عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| بكار زملكاوي ورحيل المثلوثي والأهلي بالأحمر لرد الاعتبار وأبوجبل يتزوج أميرة العرب

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: بكار زملكاوي ورحيل المثلوثي والأهلي بالأحمر لرد الاعتبار وبواليا أساسي أمام سيمبا وأبو جبل يعقد قرانه على ملكة جمال المغرب



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

مؤمن زكريا سعيد بدعوة الاتحاد العربي

عبر مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، عن سعادته بالدعوة التي تلقاها لتسليم كأس الاتحاد العربي، في الإمارات، مؤكدًا أنه يرغب في أن يتأهل الزمالك إلى ربع النهائي، ويلعب نهائي دوري أبطال إفريقيا مجددًا أمام الأهلي وتحدث مؤمن زكريا عن بطولة دوري أبطال إفريقيا، قائلًا: "أتمنى أن يصعد الزمالك لربع النهائي، وأتمنى أن يكون النهائي بين الأهلي والزمالك من جديد

وأضاف: "بكل تأكيد سأشجع الأهلي، أنا أنتمي للأهلي وعندما لعبت مع الزمالك لم أقصر وحققت مع الفريق الدوري، والحمد لله على تقدير جمهور الفريقين لي: "حب الناس نعمة كبيرة يا رب يديمها علينا".

وأوضح مؤمن زكريا خلال حديثه، أنه تلقى دعوة من النادي الأهلي والاتحاد الإفريقي لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف: "لم يخطر ببالي أن أتلقى دعوة من الإمارات للتكريم".

واختتم لاعب الأهلي السابق تصريحاته قائلًا: "كنت قريبًا في أوقات سابقة من الانضمام لنادي العين الإماراتي وفريق آخر، ولكن لم يكن هناك نصيب وانتقلت إلى الدوري السعودي

 

نتائج الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا

انتهى الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، إلى ارتداء الأهلي زيه التقليدي المعتاد، المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي حارس المرمى الطاقم الأصفر كاملا، بينما يرتدي الفريق التنزاني القميص الرمادي والشورت الرمادي والجورب الأزرق، على أن يرتدي حارس سيمبا الطاقم الأزرق كاملا.

 

بواليا يشارك في المران الجماعي

شارك والتر بواليا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في المران الجماعي للفريق الذي أقيم مساء أمس الخميس، على ملعب التتش، في ختام استعدادات الفريق لمباراة سيمبا

وخضع بواليا للكشف الطبي، للتأكد من جاهزيته قبل مشاركته بصورة طبيعية في مران اليوم، بعد تعرضه لكدمة خفيفة في التقسيمة الثانية التي خاضها الفريق خلال تدريبات أمس، وهو ما استدعى خروجه من الملعب، وخضوعه للفحص الطبي تحت إشراف الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، وبعدها خضع اللاعب لجلسة علاج طبيعي واستشفاء للتخفيف من آلام الكدمة.

 

الشناوي: سنلعب للفوز

أكد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، أن فريقه سيلعب من أجل تحقيق الفوز أمام سيمبا التنزاني اليوم الجمعة في ختام منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

قمصان: مباراة سيمبا صعبة ورد اعتبار

أكد المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سامي قمصان، صعوبة مباراة سيمبا التنزاني، المقرر لها التاسعة مساء اليوم الجمعة، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف قمصان- في تصريح صحفي اليوم- "تحدثنا مع اللاعبين حول أهمية المباراة التي نتطلع فيها إلى تحقيق الفوز والاطمئنان على جميع عناصر الفريق".

وأوضح أن "المباراة لن تكون تحصيل حاصل.نعم النتيجة لن تغير في ترتيب المجموعة ولكننا نعتبرها مباراة مهمة نتطلع خلالها إلى رد الاعتبار بعد الخسارة في تنزانيا".

 

اجتماع ثلاثي يضم الخطيب وموسيماني وعبد الحفيظ

عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اجتماعا أمس الخميس، مع بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، في حضور سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة؛ بهدف متابعة استعدادات الفريق للمرحلة المقبلة وتوفير كل احتياجاته، خاصة أن الفترة القادمة سوف تشهد العديد من المباريات المؤثرة للأهلي، سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي.

 

أخبار الزمالك

جلسة لكارتيرون والجهاز الطبي للاطمئنان على المصابين

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي، للاطمئنان على حالة عبد الله جمعة ظهير أيسر الفريق المصاب في العضلة الضامة، والوقوف على جاهزية اللاعبين من الناحية الطبية خاصة العائدين من الإصابة أمثال أحمد سيد زيزو ومحمد عبد السلام.

 

الزمالك يعترض على الحكام المصريين في القمة

أرسلت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، خطابا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم تعترض خلاله على قرار الجبلاية بإسناد إدارة مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي في الدوري المقرر لها يوم 18 إبريل الجاري لطاقم تحكيم مصري.

أكدت اللجنة التي تتولى إدارة النادي أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري، لكن بسبب اشتعال المنافسة على قمة البطولة نرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

 

مسحة طبية للزمالك استعدادًا لتونغث

خضع لاعبو الزمالك وأعضاء الجهاز الفني والطبي والإداري لمسحة طبية عقب تدريب اليوم استعدادا للقاء تونغث السنغالي بدوري أبطال إفريقيا.ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته غدا على ملعب النادي في الواحدة والنصف ظهرا قبل الانتظام في معسكر مغلق استعدادا للقاء بطل السنغال، المقرر له السبت المقبل باستاد القاهرة في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

أبو جبل يعقد قرانه اليوم

يعقد محمد أبو جبل، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قرانه، اليوم، في حفل عائلي بأحد فنادق التجمع، على الجزائرية أميرة يحيى سمارة.

وتوجت سمارة يحيى بجائزة ملكة جمال العرب في 2019، وحصلت "سمارة" على شهادة ليسانس في التسويق، وعمرها ما يقرب من 28 عامًا في الوقت الحالي.

عمر ربيع ياسين: بكار زملكاوي ورحيل المثلوثي

أكد عمر ربيع ياسين، أن نادي الزمالك حصل على توقيع اللاعب رجب بكار الظهير الأيمن لفريق سيراميكا كليوباترا، والمعار من صفوف فريق بيراميدز، من أجل ضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم الجهة اليمنى للأبيض.

وقال عمر ربيع ياسين في تصريحات تلفزيونية عبر برنامجه "نمبر وان" المذاع على قناة النهار: "مسؤولو الزمالك حصلوا على توقيع رجب بكار، وقرروا أيضًا فسخ التعاقد مع التونسي حمزة المثلوثي لعدم قناعة المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون بقدراته الفنية".

مضيفًا: "رجب بكار معار من بيراميدز لصفوف سيراميكا كليوباترا، حتى نهاية الموسم الجاري، وقرر عدم العودة للفريق السماوي، بعد نهاية فترة الإعارة".

 

أخبار عالمية

مبابي يكشف صعوبة مباراة بايرن

كشف كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، أن مواجهة بايرن ميونيخ الألماني كانت صعبة للغاية، مؤكدًا أنه يحب اللعب ضد أفضل اللاعبين بالعالم. وتحدث مبابي، خلال تصريحات عقب المباراة: "كانت مباراة صعبة ضد أفضل فريق في أوروبا الآن... قدمنا أداء جيدا وتمكنا من تحقيق الفوز، وعلينا اللعب بثقة كبيرة في مباراة الإياب".

وأضاف: "أحب اللعب ضد أفضل اللاعبين في العالم ومانويل نوير من أفضل حراس المرمى في التاريخ، وتمكنت من التسجيل في مرماه".

واختتم الفرنسي تصريحاته قائلًا: "تبقى مباراة الإياب، سنعود إلى باريس ونصب تركيزنا على مباراة ستراسبورج، بعد ذلك سنفكر ونخطط للبقية".

 

رحيل مدرب الرجاء

أعلن نادي الرجاء الرياضي المغربي رحيل مديره الفني جمال سلامي الذي تولى المسؤولية خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الحالي لفريق الزمالك.

وقدم جمال سلامي استقالته لإدارة الرجاء، برئاسة جواد الأندلسي، معتذرا عن عدم قدرته على الاستجابة لطلب المسؤولين واللاعبين بالعدول عن قراره والاستمرار مدربا للفريق الأخضر.

 

خاليلوزيتش: "كان2022" ليست نزهة

قال المدير الفني لمنتخب المغرب وحيد خاليلوزيتش، إن الذهاب لنهائيات إفريقيا لن يكون نزهة، مؤكدا أن هدفه الأساسي مع الفريق يتمثل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وذكر خلال لقاء صحفي جرى أمس الخميس، بمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا، خصص لعرض ما سيقدمه مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022 "سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الإنجاز، إن الرحلة لخوض الأدوار النهائية من كأس الأمم الإفريقية العام المقبل في الكاميرون لن تكون مجرد نزهة"، مؤكدا أن هدفه الرئيسي يبقى التأهل لكأس العالم 2022.

وأضاف المدير الفني البوسني أن المغرب يجب أن يتأهل بانتظام لكأس العالم، مشيرا إلى أنه خلال الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022)، والتي ستنطلق في يونيو المقبل، سيواجه في المجموعة التاسعة منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.

وأكد في هذا الصدد أن هذه المجموعة تعد أقوى من تلك الموجودة في كأس إفريقيا للأمم، حيث تأهلت ثلاثة فرق للعرس الإفريقي، مشددا على أنه "لم يعد هناك فريق صغير في إفريقيا".

وأشار إلى أن المنتخب المغربي نجح في حجز بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية التصفيات، وهو "إنجاز كبير"، مضيفا أن فريقه يمتلك أفضل خط دفاع في التصفيات.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستتميز بمزيد من الاستقرار وقد يتم تعزيز الفريق بواحد أو اثنين فقط من اللاعبين الذين سيضيفون قيمة للمنتخب المغربي.

 

أخبار أندية أخرى

حسين السيد: الإسماعيلي استحق الفوز على المصري

كشف حسين السيد، لاعب نادي الإسماعيلي أن فريقه استحق الفوز على المصري البورسعيدي، مؤكدًا أنهم يستحقون أن يكونوا في مكانة أفضل مما هم عليه الآن، وتحدث حسين السيد، خلال تصريحات تليفزيونية عقب المباراة قائلًا:" أتمنى من جماهير الإسماعيلي أن تكون إيجابية مع الفريق خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "لدينا الآن جهاز فني على مستوى عالٍ وسعيد بالعمل مع إيهاب جلال، الحمد لله على ثقة جمهور الإسماعيلي بي، وأتمنى عمل شيء جيد للنادي، لأنه يستحق أن يكون في مكان أكبر مما هو عليه الآن".

وأتم حسين السيد تصريحاته بالحديث عن الانضمام لمنتخب مصر قائلًا: "كنت أتمنى التواجد مع المنتخب الوطني وشرف لأي لاعب تمثيل بلاده، ولكن أثق في الجهاز الفني للمنتخب، وأن من يجتهد سيكون له مكان معهم".

 

عامر: عرض إماراتي للهاني سليمان

أعلن محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، أن الهاني سليمان حارس مرمى الفريق، تلقى عرضًا من فريق إماراتي، وأشار عامر أن أمر انتقال الحارس من عدمه لم يحسم بعد

وكتب فرج عامر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا: "عرض إماراتي للهاني سليمان نجم سموحة ومجلس إدارة النادي ارجأ النظر فيه لنهاية الموسم".

 

الجونة يكشف إصابة رضا شحاتة بكورونا

أعلن نادي الجونة عن إصابة رضا شحاتة، بفيروس كورونا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلًا: "نتمنى الشفاء العاجل لمدربنا رضا شحاتة الذي أصيب بفيروس كورونا".

 

أخبار اتحاد الكرة

مجاهد: القمة بحكام مصريين

أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة٬ أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ستقام بطاقم تحكيم مصري، التي من المقرر لها يوم 10 من شهر إبريل الجاري.

وقال مجاهد في تصريحات هاتفية عبر برنامج "البريمو" المذاع على قناة  :"ten"اتحاد الكرة لم يصل له أي اعتراض من الأهلي أو الزمالك بشأن حكام مباراة القمة، ولم يطلب الفريقان استقدام حكام أجانب".

وتابع: "قمنا بأخذ رأي لجنة الحكام بشأن إسناد مباراة القمة لحكام مصريين، ولجنة الحكام وافقت على ذلك ولا يوجد نية في تأجيل اللقاء من الجهات الأمنية".

وشدد، رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة٬ أن فيروس كورونا ليس السبب في إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.

وأردف: "لم نخاطب أي اتحاد أوروبي بشأن حكم مباراة القمة، ومن الطبيعي طالما أن جميع المباريات بحكام مصريين فهذه المباراة، أيضًا، ستقام بطاقم تحكيم مصري".

واختتم مجاهد حديثه قائلًا: "لعبنا جميع المباريات في الدوري دون أخطاء تحكيمية، ولا أعترف بالبيانات الصحفية الصادرة من الأندية وأوعد طرفي مباراة القمة بتحقيق العدالة داخل الملعب

 

"عقوبات الانضباط" على منتخب 2001

أصدرت لجنة الانضباط برئاسة المستشار سيد بنداري عدة قرارات، بالإشارة إلى التحقيقات التي أجريت بشأن واقعة مشاركة منتخب مصر للشباب مواليد 2001، في بطولة إفريقيا المؤهلة للنهائيات الإفريقية والتي أقيمت في دولة تونس كالتالي:

أولا: إيقاف محمد ربيع ياسين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر، وتغريم المدير الفني السابق مبلغ مائتي ألف جنيه.

ثانيًا: إيقاف وليد منظور طبيب المنتخب السابق عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه.

ثالثًا: تغريم اللاعب عبد الرحمن أحمد لاعب نادي انبي ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ خمسين ألف جنيه.

رابعا: تغريم اللاعب حسام اشرف لاعب نادي الزمالك ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.

خامسًا: تغريم اللاعب عربي بدر لاعب النادي الأهلي المنتقل إلى نادي الجونة ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه

​​

أخبار ألعاب أخرى

مصر تودع بطولة العالم للسلاح

ودع منتخب مصر للشباب والشابات منافسات الفرق لسلاح الشيش من دور الـ16 ضمن بطولة العالم للسلاح والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 إبريل 2021 بالصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي.

وخسر منتخب الشباب الذي مثله اللاعبون عبد الرحمن أسامة، يحيى ماضي، أحمد هنداوي، ويوسف فودة من منتخب أوكرانيا بدور الـ16 بنتيجة 45-33 ليودع المنافسات.

بينما خسر منتخب الشابات الذي مثله نهى هاني، ملك حمزة، هانيا إمام، وعائشة عبد الحميد في دور الـ16 من منتخب كندا بنتيجة 45-30 ليودع المنافسات

 

الجمباز يفتتح "كأس الفراعنة"

افتتح الدكتور إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز وعضو اللجنة الأولمبية المصرية، مساء أمس الخميس، بطولة "كأس الفراعنة" الدولية الثانية لجمباز الأيروبيك والتي تستضيفها مصر من 8 وحتى 10 إبريل الجاري على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر بمشاركة 8 دول وهي البرازيل وأذربيجان ورومانيا والتشيك وبيلاروسيا واليمن وسوريا ومصر البلد المضيف بإجمالي ٣٩٥ لاعبا.

 

أخبار المظاليم

ختام الجولة 20 لـ"بحري"

اختتمت الجولة الـ20 من منافسات المجموعة الثالثة “بحري”، أمس الخميس، من دوري القسم الثاني، بتعثر فاركو المتصدر.

نجح الأولمبي في إيقاف قطار انتصارات فاركو، وتعادل معه بهدف لكل فريق، واستغل حرس الحدود الوصيف التعثر وفاز على أبو قير للأسمدة بهدفين مقابل هدف.

أما المنصورة أدرك التعادل أمام بلدية المحلة في الوقت القاتل، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، وفي ديربي الدقهلية نجح بني عبيد في تسجيل هدف التعادل في شباك دكرنس في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بنفس النتيجة.

وفاز الرجاء بهدفين دون رد على كفر الشيخ، وحقق الحمام الفوز بثلاثية مقابل هدفين على كفر الزيات في مباراة مثيرة، وتعادل سبورتنج مع الجزيرة بهدف لكل فريق، وحسم التعادل السلبي مواجهة بيلا ودمنهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز