الوزارة اليوم/الثلاثاء/ - أهداف وخطة مبادرة "حياة كريمة" والتي تقوم المؤسسة على تنفيذها، وتحقق نجاحًا مبهرًا في كافة المجالات، كما تم استعراض المحافظات والمراكز والقرى المستهدفة وكذلك المشروعات التي يتم تنفيذها في هذه المناطق والتي تتمثل في محاور المرافق والبنية الأساسية، والتدخلات الاجتماعية وتوفير سكن كريم، وجهود تحقيق التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وقالت مكرم: "إن هناك تعاونًا وتكاملًا تامًا للجهود الرامية إلى إدماج المصريين بالخارج في إنجاح أهداف المبادرة"، معربة عن سعادتها بجهد وحماسة الشباب القائم على تنفيذ المبادرة التي تستهدف توفير حياة كريمة للمصريين وتوفير كافة احتياجاتهم.

ودعت إلى المساهمة في دعم مبادرة "حياة كريمة"، ذلك المشروع القومي الذي تنفذه الدولة والذي يستهدف أيضًا بناء الإنسان المصري، مشيدة بجهود مؤسسة "حياة كريمة" ونجاحها في تنفيذ المبادرة، موضحة أن دعوتها لمساهمة المصريين بالخارج في المبادرة تأتي انطلاقًا من دورهم الوطني المشهود به في مختلف المواقف.

وأوضحت أن إسهامات المصريين بالخارج تصل إلى مستحقيها من الفئات المختلفة، حيث أن الوزارة أطلقت مبادرة "أصلك الطيب" للمساهمة في دعم المبادرة، كما تم إطلاق مبادرة "مصرية بـ100 رجل" والتي تستهدف وضع أفكار ورؤى لمشاركة المرأة المصرية في دعم القضايا الوطنية للدولة، كذلك طرق المشاركة في المبادرات الوطنية من خلال وزارة الهجرة.

وأضافت أن مبادرة "حياة كريمة" لدعم القرى الأكثر احتياجا تعد رسالة قوية جدا للدولة بأنها تدعم المواطن في هذه القرى، وهو المشروع الذي قطعت فيه مصر شوطًا كبيرًا، في سبيل الارتقاء بحياة المصريين في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وثمنت تضافر جهود الدولة مع خبرات مؤسسات المجتمع المدني ودعم المجتمعات المحلية في إحداث التحسن النوعي في حياة المواطنين ومجتمعاتهم على حد سواء، وتعزيز الحماية الاجتماعية، في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري التي تنفذها الدولة في ظل قيادة سياسية حكيمة.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على تنسيق وإعداد وزارة الهجرة لفاعلية من أجل استعراض أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتطوير قرى الريف المصري، وكذا توضيح آليات مشاركة المصريين بالخارج والمساهمة في المبادرة الرئاسية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز