عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كومان: إشبيلية ليست مستحيلة والسعودية تدشن بطولة الجمباز وخليفة جروس في شالكه

النشرة الرياضية اليوم| بيراميدز سعيد بالفوز على المصري و"الثلاثية" تبحث الاحتفال بالمئوية

مصطفي محمد
مصطفي محمد

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف"، أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: أنس جابر في دور الـ16 لقطر المفتوحة، والسعودية تدشن بطولة الأندية للجمباز، وكومان يؤكد صعوبة مواجهة إشبيلية، وشالكه يعين خليفة جروس، تخفيض عقود لاعبي الليغا، و"الثلاثية" تبحث الاحتفال بالمئوية.



النشرة الرياضية اليوم في مصر

 

اعتقال بارتوميو وتعادل الريال

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح أمس الثلاثاء، الضوء على اعتقال جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني، على خلفية اتهامه بالفساد في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "البارسا جيتBarcagate "، بجانب وقوع ريال مدريد في فخ التعادل مع ريال سوسيداد في الليغا.

 

بيان الزمالك عن مسحات كورونا

أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيانا صحفيا حيال ما تردد عن اتجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بتعليق المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، للأندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز

وجاء في البيان:

بالإشارة إلى التقارير الواردة والخاصة باتجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بتعليق المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، للأندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز وتحمل الأندية تكاليف إجراء هذه المسحات بمعرفتها قبل المباريات فإن إدارة نادي الزمالك، تخاطب الجهات المسؤولة بالتدخل للحفاظ على جميع عناصر اللعبة، في ظل جائحة كورونا.

 

كأس العالم للرماية.. ختام منافسات التراب

اختتمت أمس الثلاثاء، منافسات مسابقة التراب فردي رجال وسيدات ضمن فعاليات كأس العالم للرماية بالخرطوش، التي تستضيفها مصر في الفترة 22 فبراير حتى 5 مارس الجاري بمشاركة 400 من الرماة الدوليين.

 

جولة سياحية لمنتخبات الرماية

نظمت إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للرماية بالخرطوش، جولة سياحية لمجموعة من المنتخبات المشاركة بالبطولة، وذلك في إطار الزيارات السياحية التي يتم تنفيذها للبعثات المشاركة.

بدأت الجولة باصطحاب عدد من لاعبي المنتخبات والوفود المرافقة لهم إلى منطقة أهرامات الجيزة، ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس العالم للرماية بالخرطوش، التي تستضيفها مصر في الفترة 22 فبراير حتى 5 مارس 2021.

وشارك في الزيارة السياحية مجموعة من المنتخبات منها: كازاخستان والتشيك وبيرو، وحرص اللاعبون على التعرف على تاريخ الحضارة المصرية،، من خلال الاستماع إلى المرشدين السياحيين المرافقين لهم.

وقدمت المنتخبات الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة على كل ما يبذلونه من جهد تلبيةً لرغبات اللاعبين، وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات المطلوبة سواءً على مستوى الأمور اللوجستية والإدارية، وكذا الجولات السياحة المتميزة، والفعاليات المتنوعة، التي يتم تنفيذها على هامش البطولة.

 

لجنة الزمالك تطالب بإيجاد آلية لمسحات كورونا

طالبت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار عماد عبد العزيز، الاتحاد المصري لكرة القدم بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وإيجاد آلية لضبط عملية المسحات الطبية، التي تخضع لها الفرق قبل خوض مباريات الدوري، من أجل الحفاظ على سلامة جميع اللاعبين.

 

 

تهنئة الاتحاد الدولي بتعيين الشهابي مدربًا للجودو

هنأ الاتحاد الدولي للجودو نظيره المصري بمناسبة تعيين اللاعب الأولمبي وبطل العالم السابق إسلام الشهابي مدربًا عامًا للمنتخب الوطني الأول للجودو، الذي يستعد حاليا للمشاركة في بطولات الجراند سلام.

 

الزمالك يرد على واقعة موت بن شرقي

قال نادي الزمالك ردًا على واقعة امتحان كلية الحقوق الذي ذكر موت أشرف بن شرقي، أنه بالإشارة إلى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذكر أستاذ المادة للاعب أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية.

وأوضح المركز الإعلامي، أن جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها.

 

اعتذار شبان بدواي لحكم منية سمنود

أصدر نادي شبان بدواي، بيان اعتذار لحكم مباراة منية سمنود، الذي تم التعدي عليه أمس، من مدرب ولاعبي بدواي، جاء نص البيان على النحو التالي:

أعرب الكابتن رمضان التعلب رئيس مجلس إدارة نادي شبان بدواي وباقي أعضاء مجلس الإدارة اعتذارهم للكابتن أحمد لطفي شخصيًا حكم مباراة شبان بدواي ومنية سمنود بعد أحداث التعدي عليه في مباراة أمس بين الفريقين والاعتذار لأسرة التحكيم بالدقهلية على ما حدث.

 

قطر المفتوحة.. أنس جابر تتأهل لدور الـ16

فازت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة 31 عالميًا، على الروسية ''آنا بلينكوفا''، المصنفة 69 عالميًا، في الدور الأول من بطولة قطر المفتوحة للتنس.

وفازت اللاعبة التونسية في المباراة بمجموعتين (6/2 و6/2)، وستواجه جابر في الدور السادس عشر التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة سادسة عالميا.

 

أنظار أوروبا تتجه للدوري المصري

بعد تألق مصطفى محمد في الدوري التركي مع فريق جالاتا سراي، اتجهت أنظار أندية أوروبا إلى الدوري المصري، بحثًا عن لاعبين صغار السن ويمتازون بموهبة كبيرة وتكون أسعارهم قليلة نسبيًا عن نظرائهم من دول أمريكا الجنوبية وإفريقيا.

 

تدشين بطولة السعودية للأندية للجمباز

دشن الاتحاد السعودي للجمباز موسمه الرياضي بإقامة بطولة السعودية للأندية لدرجة الأشبال والناشئين (المستوى الأول) غدًا الخميس على صالة ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض التي تستمر لمدة يومين.

 

الزمالك يستنكر واقعة بن شرقي

استنكرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، الواقعة المؤسفة التي شهدتها كلية الحقوق بجامعة سوهاج حيث عمد الدكتور أحمد عبد الموجود أستاذ القانون الدولي، على استفزاز جماهير الزمالك بوضع سؤال بامتحان الفرقة الرابعة، يسيء للاعب المغربي أشرف بن شرقي في واحدة من أبشع صور التعصب البغيض، حيث نسج قصة خيالية بإصابة اللاعب بفيروس كورونا ووفاته وادعاء أمور بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

 

كومان: الفوز على إشبيلية ليس مستحيلًا

كشف رونالدو كومان المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، أن تحقيق الفوز على إشبيلية في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ليس مستحيلًا وتحدث كومان عن المباراة في المؤتمر الصحفي قائلًا: "بكل تأكيد نسعى لتقديم نتيجة إيجابية وأداء أفضل من مباراة الذهاب... نحن متأخرون بنتيجة هدفين في مباراة الذهاب، الأمر صعب ولكن ليس مستحيلًا".

 

بعثة الجودو تغادر للمشاركة في جراند سلام

غادرت القاهر مساء أمس، بعثة منتخبنا الوطني للجودو للمشاركة في بطولة جراند سلام التي تستضيفها مدينة طشقند الأوزبكستانية خلال الفترة ٣ حتى ٨ مارس الجاري، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية رقم 32 التي تقام بمدينة طوكيو اليابانية، خلال الفترة من ٢٣ يوليو وحتى ٩ أغسطس المقبلين.

 

قاسم يطالب اللاعبين بالتركيز في لقاء الترجي

عقد أشرف قاسم المشرف على الكرة بنادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق أمس الثلاثاء طالبهم خلالها بالتركيز في لقاء الترجي المقرر له يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وطلب المشرف على الكرة من اللاعبين محاسبة أنفسهم على ضياع النقاط في الفترة الأخيرة "سواء بدوري أبطال إفريقيا أو الدوري الممتاز"، كما طالبهم بالتكاتف وعدم الحديث عن أي أمور أخرى سوى العودة لمستوى الفريق واستعادة الانتصارات والتركيز في مواجهة الترجي التونسي يوم السبت المقبل.

 

دايلي ميل: بسبب قواعد الليغا تخفيض عقود لاعبي برشلونة وأتلتيكو مدريد

ذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أنه سيتعين على نادي برشلونة وأتلتيكو مدريد خفض تكاليف الرواتب بموجب قواعد الدوري الإسباني الجديدة، وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أنه سيتعين على برشلونة وأتلتيكو مدريد خفض تكاليف تشكيلتيهما بأكثر من 35 مليون يورو (54 مليون دولار) بعد قيود الرواتب الجديدة، التي فرضها الدوري الإسباني.

 

اتحاد الكرة يستقبل محكمات جديدات للعبة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء، فتح الباب لتلقي دفعة جديدة لمحكمات اللعبة، على ألا تقل سن المتقدمات للاختبار عن 17 عاما ولا تزيد على 25 عاما، وأن تكون المتقدمة من المسجلات في قوائم الأندية لأي قسم أو أي مرحلة سنية أو من طالبات إحدى كليات التربية الرياضية.

وحدد اتحاد الكرة، في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يوم السبت 27 مارس الحالي موعدا للاختبار، على أن يكون يوم الخميس 25 من نفس الشهر آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق في المقر الرئيسي للاتحاد أو أي من فروعه بأنحاء الجمهورية

 

إعلان اللوجو الرسمي للبطولة العربية للسيدات

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لمنتخبات أكاديميات كرة القدم النسائية عن اللوجو الرسمي للبطولة التي تستضيفها مصر مايو 2021، وتصدرت صورة الملكة نفرتيتي ملكة مصر في العصر الفرعوني، لوجو البطولة للدلالة على دور المرأة المصرية، وريادتها في المجتمع على مر العصور، وإضافة لألوان علم جمهورية مصر العربية البلد المضيف وإشارة للمناسبة الكروية وجدت كرة القدم في خلفية اللوجو، وقام بتصميم اللوجو الشاب المصري رامز سليم مصمم جرافيك.

 

عمر جابر سعيد بالفوز على المصري

عبر عمر جابر لاعب بيراميدز، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريق الكرة على حساب النادي المصري بهدفين مقابل هدف، موضحًا أن توقيت الفوز مهم للغاية خاصة بعد نتائج غير جيدة في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الفريق بالكامل قدم مباراة قوية للغاية في جميع دقائق المباراة، ويستحق الانتصار والثلاث نقاط.

 

أروابارينا: نستحق الفوز والثلاث نقاط

قال الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، المدير الفني لبيراميدز: إن الفريق استحق الفوز على المصري بعدما قدم مواجهة غاية في القوة، وكان الأفضل في جميع أوقات اللقاء، ونجح في تحقيق 3 نقاط غالية في مشوار الدوري القوي، وموجهًا التحية للنادي المصري على أدائه القوي، وموضحًا أن المباراة أمامه لم تكن سهلة على الإطلاق

 

جلاسنوفيتش يحقق ذهبية فردي التراب

حسم لاعب المنتخب الكرواتي انتوني جلاسنوفيتش، ذهبية منافسات الفردي لفئة التراب، في إطار منافسات بطولة كأس العالم للرماية خرطوش اسكيت وتراب، المقامة في مصر خلال الفترة من 22 فبراير حتى 4 مارس الجاري.

وجاء في المركز الثاني بالمنافسات الإسباني خوان جارسيا، وفي المركز الثالث جاء الإسباني الآخر ألبرتو فيرنانديز.

 

يوفنتوس يعلن غياب ديبالا

أعلن أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، الملقب بـ"السيدة العجوز" غياب مهاجم الفريق الأرجنتيني باولو ديبالا عن المواجهة المرتقبة مساء اليوم أمام "سبيزيا"، في الدوري الإيطالي بسبب الإصابة التي لحقت به.

 

شالكه تعين جراموزيس خلفًا لجروس

أعلنت إدارة فريق "شالكه" الألماني لكرة القدم التعاقد مع المدير الفني الجديد ديميتريوس جراموزيس، خلفًا للسويسري كريستيان جروس.

 

تعديل موعد مباراة المقاولون والغزل في الأسبوع الـ16

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تعديل موعد مباراة المقاولون العرب مع غزل المحلة بالجولة السادسة عشرة ببطولة الدوري الممتاز، لتقام في الثالثة عصر الأحد 14 مارس، بدلا من السبت 13 مارس الجاري

 

"الثلاثية" تبحث الاحتفال بمئوية اتحاد الكرة

بحث رئيس اللجنة الثلاثية، المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس أحمد مجاهد مع منتصر النبراوي رئيس مجلس إدارة شركتي "بريزنتيشن" و"تذكرتي"، التحضير لمئوية اتحاد الكرة، المقرر لها 3 ديسمبر 2021، والتجهيز لعمل احتفالية.

واتفق النبراوي ومجاهد على عقد جلسة بعد 10 أيام، لعرض الرؤي والأفكار، التي ستقام في مئوية اتحاد الكرة لإخراج المئوية بشكل مميز، متضمنة أكثر من فكرة، خاصة أنها ستشهد تواجد العديد من رموز ونجوم الرياضة من معظم دول العالم وقيادات الاتحاد الدولي- فيفا- والاتحاد الإفريقي ورؤساء الاتحادات العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز