عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| صراع الأندية على اللاعبين بانتقالات أوروبا وأخبار "يورو2020"

 



شهد أمس الاثنين 17 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:

 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

عبد الحفيظ: نعاني من إصابات وإرهاق وإجهاد

أعرب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن دهشته من تعامل حكم مباراة الفريق أمام صنداونز الجنوب إفريقي وعدم احتساب ركلة جزاء لصالح محمد شريف.

وتحدث عبدالحفيظ خلال تصريحات إذاعية قائلًا: "الفريق غير مكتمل ونعاني من إصابات، لعبنا عددا كبيرا من المباريات ومنافسات قوية، من يوم 2 رمضان لعبنا 9 مباريات منهم 3 في الإسكندرية ومباراتين أمام الزمالك".

وتابع: "وأيضًا لعبنا أمام صنداونز بعض اللاعبين يشعرون بالإرهاق والإجهاد، لذا النتيجة التي حققناها أمام صنداونز مقبولة".

وتحدث عبد الحفيظ خلال تصريحات إذاعية قائلًا: "الفريق غير مكتمل ونعاني من إصابات، لعبنا عدد كبير من المباريات ومنافسات قوية، من يوم 2 رمضان لعبنا 9 مباريات منهم 3 في الإسكندرية ومباراتين أمام الزمالك".

وتابع: "وأيضًا لعبنا أمام صنداونز بعض اللاعبين يشعرون بالإرهاق والإجهاد، لذا النتيجة التي حققناها أمام صنداونز مقبولة".

 

ديانج مرشح للاعب الجولة

تواجد المالي آليو ديانج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.جاء ذلك بعد تألقه مع الفريق في مباراة صن داونز الجنوب إفريقي بذهاب دور الثمانية.

 

الأهلي بسافر لجنوب إفريقيا

غادرت بعثة النادي الأهلي استعدادا للسفر إلى جنوب إفريقيا عبر طائرة خاصة لمواجهة صنداونز، السبت المقبل في اياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. وأنهت البعثة إجراءات سفرها عبر صالة 4 بالمطار، ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي جنوب إفريقيا في السابعة مساء اليوم على متن طائرة خاصة تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران.

 

مصطفى شوبير يغيب بسبب كورونا

أكد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن المسحة الطبية لفيروس كورونا التي أجراها مصطفى شوبير حارس الفريق جاءت إيجابية.

وشعر شوبير ببعض الأعراض أمس، وأجرى مسحة طبية وجاءت النتيجة إيجابية، ليغيب الحارس عن السفر مع الفريق إلى جنوب إفريقيا.

 

قائمة الأهلي المسافرة لجنوب إفريقيا

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق المسافرة إلى جنوب إفريقيا، لمواجهة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها 22 مايو الجاري في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود متولي وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وعلي معلول وعمرو السولية وآليو ديانج وأكرم توفيق وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمود كهربا وجونيور أجايي وصلاح محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا.

 

أخبار الزمالك 

الزمالك يفاوض سفيان رحيمي

شهدت الساعات الماضية، مفاوضات بين إدارة نادي الزمالك والمغربي سفيان رحيمي لاعب فريق الرجاء، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وجاءت المفاوضات عن طريق المغربي حميد أحداد لاعب الفريق الأبيض، الذي تربطه علاقة قوية مع نجم الرجاء.

 

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا للطلائع

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته اليوم الثلاثاء في تمام الرابعة والنصف مساء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي استعدادًا للقاء طلائع الجيش.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، قد منح اللاعبين راحة لمدة ثلاثة أيام بعد الفوز على إنبي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

 

كارتيرون يطلب نقل مباراة الإسماعيلي للإسكندرية

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه سيطالب مسؤولي النادي بمخاطبة اتحاد الكرة المصري من أجل نقل مباراة الفريق أمام الإسماعيلي في دور الستة عشر لكأس مصر إلى الإسكندرية بدلا من خوضها بالسويس بسبب ضغط مباريات الدوري الممتاز.

وأوضح المدير الفني للفريق الأبيض، أن الفريق سيواجه المصري بالإسكندرية يوم 24 مايو في الدوري، وبعدها سيكون الفريق مطالبًا بمواجهة الإسماعيلي في الكأس يوم 27 مايو في السويس قبل السفر للجونة لمواجهة الجونة يوم 30 مايو.

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يسافر لنيجيريا الخميس

قرر رودولفو أروابارينا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، سفر بعثة فريق بيراميدز إلى نيجيريا، الخميس المقبل، استعدادا لمواجهة أنييمبا في إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

أخبار المنتخب

 

غريب يعلن قائمة المنتخب الأولمبي المبدئية أول يونيو

حدد الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، أول يونيو المقبل موعدا لإعلان قائمة الفريق استعدادا لدخول معسكر الفريق لأولمبياد طوكيو.

ومن المقرر أن يكشف الجهاز الفني مع إعلان قائمة اللاعبين برنامج الفريق خلال أجندة يونيو، ويعكف الجهاز الفني على متابعة جميع اللاعبين المرشحين للانضمام للمعسكر الذي يعتبر الأخير قبل إعلان القائمة النهائية التي سيتم إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم 30 يونيو.

 

أخبار اتحاد الكرة 

الاستئناف تقبل تظلم ربيع ياسين

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها اليوم قبول التظلم المقدم من الكابتن ربيع ياسين والاكتفاء بإيقافه لمدة شهر اعتبارا من صدور قرار لجنة الانضباط والاكتفاء بغرامة 50 ألف جنيه.

 

محمد فضل: لا أفكر في اتحاد الكرة

أعلن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم السابق، أنه لن يخوض انتخابات اتحاد الكرة في الوقت الحالي، ولم يفكر في هذا الأمر نهائيًا.

وقال فضل في تصريحات إذاعية عبر برنامج في الاستاد عبر إذاعة نجوم إف إم الذي يقدمه كريم خطاب: "في حالة ظهور رابطة الأندية المحترفة وقتها سأقوم بالتفكير لخوض انتخابات الرابطة، لأن وقتها الوضع سيكون مختلفًا وستكون مهمة عمل مختلفة وجديدة".

 

أخبار عالمية 

الفرنسي دوكوري على رادار الريال وبرشلونة وآرسنال 

أبدى نادي ريال مدريد الإسباني اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي المعجزة إسماعيل دوكوري، الذي يتواجد أيضًا على رادارات فريقي برشلونة وآرسنال.

ووفقًا لموقع (ذا هارد تاكل) البريطاني، يضع ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني إسماعيل دوكوري في مقدمة اهتماماته.

 

رحيل كريستيانو عن يوفنتوس

اقترب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، من الرحيل عن ناديه الذي فشل في التتويج بالدوري ويبدو أنه لن يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

غياب تبر شتيجن عن "يورو2020"

أعلن مارك أندري تير شتيجن، حارس مرمى نادي برشلونة الإسباني أنه سيغيب عن صفوف المنتخب الألماني في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، ويأتي ذلك نظرا لأنه سيخضع لعملية جراحية في نهاية الموسم.

 

قائمة بلجيكا لـ"يورو2020"

أعلن روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي اليوم الاثنين، قائمة تضم 26 لاعبا لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم الشهر المقبل.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

- في حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد) سيمون مينيوليه (كلوب بروج) ماتز سيلس (ريسينج ستراسبورج).

- في خط الدفاع: توبي ألدرفيرلد (توتنهام هوتسبير) ديدريك بوياتا (هيرتا برلين) تيموثي كاستاني (ليستر سيتي) جيسون ديناير (أولمبيك ليون) توماس مونييه (بروسيا دورتموند) توماس فرمالين (فيسيل كوبي) يان فرتونن (بنفيكا).

- في خط الوسط: ناصر شاذلي (اسطنبول باشاك شهر) كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) لياندر دندونكر (ولفرهامبتون واندرارز) تورجان هازارد وأكسل فيتسل (بوروسيا دورتموند) دينيس برات ويوري تيلمانس (ليستر سيتي) هانز فاناكن (كلوب بروج).

- في خط الهجوم: ميشي باتشواي وكريستيان بنتيكي (كريستال بالاس) يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد) جيريمي دوكو (ستاد رين) إيدن هازارد (ريال مدريد) روميلو لوكاكو (إنتر ميلان) دريس ميرتنز (نابولي) لياندرو تروسار (برايتون أند هوف ألبيون).

 

استقالة رئيس الاتحاد الألماني

قدم فريتس كيلر، أمس الاثنين، رسميا استقالته من رئاسة الاتحاد الألماني لكرة القدم عقب الضجة التي أثيرت بسبب تصريحات سابق له شبه فيها نائبه راينر كوخ بالقاضي النازي رولاند فريسلر.

 

عودة دي بروين للسيتي

أعلن بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عودة لاعبه البلجيكي كيفن دي بروين إلى التدريبات، وجاء ذلك بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة برايتون والمقرر إقامتها اليوم الثلاثاء قائلًا: "دي بروين تدرب معنا في آخر يومين".

وتابع: "كيفن لاعب مهم مثل جميع زملائه، والكل يعرف ذلك بالطبع".

وواصل: "سيتم تقييم حالته لمعرفة ما إذا كان جاهزا للمشاركة".

 

مانشيني يجدد تعاقده مع الآتزوري

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الاثنين، أن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني جدد عقده على رأس الإدارة الفنية لمنتخب إيطاليا.

 

كورونا يصيب كروس

أعلن ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي أمس الاثنين، إصابة نجمه الألماني توني كروس بفيروس كورونا المستجد، ليتأكد غيابه عن المباراة الأخيرة في "الليجا" أمام فياريال.

 

ب.س.جيرمان يجدد عقد دراكسلر

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في بيان رسمي أمس الاثنين تمديد عقد نجمه الألماني يوليان دراكسلر لثلاثة مواسم أخرى.

 

رحيل هاري كين عن توتنهام

أخبر الدولي الإنجليزي هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير، ناديه برغبته في الرحيل عن الفريق نهاية الموسم الحالي 2021/2020، لأحد الأندية الإنجليزية الكبرى، وفقًا لما ذكرته شبكة سكاي سبورت البريطانية.

 

اليونايتد والسيتي وتشيلسي مهتمة بـ"كين"

أكدت أن أندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي، تواصلوا مع وكيل هاري كين؛ للتعبير عن رغبتها في التعاقد مع اللاعب الإنجليزي في الميرتاكو الصيفي المقبل.

 

أخبار ألعاب أخرى

الصالحي رئيسًا للاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة بالتزكية

فاز المهندس خالد الصالحي برئاسة الاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة بالتزكية.

 

قريطم يطال بإجراء انتخابات الأندية قبل الاتحادات

طالب سعيد قريطم، نائب رئيس اتحاد تنس الطاولة، بضرورة إجراء انتخابات الأندية قبل الاتحادات، مؤكدا أن الأندية هي القاعدة الأساسية ومن الطبيعي أن تجرى انتخاباتها أولا ثم انتخاب مجالس إدارات الاتحادات وينتهي الأمر بترشيح أعضاء منها للجنه الأولمبية.

 

إيجابية مسحة مودي الجارجي لكورونا

أعلن مودي الجارحي لاعب فريق كرة السلة بالنادي الأهلي إيجابية مستحه الخاصة بفيروس كورونا.

 

منتخب اليد يستعد لطوكيو

يدخل منتخب مصر لكرة اليد، اليوم الثلاثاء، معسكرة التدريبي الأول بمدينة الغردقة استعدادا لأولمبياد طوكيو والتي ستقام يوليو المقبل.

 

سلة الزمالك تهزم فيرافيارو في بطولة إفريقيا

فاز الفريق الأول لكرة السلة للرجال بنادي الزمالك على فريق فيرافيارو دو مابوتو، بطل موزمبيق بنتيجة 71/55 في المباراه الأولى له في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري "BAL" والتي تقام في رواندا بالعاصمة كيجالي

 

أخبار أندية أخرى 

حمد إبراهيم: ضغط المباريات أمر واقع

أكد حمد إبراهيم المدرب العام للنادي الإسماعيلي، على ان ملف ضغط المباريات المحلية التي يتعرض لها الفريق؛ بسبب توالي المباريات بعد التعديلات الجديدة للمسابقة، بات أمرا واقعا سيتعامل معه الجهاز الفني

 

الطلائع يستعد للزمالك

بدون راحة، واصل فريق طلائع الجيش لكرة القدم تدريباته بملعبه بجهاز الرياضة العسكري، عقب مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة باستاد الإسكندرية، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وسجل هدف الطلائع ناصر منسي، وذلك استعدادًا للقاء الزمالك الخميس القادم ضمن مباريات الأسبوع الـ٢٣ للدوري العام، يشارك في المران جميع اللاعبين بمن فيهم عمرو مرعي العائد من الإيقاف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز