عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيمري: النني استثنائي وجوارديولا: سأفرض أسلوبي على باريس

النشرة الرياضية| فرج: الفوز على الأهلي لعنة وكورونا تضرب جالاتا سراي وكأس العرب بطولة قوية

شهد أمس الثلاثاء 27 إبريل فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الزمالك

الزمالك يستعد للمقاولون

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لمواجهة المقاولون العرب، بخوض التدريبات الجماعية للفريق أمس الثلاثاء دون راحة.

ويبدأ مران اليوم في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء؛ استعداداته لمواجهة المقاولون العرب والمقررة إقامتها غدًا الخميس المقبل على ستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري العام.

 

كارتيرون يطالب اللاعبين بالتركيز أمام المقاولون

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة سريعة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية للفريق المقامة على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، وشرح للاعبين برنامج الفريق خلال الفترة المقبلة، والاستعدادات لمواجهة المقاولون العرب في مسابقة الدوري الممتاز، وطالبهم بالتركيز.

 

فتوح يواصل التأهيل

واصل أحمد فتوح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برنامجه التأهيلي الموضوع له من الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق بعد إصابته في عضلة السمانة.

وخضع اللاعب لبعض التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانزيوم، ثم قام بالجري حول الملعب على هامش التدريبات الجماعية للفريق أمس الثلاثاء.

 

فحوصات للونش

أكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إجراء محمود حمدي الونش مدافع الفريق مجموعة من الفحوص على هامش مران أمس الثلاثاء.

وقال أسامة في تصريحات للموقع الرسمي لنادي الزمالك إن الونش تعرض لكدمة قوية في الركبة خلال مباراة أمس أمام البنك الأهلي في بطولة الدوري الممتاز.

وأضاف طبيب الزمالك: "محمود حمدي الونش سيخضع لبرنامج علاجي وطبي قبل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق، موضحا أن الإصابة بسيطة، ولن نحتاج لفحص بالأشعة".

 

مسحة طبية للاعبي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا قبل انطلاق التدريبات الجماعية للفريق أمس الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء

وقام الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للزمالك بالإشراف على إجراء المسحة قبل انطلاق المران للفريق.

 

تدريبات استشفائية لأساسيي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذين شاركوا في مواجهة أمس أمام البنك الأهلي بالدوري الممتاز، بعض التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانزيوم بالنادي أمس الثلاثاء، وذلك على هامش المران الجماعي للفريق.

وقرر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق خوض اللاعبين الأساسيين مجموعة من التدريبات التأهيلية فقط، حرصًا على عدم تعرضهم للإرهاق، بسبب ضغط المباريات المتتالية.

 

أخبار نادي بيراميدز

عمر جابر: نحتاج لمواصلة سلسلة الانتصارات

قال عمر جابر لاعب بيراميدز، إن فريقه جاهز للقاء نامونجو في آخر مباريات دور المجموعات من كأس الكونفدرالية، موضحا أنها مباراة مهمة رغم التأهل للدور ربع النهائي، مشددا على أن اللقاءات المتتالية مهمة وفرصة للمدرب أن يمنح الفرصة للاعبين وتجهيز الجميع.

شدد اللاعب على أن الفوز والانتصار مهم للغاية لأنه يأتي بانتصار آخر في الفترة المقبلة وهذا شيء مهم للغاية، خاصة في ظل توالي المباريات في تلك المرحلة محليا وقاريا.

وأردف عمر جابر: "التأهل المبكر للدور ربع النهائي بكأس الكونفدرالية مهم جدا لإراحة العناصر التي تشارك باستمرار ومنح الفرصة لمن لا يشارك كثيرا، ويعطي المدير الفني فرصة للتدوير، خاصة أن الفريق مرتبط بمباراة مهمة جدا ومواجهة الزمالك في الدوري التي تقام الأسبوع المقبل والفريق يطمح للفوز بكل مبارياته ومواصلة سلسلة الانتصارات المحلية والقارية.

 

أروابارينا: مباراة نامونجو مهمة

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، إن مباراة نامونجو في آخر لقاءات دور المجموعات من كأس الكونفدرالية، مهمة للغاية على الرغم من أنها آخر لقاءات دور المجموعات ونتيجتها لن تؤثر على الإطلاق على تأهل بيراميدز للدور ربع النهائي من البطولة.

 

أخبار عالمية

بايرن ميونخ يتعاقد مع مدرب لايبزيج

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، تعاقده مع يوليان ناجلسمان مدرب لايبزيج، لخلافة المدرب الحالي هانز فليك الذي قرر مغادرة النادي بنهاية الموسم الحالي.

وكشف البافاري أن عقد مدربه الجديد سيمتد لمدة 5 سنوات، وذلك بعد المشوار الناجح الذي خاضه ناجلسمان مع فريق لايبزيج الذي صعد به وجعله ثالث أفضل نادٍ في الدوري الألماني وظهر ذلك في تألقه بدوري أبطال أوروبا أيضًا.

وعلق ناجلسمان على تولي تدريب بايرن ميونخ قائلًا: "أنا لا أرتعش بشأن قيمة الصفقة الضخمة، يجب على اللاعبين أن يتعاملوا مع الضغط وأن يقدموا أداءهم المعروف.. هكذا يسير الأمر معي".

وأكد خلال المؤتمر الصحفي أن لن يكون تحت ضغط عندما يتولى تدريب فريق بايرن ميونخ الألماني.

 

كورونا تضرب جالاتا سراي

أعلن نادي جالاتا سراي التركي عن وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا بين صفوف فريقه.

وأوضح النادي– في بيان نشره على موقعه الرسمي أمس الثلاثاء– أن نتيجة الاختبارات لفيروس كورونا التي أجريت على الفريق أمس أظهرت وجود ثلاث نتائج إيجابية لفيروس كورونا بين لاعبي الفريق.

وأشار البيان إلى أن اللاعبين الثلاثة بدءوا عملية العلاج والخضوع لحجر صحي وفقًا للبروتوكول المعمول به للإصابة بفيروس كورونا.

 

جوارديولا: سنفرض أسلوبنا على باريس سان جيرمان

تحدث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن مواجهة فريقه المقرر لها مساء اليوم الأربعاء بدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي: “نحن جاهزون لمواجهة باريس وأعتقد أنهم كذلك، نصف نهائي أبطال أوروبا ليس سهلًا، مواجهة الوصيف قوية جدًا وجديدة علينا، نحن لسنا من أندية النُخبة بدوري الأبطال كريال مدريد وبرشلونة الأمر هناك أصبح طبيعيًا، ولكن علينا كفريق لم يصل نصف النهائي منذ 2011 فنحن خارج المقارنة".

وتابع: “عندما استحوذ الملاك على النادي اتّخذوا خطوة أولية في محاولة لتحسين الفريق محليًا، وبعدها المنافسة بهذه البطولة، لذا لن نتعامل مع المباراة بطبيعتها كذهاب وإياب بل سنتعامل معها على أساس أنها مباراة خروج المغلوب.

وأضاف: “أعرف الاستراتيجية الأمثل وسوف أخبر الفريق بها.. سنواجه فريقا هو الأقوى هجوميًا في البطولة.. علينا إيقافهم لكي ننام بأريحية.. سنفرض أسلوبنا لنصل إلى النتيجة المُرضية والمطلوبة".

 

ليكيب: فليك يقترب من المانشيفت

أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أمس الثلاثاء، أن الاتحاد الألماني لكرة القدم سيجري مفاوضات مع هانز فليك بشأن تولي منصب المدير الفني لمنتخب الماكينات الألمانية.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن يتم فسخ عقد فليك مع فريق "بايرن ميونخ" عقب نهاية الموسم في 30 يونيو المقبل بناء على طلبه، بعدما كان عقده الأصلي يمتد حتى 2023، مشيرة إلى أن جوليان ناجلسمان المدير الفني الحالي لفريق لايبزيج سيخلف فليك في تدريب البايرن.

 

أرسنال ليس للبيع

أعلن مالك نادي أرسنال ستان كرونكي، ونجله جوش كرونكي، أمس الثلاثاء، أنهما يرفضان بيع أي حصة في النادي الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

وقال كرونكي- في تصريحات أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"- أنهم "ملتزمون بنسبة 100٪" تجاه النادي ولا ينوون بيع أي حصة".

وأكد كرونكي "لم نتلق أي عرض ولن نقبل أي عرض".

وتابع: "يظل طموحنا بالنسبة لأرسنال هو التنافس للفوز بأكبر الألقاب، وتركيزنا منصب على تحسين قدراتنا التنافسية على أرض الملعب لتحقيق ذلك".

وقد احتج أكثر من 1000 مشجع من مشجعي النادي، يوم الجمعة الماضي، على إدارة ومالكي النادي الحاليين.

 

يويفا يطبق الـVAR من ربع نهائي دوري أبطال السيدات

أعلن موقع "سو فوت" الفرنسي، أمس الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرر تطبيق تقنية الـVAR بداية من ربع النهائي لدوري الأبطال في نسخته النسائية بداية من الموسم المقبل.

ونقل الموقع الفرنسي- عن بيان أصدره اليوفا- أنه تقرر أيضًا توزيع 24 مليون يورو على الفرق المتأهلة، أي أربعة أضعاف من المبالغ المخصصة حاليا، كما سيحصل كل فريق من الفرق المتأهلة إلى دوري المجموعات على مبلغ 400 ألف يورو، وسيجني الفريق الفائز بالبطولة مبلغ 1.4 مليون يورو.

 

إيمري: النني لاعب استثنائي

أشاد المدرب الباسكي أوناي إيمري، المدير الفني لفريق فياريال الإسباني، بالنجم المصري محمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، وذلك قبل مواجهة الفريقين في نصف نهائي الدوري الأوروبي غدا الخميس.

وقال إيمري، المدير الفني السابق لأرسنال الإنجليزي، في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إن "المصري محمد النني لاعب رائع وشخص استثنائي".

وشدد إيمري على أن ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال الحالي له بصمته الواضحة مع الفريق، مضيفًا: "لقد عاصر أرسين فينجر، وأنا متأكد من أنه يمكنه تطبيق كل ما تعلمه."

وأضاف أن تاريخ أرسنال معروف للجميع، وأنا محظوظ لأنني دربت هذا الفريق.

 

 

مطالبات بزيادة قائمة يورو 2020 إلى 26 لاعبًا

أعلن موقع "لوسوار" البلجيكي، أمس الثلاثاء، أن الدول المشاركة في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) تقدمت بطلب إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من أجل زيادة عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب لتضم 26 لاعبًا بدلًا من 23، في ضوء تزايد الضغوط المتعلقة بخوض المنافسات خلال أزمة جائحة كورونا.

 

إنفانتينو: كأس العرب ستكون مميزة

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إن بطولة كأس العرب لكرة القدم التي ستستضيفها قطر في ديسمبر المقبل ستكون نسخة مميزة والأولى من نوعها تحت إشراف "الفيفا" وستمهد الطريق لكأس العالم 2022

وأضاف إنفانتينو، في كلمته خلال مراسم قرعة "كأس العرب" التي أقيمت مساء أمس (الثلاثاء) في دار الأوبرا بالحي الثقافي "كتارا" بالعاصمة القطرية أن منافسات البطولة ستقام في أول ديسمبر المقبل وسيتابعها الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم.

وأشار إلى أن قطر استعدت لاستضافة النسخة الحالية من كأس العرب تحت إشراف "فيفا".

وتقام بطولة "كأس العرب" بالتنسيق بين الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والعربي لكرة القدم، ضمن استعدادات قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وتعد البطولة فرصة لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل انطلاق منافسات المونديال العالمي.

 

أخبار أندية أخرى

مكافآت ضخمة للاعبي المصري للفوز على الأهلي

أعلن طارق هاشم عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي أن هناك مكافأة ضخمة تنتظر لاعبي الفريق حال الفوز على الأهلي مساء أمس الثلاثاء باستاد الإسكندرية في الدوري الممتاز

وقال طارق هاشم عبر برنامج كورة تريند بقناة الحدث اليوم مع محمد فاروق سعد إن المجلس قرر صرف ١٠ آلاف جنيه لكل لاعب بخلاف ٣٠ ألف جنيه من المحافظ.

 

فرج عامر: الفوز على الأهلي لعنة

علق فرج عامر رئيس نادي سموحة، بعد فوز فريقه على الأهلي حامل اللقب في الدوري، قائلا ان الفوز عليه لعنة بسبب الإصابات التي ضربت في الفريق.

قال عامر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لعنة الأهلي الكروية تطارد سموحة، بعد الفوز على الأهلي، أصيب فريق سموحة بحالة فريدة من الإصابات والغيابات، ولم يتبق إلا أيام قليلة جدا ويلتقي بشقيقه الاتحاد السكندري في ديربي الإسكندرية.

 

طارق هاشم: لا نعلم سبب نقل المباراة للإسكندرية

أكد طارق هاشم عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي أنه لا يعلم سببا واضحًا لإقامة لقاء الأهلي مساء أمس الثلاثاء بالدوري باستاد الإسكندرية بدلا من برج العرب وقال هاشم عبر برنامج كورة تريند بقناة الحدث اليوم مع محمد فاروق سعد إن اتحاد الكرة اخطر المصري بتغيير الملعب دون إبداء أسباب موضحا أنه لا يعلم إلى متى سينتقل المصري بين الملاعب ولا يعود إلى بورسعيد.

وأكد أن فريقه جاهز لمواجهة الأهلي في ستاد القاهرة موضحا أنه يجب تحديد ملعب واضح للفريق بينما اتحاد الكرة يبلغ الفريق بتغيير الملعب بشكل مستمر.

وأوضح أن هناك أنباء سارة قريبا لجماهير المصري يحسم ملف تجديد عقدي الثنائي عمر كمال عبد الواحد بجانب أحمد جمعة بعد موافقتها مبدئيا.

وأكد أن المصري حريص على الإبقاء على جميع لاعبيه ولكن توالي المباريات أرجأ حسم ملف التجديد بعض الشيء.

ونفى هاشم وجود عرض رسمي من بيراميدز لضم الظهير الأيمن كريم العراقي في الموسم المقبل.

 

أخبار ألعاب أخرى

البطولة العربية للرماية أول يونيو

تنظم مصر البطولة العربية للرماية التي تنطلق خلال الفترة من 1 وحتى 12 يونيو المقبل، على ميادين نادي الصيد 6 أكتوبر والمركز الأولمبي بالمعادي بمشاركة أكثر من 300 رامٍ ورامية من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وتقام البطولة بمشاركة 12 دولة عربية، يتنافسون في منافسات المسدس والبندقية ضغط الهواء وكذلك الخرطوش على الميادين المصرية المؤهلة لاستضافة أكبر الأحداث العالمية، وتضاف هذه البطولة إلى سلسلة البطولات المميزة التي تحتضنها مصر خصوصا بعد النجاح الباهر في استضافة بطولة العالم الأخيرة على ميادين نادي الصيد 6 أكتوبر، والتي نالت إشادة عالمية رغم ظروف جائحة كورونا إلا أنها خرجت في أفضل صورة.

 

أخبار المنتخب

بركات: كأس العرب تحمل طابعًا رسميًا

كشف محمد بركات مدير المنتخب الوطني لكرة القدم أن المشاركة في كأس العرب تحمل طابع "رسمي"، مؤكدًا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يقيّم استعدادات قطر قبل كأس العالم 2022..

وتحدث بركات خلال تصريحات إذاعية قائلًا:" "الجميع هنا داخل فقاعة، خضعنا لمسحة فور وصولنا إلى قطر، وممنوع الخروج من الأماكن المخصصة لنا".

وتابع: "المشاركة في البطولة تحمل الطابع الرسمي لأبعد الحدود، والجميع هنا منتظر الحدث".

وأضاف: "أمر جيد أن يجتمع العرب مع بعضهم البعض، على المستوى الشخصي أنا سعيد للغاية بالروح المتواجدة هنا".

وأجاب بركات عند سؤاله عن إمكانية انضمام المحترفين للمنتخب من أجل المشاركة في البطولة: "لم يتم حسم الأمر، ولكن أعتقد أن هناك صعوبة في تواجد محترفي أوروبا لأن الدوريات الأوروبية لن تتوقف".

وأكمل: "لم نناقش اتحاد الكرة بشأن توقف الدوري من أجل الاستعداد للبطولة، ولكن من الصعب أن يحدث ذلك خاصة أن الفترة المقبلة ستشهد معسكرات عدة سيتخللها مباريات تصفيات كأس العالم".

وأتم محمد بركات حديثه قائلًا: "سنستفيد من المشاركة في كأس العرب بخوض مباريات ضد منتخبات قوية قبل تصفيات المونديال، سنكتسب خبرات جيدة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز