عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| فيفا يعتمد "كأس العرب" وموقف صلاح من "الأولمبي" ومواجهات نارية بدوري الأبطال

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

أخبار المنتخب 

شوقي غريب: 10 لاعبين كبار في القائمة المفتوحة

كشف شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عدد اللاعبين الكبار في القائمة المفتوحة الخاصة بالمشاركة في أولمبياد طوكيو.

وتحدث شوقي غريب خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "القائمة المفتوحة تضم أكثر من 10 لاعبين فوق السن، ويجب اختيار 3 عناصر منهم على الأكثر في القائمة النهائية لأولمبياد طوكيو".

 

6 أولمبيين في المنتخب الأول

وتابع غريب: "في المعسكر الماضي وضعت قائمة تضم 40 لاعبًا، انضم منهم 6 للمنتخب الأول، ثم تعرض لاعبان للإصابة وتم استبعاد لاعب أخرى بعد إصابته بكورونا، والآن أصبح العدد النهائي للاعبين 28 لاعبا".

 

وأوضح غريب سبب استدعاء عدد كبير من اللاعبين قائلًا: "السبب في ذلك جائحة كورونا، لأننا لم نكن نعرف كم لاعبا يمكن أن يستمر باقي المعسكر وكم لاعبا سيتضح إصابته بكورونا ولن يقدر على استكمال المعسكر".

 

موقف صلاح من الأولمبي

وعن انضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي أجاب: "ما زال الأمر لم يتضح بعد، كي أخاطب ليفربول لطلب محمد صلاح لا بد أن أوضح له كافة التفاصيل من جدول المعسكر لفندق الإقامة".

 

واستطرد حديثه قائلًا: "سوف أتوصل لكل هذه المعلومات يوم 21 إبريل، وهو موعد قرعة الأولمبياد، وحينها سوف أتمكن من مخاطبة ليفربول".

 

واختتم شوقي غريب تصريحاته قائلًا: "القائمة حاليًا مفتوحة، وفي 15 مايو سيتم تخفيض القائمة إلى 50 لاعبا، ويوم 30 يونيو ستكون القائمة 18 لاعبًا ومعهم 4 في القائمة الاحتياطية"، مضيفًا أن القائمة ستضم حارسين و16 لاعبًا آخر.

 

أخبار الأهلي

استياء بدر بانون من استبعاده من أسود الأطلسي

أعرب بدر بانون، مدافع النادي الأهلي، عن استيائه، بعد استبعاده من قائمة منتخب المغرب التي تستعد لمواجهتي موريتانيا وبوروندي، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا في الكاميرون العام المقبل.

ونشر بانون صورة عبر خاصية "ستوري" على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" مدونًا عليها: "العدل قليل..والظلم أكثر..لكن الأمل كبير..والله أكبر"، وتضمنت الصورة علم المغرب.

 

أخبار الزمالك 

كاف يحدد موعد مباراة المولودية

تلقى نادي الزمالك إخطارًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بموعد مباراة الفريق أمام فريق المولودية الجزائري، في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأخطر "كاف" مسؤولي النادي بإقامة المباراة يوم السبت الموافق ٣ إبريل في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة على ملعب 5 يوليو بالجزائر.

 

ويسعى الزمالك للفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط، للحفاظ على حظوظه في التأهل للدور القادم من البطولة الإفريقية.

 

انضمام ساسي والجزيري لمنتخب تونس

كشف الجهاز الفني للزمالك، عن سفر فرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري، ثنائي الفريق، إلى تونس للانتظام في معسكر نسور قرطاج، استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

 

الزمالك يستأنف تدريباته.. اليوم

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية اليوم السبت، استعدادا لمولودية الجزائر بدوري الأبطال، بعدما حصل الفريق على راحة سلبية لمدة ٣ أيام عقب مواجهة الترجي التونسي.

 

كاف يحدد طاقم مباراة مولودية والزمالك

تلقى نادي الزمالك إخطارًا من الاتحاد الإفريقي "كاف"، بأسماء طاقم حكام مباراة الفريق المقبلة أمام المولودية الجزائري في دوري أبطال إفريقيا.

ويقود المباراة طاقم تحكيم مغربي بقيادة نور الدين الجعفري، ويعاونه يحيى التوالي وحمزة النصيري، والحكم الرابع عادل زوراق، والإيفواري ريني ولياميز مراقبا للمباراة.

 

أخبار عالمية

مواجهات نارية في دور الـ8 لدوري الأبطال

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا موسم 2021/2020 عن مواجهات نارية بين الفرق الثمانية المتأهلة من دور الـ16، والتي تم الإعلان عنها بمدينة نيون السويسرية.

وسيواجه ليفربول الإنجليزي ريال مدريد الإسباني في مواجهة ثأرية تاريخية، بعد النهائي الشهير الذي تعرض فيها نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح للإصابة في كتفه بسبب التصادم مع قائد فريق ريال مدريد سيرجيو راموس، والتي كلفت الريدز خسارة فادحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسيواجه بايرن ميونيخ الألماني- بطل النسخة الماضية- باريس سان جيرمان الفرنسي، في مواجهة مكررة، حيث خاضها الثنائي في النهائي الماضي ونجح بايرن في الفوز، لذلك ستشهد ندية منتظرة.

وسيواجه مانشستر سيتي الإنجليزي بروسيا دورتموند الألماني، في مواجهة صعبة بعض الشيء لما يمتلكه الفريقان حاليًا من مواطن قوة في الناحيتين الهجومية والدفاعية.

وتأتي آخر مواجهة بين تشيلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي، التي لن تكون سهلة للبلوز خاصة أن بورتو صعد لهذا الدور بعد أن أقصى يوفنتوس الإيطالي بكامل نجومه.

وأقيمت مراسم القرعة للمرة الثالثة وفقًا للأنظمة والقوانين المتبعة وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث تم سحبها من دون حضور إعلامي مباشر، كما يتوقع أن تقام المباريات من دون وجود حضور جماهيري كامل في المدرجات.

وسينطلق ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 يوم 6 إبريل، بإقامة مباراتين، على أن تقام مباراتان أيضًا يوم الأربعاء 7 إبريل، وبذلك ينتهي ذهاب ربع النهائي.

وفي الأسبوع التالي، وبالتحديد يومي 13 ثم 14 إبريل 2021، ستستكمل جميع مباريات مرحلة الإياب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

بينما ستقام مباراتا ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أيام 27 ثم 28 إبريل 2021، فيما تقام مباراتا العودة من نصف النهائي أيام 4 ثم 5 مايو 2021.

 

النني يتغزل في أوديجارد

تغزل محمد النني، المحترف المصري داخل صفوف نادي أرسنال الإنجليزي بزميله في الفريق النرويجي مارتن أوديجارد، مؤكدًا أنه يملك شخصية القائد.

وتحدث النني خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية قائلًا: "أوديجار يملك شخصية القائد، هو دائما يقوم بتوجيه اللاعبين".

وتابع النني: "دور أوديجارد ليس فقط في الملعب، ولكن في غرفة خلع الملابس أيضًا، أوديجارد يتحدث طوال الوقت معنا عن كرة القدم وما يتوجب علينا فعله".

جدير بالذكر أن أوديجارد انضم إلى أرسنال، في الشتاء المُنصرم، قادمًا من ريال مدريد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

 

بوتراجينيو يكشف صعوبة مواجهة ليفربول مت الريال

كشف إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد، أن مواجهة ليفربول الإنجليزي في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ستكون مثيرة للغاية.

وتحدث بوتراجينيو في تصريحات تليفزيونية عن نتائج القرعة قائلًا: "المواجهة بين ليفربول وريال مدريد ستكون مثيرة للغاية... علينا أن نستعد جيدًا للمباراتين، ونأمل أن يستعيد زين الدين زيدان جميع لاعبيه".

وأضاف مدير العلاقات المؤسسية بالريال: "يتمتع لاعبونا بخبرة كبيرة ولدينا ثقة كبيرة بهم، لدينا آمل كبير في التأهل".

وأكمل: "بكل تأكيد ليفربول لديهم العديد من نقاط القوة وعلينا أن نحذر منهم".

 

أوكرانيا تهبط للمستوى الثاني

هبط منتخب أوكرانيا إلى المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد أن رفضت المحكمة الرياضية، اليوم الجمعة، الطعن الذي تقدم به ضد قرار اعتباره مهزوما 0-3 أمام سويسرا.

وألغيت المباراة بين المنتخبين التي كانت مقررة في لوسيرن بسويسرا، يوم 17 نوفمبر الماضي، بعد خضوع المنتخب الأوكراني للحجر الصحي عقب ظهور إصابات بفيروس كورونا في صفوفه.

وأقرت لجنة الطعون التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في 25 نوفمبر الماضي، أنها تعتبر المنتخب الأوكراني منسحبا من المباراة، وبالتالي فإن المنتخب السويسري يصبح فائزا بنتيجة 3-0 حسب اللوائح.

وبناء على ذلك، لجأ الاتحاد الأوكراني إلى محكمة التحكيم الرياضية طالبا إلغاء قرار "يويفا"، لكن المحكمة أقرت أمس الجمعة، بأن أوكرانيا كانت مسؤولة عن إلغاء المباراة، وأن قرار "يويفا" باعتبار منتخبها مهزوما يتطابق مع اللوائح التي وضعها الاتحاد القاري، بسبب جائحة "كوفيد-19".

ويعني هذا القرار هبوط المنتخب الأوكراني إلى المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية، بعد احتلاله المركز الرابع والأخير بين فرق المجموعة الرابعة في المستوى الأول.

 

روبرتو كارلوس: صلاح بن يقترب من راموس

علق النجم السابق لمنتخب البرازيل، وفريق ريال مدريد، روبرتو كارلوس، على المواجهة المرتقبة بين الفريق الملكي وليفربول الإنجليزي، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال كارلوس في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، مازحا إزاء مواجهة النجم المصري محمد صلاح والإسباني سيرخيو راموس قائد ريال مدريد، من جديد: "صلاح لن يقترب من راموس، وسيكون حدثا سيتم الحديث عنه كثيرا".

وأضاف: "سنلعب ضد فريق جيد، والمباراة الأولى على أرضنا، وريال مدريد يمر بلحظات رائعة ويجب حسم المباراة في ملعبنا". وتابع البرازيلي: "الشيء المهم أن يكون لدى زيدان فريق جاهز، ويعود المصابون في أسرع وقت ممكن، ومن السهل عليه أن يكون مدربا هنا لأنه يمتلك الأفضل تحت تصرفه. إذا لم تسر المباراة بشكل جيد، فهناك 8 لاعبين على أعلى مستوى ينتظرون اللعب (يقصد البدلاء)، ويجب أن تقلق من مواجهة ليفربول، لكن عليهم القلق أكثر منا".

وأتم: "اعتاد ليفربول على لعب الكرة للمهاجمين، وتعاقدوا مع تياغو ألكانتارا لمساعدتهم، لكنه لم يتكيف مع زملائه، والمشكلة ليست في تياغو، بل التغيير في أسلوب زملائه".

ولدى محمد صلاح ذكريات مؤلمة من مواجهة ريال مدريد في آخر مناسبة، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، حين تعرض لإصابة قاسية بالكتف بعد احتكاك مع سيرخيو راموس، قائد ريال مدريد، أبعدته عن أول مباراة في كأس العالم "روسيا 2018" وأثرت على مستواه في المونديال، وبداية موسمه مع "الريدز". وعزز ريال مدريد رقمه القياسي في دوري الأبطال بتتويجه بلقبه الثالث عشر على حساب ليفربول، الفائز باللقب 6 مرات، إثر فوزه عليه (3-1) في نهائي عام 2018، الذي أقيم على الملعب الأولمبي، في العاصمة الأوكرانية كييف.

 

إنفانتينو: فيفا اعتمد كأس العرب

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، أن مجلس فيفا صادق على بطولة كأس العرب 2021 التي ستقام لأول مرة في شهر ديسمبر من العام الجاري في قطر.

ويشرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونظيره القطري، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، على تنظيم بطولة كأس العرب، وتقام منافساتها في نفس توقيت مباريات بطولة كأس العالم في قطر، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في استاد لوسيل عام 2022.

ويشارك في منافسات بطولة كأس العرب 22 منتخبا، بينها 12 منتخبا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي: قطر والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن والبحرين، بالإضافة إلى 10 منتخبات من القارة الإفريقية وهي: مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم و"فيفا" أعلنا في يونيو الماضي، عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر، الذي ستنطلق منافساته في 21 من نوفمبر 2022.

 

أندية أخرى

شعبان سيد بانضمام ثلاثي سيراميكا للمنتخبات

أعرب هيثم شعبان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، عن سعادته بانضمام ثلاثة لاعبين من فريقه إلى منتخب مصر الأول والأولمبي.

وأكد هيثم شعبان ثقته في قدرة عامر عامر، حارس المرمى، وأحمد ياسر ريان قلب الهجوم، على تقديم الإضافة لمنتخب مصر تحت قيادة الكابتن حسام البدري.

وأضاف شعبان، أن انضمام الثنائي لمنتخب مصر لم يأت من فراغ، ولكنه نتيجة جهد كبير بذله الفريق في الفترة الماضية، الذي نجح في كسب احترام المتابعين للكرة المصرية هذا الموسم.

وتابع المدير الفني لسيراميكا: هناك لاعبون آخرون يستحقون الانضمام للمنتخب من فريقه، لكنه يحترم وجهة نظر الجهاز الفني لمنتخب مصر، آملًا أن يتم استدعاؤهم في المعسكرات المقبلة.

وانتقل المدير الفني للحديث عن استدعاء محمود نبيل "بلبل"، لاعب الارتكاز، لمعسكر منتخب مصر الأولمبي، مؤكدا أنه لاعب مميز جدًا، وأنه لفت انتباهه عندما كان لاعبًا في الدرجة الثانية، وأنه سيكون واحدًا من أفضل اللاعبين في مركزه بالكرة المصرية في المستقبل.

وأكد شعبان أن اللاعب يتمتع بقدرات كبيرة وأنه سيكون إضافة قوية لمنتخب مصر الأولمبي، متمنيا التوفيق له ولزملائه في المنتخب.

 

حمام إبراهيم وعطية صابر يقودان مران الإسماعيلي

قاد حمام إبراهيم وعطية صابر مران الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي، بجانب أحمد الدهراوي مدرب حراس المرمى، وذلك في أعقاب اعتذار البوسني دراجان يوفيتش عن الاستمرار في قيادة الدراويش.

المران شهد خوض اللاعبين مجموعة من الوحدات البدنية، قبل أن يعقد مدربا الفريق جلسة لمدة 15 دقيقة مع اللاعبين تم خلالها العمل على تحفيزهم ومطالبتهم بالتركيز في الملعب فقط والسعي لاستغلال فترة التوقف الدولي بالشكل الأمثل من أجل استعادة مسيرة الانتصارات وتحسين ترتيب الفريق.

وعاد محمد عمار قلب دفاع الفريق الشاب للتدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيته، فيما غاب عن المران مجموعة كبيرة من اللاعبين لأسباب متنوعة.

بينما قام علي أبو جريشة وعماد سليمان عضوا اللجنة الفنية بمتابعة المران من خارج الخطوط، وحرص علي أبو جريشة على الاطمئنان على إصابة محمد حسن ارتكاز الفريق، كما عقد عماد سليمان اجتماعا مع محمد صادق جناح وصانع ألعاب الفريق، قبل أن يتم عقد جلسة مع الجهاز الطبي لمعرفة آخر المستجدات بالنسبة المصابين وموعد انضمامهم للتدريبات.

 

الأهلي يفوز على القناة في دوري رجال الطائرة

حقق الفريق الأول لكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي الفوز على فريق القناة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الجمعة ضمن منافسات بطولة الدوري.

أقيمت المباراة على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وشهدت أداءً قويًّا ومميزًا من جانب الأهلي، لتنتهي بفوزه بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة دون مقابل. وتفوق الفريق في الشوط الأول بنتيجة 25/11، ثم أنهى الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 25/11، ثم واصل تفوقه لينهي الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 25/11.

 

أخبار أندية المظاليم

الفيوم يلتقي شباب سمسطا في مجموعة الصعيد

اختتم الفريق الكروي الأول، بنادي محافظة الفيوم، تدريباته مساء الخميس، على ملعب فيكتوريا بمدينة الجيزة، استعدادًا لمواجهة فريق شباب سمطسا، عصر اليوم السبت، على ملعب الأسيوطي سبورت، في إطار مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري القسم الثاني بالمجموعة الأولى "مجموعة الصعيد".

من جانبه قرر أحمد بكري، المدير الفني للفيوم، إقامة معسكر مغلق قبل المباراة في منتجع الأسيوطي سبورت، وأعلن بكري عن 20 لاعبا قائمة أولية ضمن المعسكر.

وجاءت القائمة كالتالي: "مصطفى جابر، ويوسف يحيى، ومحمود الحسيني، ومحمود شمايكل، وأحمد بليدي، وإسلام كارلوس، أدهم حسن، وأنس شندي، وأحمد القرموطي، وأحمد صالح، ومحمد عادل جمعة، وعلاء الدين متولي، وكريم الشافعي، وأحمد عبد الحكيم، وحماد الحنبلي، وعلي أبو العلا، أحمد عبد الباقي، أحمد حسن، وأحمد ضبش وعبد الله شيكا". ويمتلك الفيوم 21 نقطة، يأتي بها في الترتيب السابع بدوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد.

 

اشتعال منافسات مجموعة القاهرة والقناة

اشتعلت منافسات المجموعة الثانية “القاهرة والقناة”، بعد انتهاء الجولة 18، أمس الجمعة، من دوري القسم الثاني.

فرط فريق الترسانة في الصدارة وخسر من بتروجت بهدف دون رد، ليستمر ربيع ياسين المدير الفني للفريق البترولي في تصحيح المسار والاستمرار في الفوز بعد توليه القيادة الفنية.

وفاز القناة على جمهورية شبين بهدف نظيف، وعاد طنطا للانتصارات وحقق الفوز على سرس الليان بهدفين دون رد.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مصير ثلاث مباريات: السكة الحديد والمريخ، والنصر الزرقا، والنجوم وزد.

فاز كوكاكولا بهدفين دون رد على منتخب السويس، وفي مباراة مثيرة فاز الداخلية على بورتو السويس بثلاثية مقابل هدفين.

 

ليكون ترتيب المجموعة على النحو التالي:

الداخلية 32

الترسانة 30

كوكاكولا 30

بورتو السويس 30

القناة 26

المريخ 25

منتخب السويس 23

بتروجت 22

جمهورية شبين 22

زد 22

النجوم 21

النصر 20

السكة الحديد 19

طنطا 18

سرس الليان 18

الزرقا 17

 

كرة قدم نسائية

دجلة يكتسح أجا بثمانية والأميرية يفوز على البرجاية 13/0

اكتسح فريق وادي دجلة نظيره شباب أجا، بنتيجة 8/1، وحقق الأميرية فوزا عريضا على برجاية بنتيجة 13 هدفًا دون رد.

وفاز البنك الأهلي بسباعية على صيد المحلة، وخسر الترام على أرضه من الطيران بثلاثية نظيفة، وحقق دلفي الفوز للمرة الثانية هذا الموسم، بعد تسجيل هدف في مرمى الهرم، وفاز المعادي واليخت برباعية على كفر سعد.

 

ليكون ترتيب الدوري على النحو التالي:

وادي دجلة 49

الجونة 43

الطيران 41

الأميرية 41

البنك الأهلي 39

المعادي واليخت 28

الهرم 21

الترام 20

صيد المحلة 20

كفر سعد 20

البرجاية 9

دلفي 6

شباب أجا 3

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز