عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| مساعد باتشيكو ينفي تآمر اللاعبين وفيفا بريء من حل الزمالك

صورة أرشيفية نادي الزمالك
صورة أرشيفية نادي الزمالك

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

أخبار الأهلي

الكفراوي يجتمع بمديري الفروع

عقد إبراهيم الكفراوي، عضو مجلس الإدارة، الذي تم تكليفه من قبل المجلس في الاجتماع ‏الأخير أمس، بالإشراف على الجهاز التنفيذي للنادي، اجتماعا مع مديري الإدارات بالأهلي ‏وقيادات الفروع "الجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد".

ويتناول الاجتماع مناقشة سير العمل فيما يتعلق بالشق الإداري، والتأكيد على المتابعة المستمرة ‏لملف الخدمات، مع الاستمرار في الحفاظ على ثوابت منظومة العمل داخل النادي خلال ‏المرحلة المقبلة.‏

ويبحث الكفراوي مع مديري الأفرع بعض المقترحات والتأكيد على تلافي السلبيات في كافة ‏القطاعات الخدمية والرياضية.

ويؤكد الكفراوي خلال الاجتماع، ضرورة توحيد الجهود من أجل الحفاظ على منظومة العمل ‏بالنادي، وتلبية كافة احتياجات الأعضاء وتنفيذ السياسة العامة لمجلس الإدارة، برئاسة الكابتن ‏محمود الخطيب.

 

أخبار الزمالك

مساعد باتشيكو: حزنت لخسارة الزمالك

تحدث أليكس كوستا، مساعد جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك، عن الفترة التي قضاها مع الفريق.

وقال كوستا في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش"، على قناة صدى البلد: "لم نتوقع كل هذا الحب والدعم من جمهور الزمالك، وشاهدت مباراة الترجي وكنت أشجع الزمالك وحزنت لخسارة الفريق.. اللاعبون لم يكونوا في مستواهم بسبب تغيير الجهاز الفني والمشاكل الإدارية، فكان من الصعب أن يتأقلم اللاعب ويركز في مباراة كبيرة مثل مباراة الترجي".

 

تم إبلاغنا بالرحيل بعد مباراة سيراميكا

وعن رحيل باتشيكو قال، "لم يبلغنا أحد من مجلس الإدارة برحيلنا طوال الفترة الماضية، وكنا نعرف المعلومات من الإعلام، وتم إبلاغنا بالقرار الرسمي عقب مباراة سيراميكا كليوباترا".

 

اللاعبون لم يتآمروا

وأردف قائلا، "لم نحس للحظة بتآمر من اللاعبين لرحيلنا، والدليل أنهم لعبوا بجدية في مباراة سيراميكا واحتفلوا معنا بالأهداف، ومن الممكن أن يكون هناك بعض اللاعبين غاضبين بسبب عدم المشاركة ولكن لم يصل الأمر للتآمر".

 

حالة اللاعبين الفنية جيدة

وعما قاله كارتيرون بعد الخسارة من الترجي أن الحالة البدنية للاعبين سيئة، قال مساعد باتشيكو، "الأمر غير صحيح بالمرة، لأن الحالة البدنية للفريق بالكامل جيدة وكانوا يلعبون مباراة كل 3 أيام، وهذه التصريحات ليست محترفة من كارتيرون".

لا أزمات مع باتشيكو

وعن أزمات اللاعبين قال، "لم يحدث أي مشكلة بين حازم إمام وباتشيكو وواقعة رمي التيشيرت كاذبة، ووجود فرجاني ساسي مع الفريق مهم وأي حديث عن تمرده قبل مباراة الرجاء المغربي غير صحيح، واستبعاد محمود علاء من تسديد ركلات الجزاء أمر فني بحت مثل وقوف جنش في حراسة المرمى بدلا من أبو جبل".

 

رحيل مصطفى لجلب الأموال

وتحدث كوستا عن رحيل مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول إلى جالاتا سراي وقال، "كنا نحتاج إلى استمرار مصطفى محمد وقرار بيعه كان قرار الإدارة لأنهم كانوا يحتاجون للأموال".

تركنا الزمالك متصدرًا

وأتم حديثه قائلا، "عندما أتينا العام الماضي كان الفارق بين الفريق مع الأهلي المتصدر 21 نقطة، لكن حاليا تركنا الفريق ونحن متصدرون الدوري، والتعامل مع مرتضى منصور الرئيس السابق كان أسهل من التعامل مع الإدارة الحالية لأننا على معرفة به

غضب محبي الزمالك بسبب الملاعب

حالة من الغضب العارم، تسيطر على عدد كبير من محبي نادي الزمالك، بسبب الضوابط التي أعلن عنها المسؤولون بالنادي بشأن إيجار ملاعب كرة القدم الخماسية ووفقًا للقرار، فإن إيجار ملعب رقم 1 مرحلة من 6 سنوات حتى 12 سنة عدد 12 فردا لمدة نصف ساعة بواقع 5 جنيهات للفرد الواحد بينما، ملعب رقم 2 مرحلة من 13 سنة حتى 20 سنة عدد 12 فردا لمدة نصف ساعة بواقع 5 جنيهات للفرد الواحد.

كما تقرر إيجار ملعب رقم 3 مرحلة كبار السن فوق 20 سنة عدد 12 فردا لمدة ساعة كاملة بواقع 10 جنيهات للفرد الواحد، على أن يتم العمل بهذه القرارات بداية من الخميس المقبل وبأسبقية الحجز.

 

المثلوثي يصل الخميس

كشف الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن تأجيل وصول التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للفريق إلى القاهرة ليوم الخميس المقبل، بعدما كان مقررا وصوله اليوم، يأتي تأخر اللاعب في العودة بسبب ظروف أسرية خاصة، وحصل المثلوثي على إذن من الجهاز الفني بالتأخر في العودة إلى القاهرة.   

أخبار المنتخب

المران الأخير لمنتخب مصر

أدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري المدير الفني، مرانه الأخير صباح اليوم بإستاد بتروسبورت قبل التوجه إلى العاصمة نيروبي لمواجهة منتخب كينيا في منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وشهد مران اليوم مشاركة الثنائي المحترف محمد النني لاعب آرسنال الإنجليزي ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أستون الإنجليزي بعد انضمامهما إلى معسكر المنتخب مساء أمس بالإضافة إلى مشاركة عبد الله جمعه لاعب الزمالك بعد انضمامه للمعسكر.

وحضر المران أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة والذي يترأس البعثة، ومعه عضو الاتحاد أحمد حسام عوض.

 

جدل صورة صلاح

أثارت صورة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، مع فتاة بمعسكر الفراعنة داخل الجيم الخاص بفندق إقامة المنتخب، حالة من الجدل الكبير، مما أدى إلى طرح العديد من التساؤلات حول اختراق نظام الفقاعة الطبية، وتعد نوران خليل "الفتاة التي ظهرت في الصورة مع محمد صلاح"، هي مغنية وبلوجر وممثلة صاعدة، وكانت قد نشرت صورة تجمعها بالفرعون المصري عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، رغم الإجراءات الاحترازية، وعلقت عليها قائلة: "صورة القرن".

 

منتخب مصر في كينيا

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول إلى العاصمة الكينية نيروبي، بعد رحلة سفر على متن الطائرة الخاصة التي وفرها اتحاد الكرة، استعدادا لمواجهة كينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 

أخبار الكرة النسائية

رسميًا.. مستقبل وطن يصعد للممتاز

نجح فريق مستقبل وطن في الصعود للدوري الممتاز لكرة القدم النسائية قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات، لأول مرة في تاريخ النادي.

ضمن الفريق تواجده في الدوري الممتاز بعد الفوز في 13 مباراة على التوالي وتحقيق العلامة الكاملة برصيد 39 نقطة.

يقود الفريق فنيا محمد كمال صاحب الإنجاز التاريخي بتتويج وادي دجلة بأكبر عدد من بطولات الدوري تحت قيادته الفنية. ويعاون كمال، مروة الحواط، ووليد الشناوي مدرب حراس، وإيمان كمال طبيبة، وماجدة عصام إدارية.

 

أخبار متنوعة

أبو ريدة: لا أفكر في الترشح لاتحاد الكرة

كشف هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي "كاف"، أنه لا يفكر حاليًا في خوض انتخابات اتحاد الكرة المصري في الوقت الحالي.

وتحدث أبو ريدة خلال تصريحاته تليفزيونية قائلًا: "هناك محاولات من جانب أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية لإقناعي بالترشح في الانتخابات المقبلة".

وأكد: "لكن لا أفكر في خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، خاصة أنني ليس لدي القدرة على العطاء على المستوى المحلي".

وأوضح: "يتم طرح اسمي في كل انتخابات لاتحاد الكرة، لأن الجميع يذكر الإيجابيات في الوقت الهادئ ولكن يتم ذكر السلبيات في أوقات الأزمات فقط".

وأردف: "سأكتفي بالعمل على مئوية اتحاد الكرة خلال عام 2021 فقط، ولا أفكر في خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة".

واستطرد: "خبر عدم نيتي بالترشح لانتخابات رئاسة الجبلاية، سيجعل الكثير من الأشخاص سعداء للغاية".

وأتم أبو ريدة تصريحاته بالحديث عن رأيه في اللجنة الخماسية التي إدارات اتحاد الكرة في وقت سابق، قائلًا: "مجموعة مميزة وقامت بعملها بشكل مميز، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة أول من هنأني عقب فوزي بانتخابات فيفا.

 

أبو ريدة يكشف كواليس تعيين اللجنة الثلاثية

كشف أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي "كاف"، كواليس تعيين اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة وتحدث أبو ريدة خلال تصريحات تلفزيونية قائلًا: "خرج بعض الأفراد ليؤكد أنني وراء اختيار أفراد اللجنة الخماسية".

وتابع: "بعد رحيل اللجنة الخماسية، خرج نفس الأشخاص ليؤكدوا أنني وراء اختيار اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية حاليًا برئاسة أحمد مجاهد".

وكشف أبو ريدة كواليس تعيين اللجنة الثلاثية قائلًا: "الاتحاد الدولي طالب بتعيين لجنة أجنبية لإدارة اتحاد الكرة"، مضيفًا أنه رفض هذا الأمر وتم بعدها الاستعانة باللجنة الثلاثية.

وحول علاقته بأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية، أجاب أبو ريدة قائلًا: "أحمد مجاهد عمل معي منذ فترة طويلة، وهو شخص يكرس حياته للرياضة ولكرة القدم".

 

أبو ريدة: قرار "الأولمبية" حل مجبس الزمالك لا يعني "فيفا"

تحدث هاني أبو ريدة عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي "كاف"، عن قرار حل مجلس إدارة نادي الزمالك، بسبب المخالفات المالية التي ضربت النادي خلال الفترة الماضيةوأوضح أبو ريدة خلال تصريحات تلفزيونية قائلًا: "الاتحاد الدولي لا يرى قرار حل مجلس إدارة الزمالك، فهذا الأمر لا يعنيه، وقرار اللجنة الأولمبية المصرية بحله لا يعني فيفا".

وعن حقيقة انحياز اتحاد الكرة للأهلي على حساب الزمالك، أجاب أبو ريدة قائلًا: "لا صحة لتلك الأقاويل، خلال الفترة التي كنت متواجدًا بها في الاتحاد، لم أظلم أحدا، وهذا الكلام يتداول على مر تاريخ الكرة المصرية، لكن لا صحة له".

أخبار عالمية

ليكيب: وصول حافلة "بليز" لفندق الإقامة

أوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أمس الثلاثاء أن الحافلة التي تقل منتخب "بليز" لكرة القدم وصلت إلى فندق إقامة اللاعبين، بعد تعرضها لحادث اعتداء من قبل مسلحين في هايتي وذلك على الرغم من مرافقة الشرطة للاعبينوأوضحت الصحيفة أن أفراد الشرطة المرافقين للحافلة تفاوضوا مع المعتدين الذين حاصروا الحافلة وذلك للسماح بمرورها إلى الفندق.

ووصف قائد منتخب بليز، ديون ماكاولي الحادثة بأنها كانت "لحظة من الهلع الشديد"، بينما أعرب بقية اللاعبين في تصريحات للتلفاز الوطني الهايتي عن رغبتهم في مغادرة هايتي بأقصى سرعة ممكنة.

 

رئيس برشلونة السابق: تمنيت ضم صلاح

كشف خوان جاسبارت، رئيس نادي برشلونة الإسباني السابق، عن رغبته في انضمام الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي إلى صفوف الفريق الكتالوني.

وتحدث جاسبارت، خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "أتمنى انضمام صلاح إلى برشلونة لكن هذا ليس رأيي، في النهاية الجهاز الفني هو صاحب القرار الأول والأخير".  سر بكاء إبراهيموفيتش

بكى الأسطورة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم فريق إي سي ميلان الإيطالي، أثناء تواجده بالمؤتمر الصحفي للمنتخب استعدادًا لمواجهة منتخب كوسوفو، يوم الأحد المقبل، ضمن فعاليات المجموعة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 وقال إبراهيموفيتش، في المؤتمر، إن خبر استدعائه للمنتخب جعل ابنه يبكي فرحًا، مثله تمامًا، ليؤكد أن العمر مجرد رقم ليس إلا

 

إصابة السومة تغيبه عن مواجهة البحرين

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، إصابة نجمه ونجم نادي الأهلي السعودي، عمر السومة البالغ 31 عاما، وغيابه عن مواجهة البحرين الودية.

 

فاتي أفضل ناشئ في العالم

توج أنسو فاتي نجم برشلونة الإسباني الواعد، اليوم الثلاثاء، بجائزة NXGN لعام 2021، والتي يمنحها موقع Goal العالمي لأفضل لاعب ناشئ في العالم ضمن قائمة تضم 50 متنافسا.

المانشيفت يعلن غياب كروس للإصابة

أعلن المنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن توني كروس لاعب وسط ريال مدريد البالغ 31 عاما غادر معسكر "المانشيفت" بسبب إصابة في العضلة الضامة، وقال منتخب ألمانيا عبر حسابه الرسمي في "تويتر" إن كروس وصل لأداء الواجب الوطني بينما كان يعاني من الإصابة وسيعود إلى إسبانيا على الفور.

وستبعد هذه الإصابة كروس عن أول ثلاث مباريات للمانشيفت في مستهل مشواره بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2020، أمام آيسلندا ورومانيا ومقدونيا الشمالية.

 

اخبار المظاليم

ربيع ياسين وضع بتروجت على الطريق الصحيح

جاء ربيع ياسين إلى فريق بتروجت في الوقت المناسب، لينتشل الفريق من الوقوع في دوامة الهبوط، إلى العبور لبر الأمان، والرغبة في المنافسة على المربع الذهبي.

تولى ياسين القيادة الفنية للفريق البترولي بعد رحيل ياسر رجب المدير الفني السابق، بعد سوء النتائج والتواجد في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن المركز الأخير، ولكن جاء ربيع ياسين، وصعد مع الفريق لدور الثمانية في كأس مصر، بعد التغلب على كوكاكولا بركلات الترجيح

 

اشتباكات في السنبلاوين وبلقاس

شهدت مباراة السنبلاوين وبلقاس، في المجموعة التاسعة "الدقهلية" بدوري القسم الثالث اشتباكات عقب نهاية المباراة.

بدأت الأزمة عندما تباطأ أحد الأطفال حاملي الكرات خلف المرمى في إعطاء الكرة لمحمود عبد الله حارس مرمى بلقاس، وكانت النتيجة تعادل بهدف لكل فريق، مما جعل حارس المرمى يعتدي بالضرب على الطفل الذي انهمر في البكاء.

هذا الموقف أشعل المباراة وجعل الجهاز الفني لبلقاس يعنف الحارس، بالإضافة إلى هجوم الجماهير عليه بالسباب وإشهار البطاقة الصفراء في وجهه من حكم اللقاء.وعقب نهاية المباراة حاول الأمن إخراج حارس المرمى في وجود الجماهير في المدرجات وكان من الصعب خروجه لأن الجماهير كانت تريد التهجم عليه، فقرر الأمن إخلاء الملاعب من الجماهير أولا ثم خروج حارس المرمى، وانتهت المباراة بفوز السنبلاوين بهدفين مقابل هدف.

 

أخبار الألعاب الأخرى

حطب: لا خلاقات في اللجنة المؤقتة

كشف المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، أن كافة الأمور المتعلقة بتسليم اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد تسير بشكل طبيعي، والإجراءات ستنتهي اليوم داخل مقر الاتحاد.

وأكد "حطب"، أن الجميع يعمل من أجل المصلحة العامة، ومن أجل الحفاظ على النجاحات التي حققها اتحاد كرة اليد خلال الفترة الماضية، وأنه لا توجد أي خلافات بين أعضاء اللجنة المؤقتة.

وتابع: "عقدنا بالأمس اجتماعا مع اللجنة المؤقتة في حضور وزير الرياضة، وشهد الاجتماع الاتفاق على خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وشهد تعاونا بين جميع أعضاء اللجنة المؤقتة.

ختام البطولة العربية للقوة البدنية

تختتم اليوم الأربعاء منافسات البطولة العربية الثانية للقوة البدنية، والتي أقيمت بنادي الزهور بمشاركة ١٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ٥ دول عربية هي: اليمن، ولبنان، والعراق، وفلسطين، بجانب الدولة المستضيفة جمهورية مصر العربية، والتي أقيمت خلال الفترة من ٢١ مارس لمدة أربعة أيام تحت إشراف تحكيمي للاتحاد الدولي للقوة البدنية، ومن المنتظر حضور ممثل عن وزارة الشباب والرياضة، والعديد من المهتمين بلعبة القوة البدنية، وأعضاء الاتحاد العربي للعبة بالكامل.

 

أخبار الأندية الأخرى

إيهاب جلال يجتمع بلاعبي الإسماعيلي

عقد المدير الفني الجديد للإسماعيلي إيهاب جلال اجتماعه الأول مع اللاعبين، على هامش مران الفريق اليوم الثلاثاء خلال فترة التوقف، ضمن برنامج الإعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

واستمرت الجلسة نحو 20 دقيقة، وحضرها الجهاز المعاون بالكامل، وتم التحدث فيها عن مجموعة من الملفات.

وأكد إيهاب جلال لجميع اللاعبين أن معيار العدالة هو الوحيد، الذي سيعمل به الجهاز الفني، منوها بأن المردود الذي يقدمه كل لاعب في المران سيترتب على أساسه المشاركة ضمن صفوف الفريق.

وطالب مدرب الدراويش من لاعبيه بضرورة التركيز في التدريبات واستيعاب أفكاره سريعا، من أجل تحقيق الأهداف المخطط لها.

وشدد على أنه ينتظر من جميع اللاعبين بذل أقصى ما لديهم، من أجل تحقيق الفوز في المباريات المقبلة في الدوري، وإعادة البسمة للجماهير مع تحسين ترتيب الفريق بجدول المسابقة.

كما أكد أهمية التزام جميع اللاعبين بالتعليمات الموضوعة، مشددا على أنه لا يوجد مكان بالفريق لأي لاعب يثبت تهاونه في حق ناديه.

وقاد إيهاب جلال أول تدريباته الفريق اليوم على الملعب الفرعي لاستاد الإسماعيلية، الذي استمر لما يزيد على ساعتين، ضمن برنامج الإعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وركز إيهاب جلال على عرض ملامح من استراتيجيته الفنية والتكتيكية، من خلال تقسيم اللاعبين لعدة مجموعات وإقامة تدريبات على الاستحواذ مع كيفية الحفاظ الكرة وتجنب فقدانها وسبل تنفيذ الضغط العالي.

وتم إيقاف المران عدة مرات من أجل إصلاح الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق أثناء تنفيذ الخطط الفنية.واشتمل المران على تدريبات خاصة للمهاجمين وكيفية ترجمة الفرص لأهداف، مع منح توجيهات خاصة على خلق الفرص.

ويحتل الإسماعيلي المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة من انتصار وحيد، و8 تعادلات، وتعرض للخسارة في 7 مباريات.

ويواجه الإسماعيلي في الجولة القادمة فريق سيراميكا كليوباترا، يوم 3 إبريل القادم.

 

سيراميكا يطبق نظام "اليوم الواحد"

قرر هيثم شعبان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، تطبيق نظام اليوم الكامل في المعسكر المغلق للفريق، المقامة بأحد الفنادق الخاصة في محافظة السويس، استعدادا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز