عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| عقوبة كهربا وريمونتادا برشلونة واعتزال بوفون وصفا لاتحاد اليد

كهربا
كهربا

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليوم في مصر

 

الغضب يضرب إدارات الزمالك بسبب الرواتب

حالة من الغضب العارم تسيطر على بعض الإدارات بنادي الزمالك؛ بسبب عدم الحصول على الرواتب لفترة وصلت لما يقرب من ثلاثة أشهر، وتساءل البعض داخل نادي الزمالك، عن كيفية إصدار قرارات بتعيينات جديدة في بعض الإدارات في حين أن المتعاقدين لم يحصلوا على رواتبهم بانتظام.

وفي سياق متصل، يسود الغضب بسبب بعض الأسماء التي تم تعيينها مؤخرًا، والتي جاء بعضها بالمجاملات، في حين أن هناك أحد الأشخاص الذي تم تعيينه كان يهاجم بعض القرارات للإدارة الحالية والسابقة ويحصل على تسريبات من داخل النادي.

 

"القضاء الإداري" يحيل دعوى مرتضى منصور إلى "الدستورية"

انتهت هيئة مفوضى محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، من تقريرها في الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك، والتي طالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

النشرة الرياضية اليوم في مصر

وأوصت بإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية العليا، واحتياطيا، بعدم الاختصاص الولائي بنظر الدعوى، ومن باب الاحتياط عدم قبول تدخل سمير صبري المحامي، وثانيا قبول تدخل هاني العتال وممدوح عباس، وثالثا قبول الدعوى شكلا وإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بعزل مرتضى منصور ووقفه عن إدارة النادي، ومنع رئيس نادي الزمالك أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.

 

اكتمال بعثة المصارعة في الجائزة الكبرى

اكتملت، أمس الأربعاء، بعثة المنتخب الوطني للمصارعة، المقرر مشاركتها في منافسات بطولة الجائرة الكبرى، خلال الفترة من 4 وحتى 7 مارس الجاري بإيطاليا.

 

رقم قياسي جديد لرونالدو

سجل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، رقما قياسيا جديدا وأصبح ثالث أفضل هداف في التاريخ، برصيد 766 هدفًا ليعادل رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، وذلك بعد إحرازه هدفا خلال مباراة فريقه "يوفنتوس" أمام "سبيزيا" في الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي انتهت بفوز السيدة العجوز بثلاثة أهداف نظيفة.

 

بوفون يكشف موعد اعتزاله

كشف جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، موعد اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، وتحدث خلال تصريحاته لصحيفة "جارديان" قائلًا: "لم أقرر موعد اعتزالي إلى الآن ولكن هناك بعض الخطط في رأسي... بالنسبة لي في رأسي حد أقصى لاعتزالي وهو يونيو 2023".

 

السنبلاوين يطلب نقل مبراة منية سمنود المعادة لأرض محايدة

أرسل المهندس أحمد رعب، رئيس مجلس إدارة نادي السنبلاوين الرياضي، بمحافظة الدقهلية، خطابا للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، للموافقة على نقل المباراة المعادة بين الفريق الأول لكرة القدم وشباب منية سمنود، خارج ملعب الثاني.

 

باتشيكو يعلن قائمة الزمالك لمباراة الترجي

أعلن الجهاز الفني للزمالك بقيادة جايمي باتشيكو، عن قائمة الفريق المسافرة إلى تونس، استعدادا لمواجهة الترجي، وجاءت قائمة الفريق كالتالي:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش"- محمد عواد- محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمود علاء- محمد عبد الغني- محمود حمدي "الونش"- محمد عبد السلام- أحمد فتوح – عبد الله جمعة- حمزة المثلوثي

خط الوسط: فرجاني ساسي- طارق حامد- إمام عاشور- محمد أشرف "روقا"- يوسف أوباما- أشرف بن شرقي- أحمد سيد "زيزو"

خط الهجوم: مروان حمدي- أسامة فيصل- حميد أحداد- حسين فيصل- حسام أشرف

 

 

تكريم الرياضيين أعضاء النواب

حرص الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، اليوم الأربعاء، على تكريم أعضاء مجلس النواب من الوسط الرياضي، وذلك داخل مقر الاتحاد.

وأعرب أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن سعادته بتكريم النواب، كونهم من أبناء الرياضة، سواء نجوما سابقين ورؤساء أندية وأبناء اتحاد الكرة

وأضاف أنه تحدث مع النواب في كافة القضايا الرياضية، وأنه من الضروري الاستفادة بهم كداعمين لاتحاد الكرة وملفات الرياضة المصرية من خلال مواقعهم بالتعاون مع وزير الشباب والرياضة.

 

محاضرة فنية لموسيماني

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين شهدت الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالتحضير لمباراة فيتا كلوب الكونغولي المقرر لها السبت المقبل في إطار منافسات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

 

البدري يبحث استعدادات المعسكر القادم

عقد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ومحمد بركات مدير المنتخب اجتماعا في مقر الاتحاد، عرضا بعده إجراءات سير المعسكر المغلق ومتابعة الاستعدادات الخاصة برحلة الفريق إلى نيروبي على اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد برئاسة أحمد مجاهد وعضوية محمد الشواربي وأحمد حسام عوض ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر يومي ٢٥ و٢٩ مارس الحالي ضمن الجولات الختامية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، حيث يتوجه إلى كينيا على متن طائرة خاصة لتوفير كل سبل الدعم والراحة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لجميع أفراد البعثة.

 

 

البنك الأهلي يختتم استعداداته للغزل

اختتم البنك الأهلي استعداداته لمواجهة غزل المحلة في الجولة الخامسة عشرة من دوري وي المصري لكرة القدم موسم 2020/2021 اليوم على استاد غزل المحلة في الثالثة عصرا.

واختار خالد جلال وجهازه الفني 20 لاعبا للدخول في معسكر ليلة المباراة.

وغاب عن قائمة الفريق كل من أبو المجد بوشا ومحمد لعبة وأحمد ياسر وشادي رضوان وأحمد علي ومحمد مجدي للتأهيل ما بعد الإصابة.

وانضم لقائمة الغيابات محمود الزنفلي حارس مرمى الفريق وبهاء مجدي للإيقاف لحصولهما على الإنذار الثالث في مباراة أسوان الماضية المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة.

 

إصابة الشحات قبل لقاء فيتا

تعرض حسين الشحات، لاعب الأهلي، للإصابة خلال مران الفريق، في إطار استعداد الأهلي لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي.

وغادر حسين الشحات التدريبات الجماعية للفريق اليوم، بعد تعرضه لكدمة قوية في القدم، ولم يستطع إكمال المران، وغادر رفقة أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، من أجل الخضوع لبعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على حالته.

 

الشناوي وهاني ينتظمان في التدريبات

انتظم محمد الشناوي، قائد الأهلي، في التدريبات الجماعية للفريق، أمس الأربعاء، في إطار استعداد الفريق لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي، وكان الجهاز الفني للأهلي قد منح الشناوي راحة سلبية من التدريبات، يوم الاثنين، بعد تعرضه لكدمة خلال مشاركته في مباراة طلائع الجيش الأخيرة في الدوري والتي حسمها الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد

كما انتظم محمد هاني لاعب الفريق في تدريبات الكرة اليوم، بعد تعافيه من كدمة العضلة الأمامية التي تعرض لها في مباراة طلائع الجيش، حيث أدى اللاعب بقوة الوحدات التدريبية المتنوعة التي خصصها الجهاز الفني للاعبين، في إطار التحضير لمباراة فيتا كلوب الكونغولي.

 

كورونا تصيب مويس كين

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إصابة مهاجمه الدولي الإيطالي "مويس كين" بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).. وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن هذه الإصابة تعني غياب اللاعب عن مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام "برشلونة" الإسباني الأسبوع المقبل.

 

 

بسبب كورونا.. رؤساء اللجنة الأولمبية يبحثون التعامل مع المتفرجين

عقد رؤساء اللجنة الأولمبية الدولية وأربع هيئات تنظيمية أخرى لدورة ألعاب طوكيو الأولمبية، اجتماعا عبر الإنترنت لمناقشة جدول زمني للقرارات المتعلقة بكيفية التعامل مع المتفرجين وسط جائحة فيروس (كورونا).

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ- في كلمته خلال الاجتماع- إن المنظمين سيركزون على تنظيم مسابقات آمنة وعادلة لجميع الرياضيين، وأضاف أن إعطاء الأولوية لإجراءات مكافحة الفيروسات وضمان سلامة جميع المشاركين هو مفتاح نجاح الأولمبياد المقرر انطلاقه في أقل من خمسة أشهر، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

 

 

فينجر: مبابي مثال يحتذى به

وصف المدرب الفرنسي الشهير أرسين فينجر المهاجم الفرنسي الشاب لفريق "باريس سان جيرمان" كيليان مبابي بأنه "مثال يُحتذى به".

وقال فينجر، مدير تطوير كرة القدم العالمية في فيفا، في حوار مع مجلة "لوباريزيان" الفرنسية امس الأربعاء، هناك أوجه تشابه بين كل من الفرنسي كيليان مبابي والأسطورة البرازيلية بيليه، الذي يعد من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.

 

 

بعثة الزمالك تتجه إلى تونس

غادرت مساء أمس الأربعاء بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مطار القاهرة، على متن طائرة خاصة، متجهة إلى تونس.

ويحل الفريق الأول بالنادي ضيفا على الترجي التونسي، السبت المقبل، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، في الجولة الثالثة لمنافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

وكانت هيئة مطار القاهرة حرصت على تزيين الطائرة الخاصة التي ستنقل البعثة لتونس، حيث قام طاقم الطائرة بوضع لافتات تحمل شعار الزمالك، ولافتات أخرى مدون عليها عبارة "كلنا وراك" كدعم للفريق قبل مواجهة الترجي التونسي.

 

"اليد" يكلف مؤمن صفا بإدارة الاتحاد

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد في جلسته الطارئة مساء الأربعاء تكليف مؤمن صفاء أمين الصندوق بمنصب رئاسة الاتحاد وتيسير الأمور الإدارية، بعد قرار الاتحاد الدولي للعبة بإيقاف هشام نصر لمدة عام بسبب خروجه من الفقاعة أثناء رئاسته للجنة المنظمة لبطولة العالم الأخيرة لكرة اليد.

كما قرر المجلس تعيين نبيل خشب عضو المجلس امينا للصندوق.

 

إيقاف مدرب ومدير كرة وحارس بدواي

قررت منطقة الدقهلية بكرة القدم إيقاف محمد المرسي المدرب العام لفريق شبان بدواي، وجاد توفيق مدير الكرة، وإسلام الشناوي حارس مرمى الفريق عقب أحداث مباراة منية سمنود وشبان بدواي بدوري القسم الثالث.

جاء قرار الإيقاف لحين صدور القرارات الرسمية بالعقوبات من اتحاد الكرة، بعد تحويل الملف إلى لجنة الانضباط بالاتحاد.

 

 

كلوب يفكر في منع لاعبيه عن منتخبات بلادهم

أعلن مدرب فريق "ليفربول" الإنجليزي يورجن كلوب، أمس الأربعاء، أنه يفكر في منع لاعبيه من المشاركة مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022.ونقل موقع "سو فوت" الفرنسي عن المدرب الألماني قوله: "إن فيفا أوضح أننا لسنا مضطرين لترك لاعبينا. أفهم أن بعض المنتخبات تمارس ضغوطا لأن لديهم مباريات مهمة، لكن علينا أيضًا الاعتراف بأن الأندية هي التي تدفع للاعبين"

 

الأهلي يعلن عقوبة كهربا رسميًا

أعلن النادي الأهلي رسميًا عن قرار الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بمعاقبة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا ماليًا واستبعاد من المباريات، وأوضح النادي الأهلي، أن عقوبة كهربا جاءت بالتغريم 200 ألف جنيه، بجانب استبعاده من المباريات لمدة شهر.

وكشف مسؤولي النادي الأهلي خلال بيانهم المقتضب الذي حصلت "بوابة روزاليوسف" على نسخة منه، أن قرار الجهاز الفني جاء بسبب عدم التزام اللاعب.

وكان كهربا قد تواجد في حفل زفاف يوم الجمعة الماضي، واحتفل بإشعال الشماريخ، وتسربت صور لتواجده دون ارتداء كمامة وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وصول بعثة الزمالك إلى تونس

وصلت بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى مطار قرطاج بتونس استعدادا لمواجهة الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا.

واستقبل بعثة الزمالك وفد من السفارة المصرية في تونس برئاسة السفير إيهاب فهمي، كما قام وفد السفارة بتسهيل إجراءات خروج البعثة من المطار.

ويحل الزمالك ضيفا على الترجي يوم السبت المقبل، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، في الجولة الثالثة لمنافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

ميدو: رصيد كهربا انتهى

تحدث أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق

وقال ميدو في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "أوضة اللبس"، الذي يقدمه على قناة النهار: "رصيد كهربا انتهي لدي مسؤولي النادي الأهلي".

وتابع: "كهربا لاعب موهوب، لكنه لا يملك الاتزان الكافي للعب بنادٍ كبير، وكهربا عمره ما كان لاعب مجموعة".

وشدد: "سمعة كهربا في كل الأندية التي لعب بها أنه صاحب مشاكل، وأتعجب من تعاقد الأهلي معه، على الرغم من علمه بذلك جيدًا".

 

 

ريمونتادا تاريخية لبرشلونة في كأس الملك

 

فاز برشلونة على إشبيلية في ريمونتادا تاريخية بكأس ملك إسبانيا في لقاء العودة الدور نصف النهائي، بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل إلى النهائي، بعد أن خسر في الذهاب بهدفين نظيفين.

أحرز أهداف برشلونة عثمان ديمبلي في الدقيقة 13 وجيرارد بيكيه في الدقيقة 90 ومارتين برايثوايت في الدقيقة 97.

 

ضياء السيد: رحيل كهربا لن يؤثر على الأهلي.. وأتوقع استبعاده من المنتخب

تحدث ضياء السيد نجم النادي الأهلي الأسبق، عن أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مع المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني.  

وقال ضياء السيد في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "البريمو" المذاع على  قناة "Ten": "كهربا لاعب جيد وكان ملتزما خلال فترة تواجدي بالجهاز الفني للمنتخب الوطني، لكنه الآن غير منضبط وافتعل الكثير من المشكلات مع الفريق خلال الفترة الماضية".

وأردف: "أتوقع استبعاد اللاعب من المعسكر القادم للمنتخب الوطني استعداداً لتصفيات كأس الأمم الإفريقية".

وأكد، أن محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الحالي غير منضبط، رغم كونه يمتلك إمكانيات فنية كبيرة، ولكن الإمكانيات الفنية وحدها لا تكفي بالنسبة للاعبي كرة القدم، مشيراً إلى ضرورة الالتزام خارج الملعب.

واختتم نجم الأهلي الأسبق حديثه قائلًا: "رحيل كهربا عن النادي الأهلي لن يؤثر على الفريق من الناحية الفنية، فهناك العديد من كبار النجوم على مدار التاريخ لم يؤثر رحيلها على الفريق، فالكيان يبقى للأبد ولن يقف على رحيل لاعب".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز