عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| قائمة الأهلي للمريخ وليفربول ينفي بيع صلاح ويدخل سباق ديباي

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

أخبار الأهلي

موسيماني يعلن قائمة الأهلي للمريخ

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قائمة الفريق لمواجهة المريخ السوداني يوم السبت المقبل.

وضمت القائمة كلا من: محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وآليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وناصر ماهر وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا.

 

بعثة الأهلي تصل الخرطوم

وصلت إلى الخرطوم، مساء الأربعاء، بعثة النادي الأهلي برئاسة خالد الدرندلي، أمين الصندوق، لمواجهة فريق "المريخ" السوداني في المباراة التي تجمعهما، السبت المقبل، على استاد "الجوهرة الزرقاء"، في مدينة أم درمان، ضمن مباريات دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

كان في استقبال بعثة النادي الأهلي، في مطار الخرطوم الدولي، سفير مصر في السودان السفير حسام عيسى، وقنصل عام جمهورية مصر العربية في الخرطوم المستشار أحمد عدلي إمام، والمستشار الإعلامي المصري عبد النبي صادق، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، ونائب رئيس نادي المريخ على أبا بشر، وقيادات النادي وأعضاء في المكتب التنفيذي للنادي.

كما كان في استقبال البعثة عدد من مشجعي النادي الأهلي، الذين هتفوا مُرحبين بالبعثة، وحيوا اللاعبين.

 

الدرندلي: المريخ فريق كبير

قال أمين صندوق النادي الأهلي، ورئيس بعثة الفريق في السودان، خالد الدرندلي، إن نادي المريخ فريق كبير وله تاريخ عريق، ومباريات كرة القدم مع الفرق الكبيرة مثل "المريخ" ليس لها توقعات، فكل فريق يعمل على تحقيق الفوز.

 

أخبار الزمالك

تدريبات بدنية وتأهيلية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات بدنية وتأهيلية قبل انطلاق تدريب اليوم الأربعاء بمجمع صالات الدكتور أشرف صبحي.

وأشرف الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون وفرناندو مدرب الأحمال على تدريب اللاعبين قبل بدء المران الجماعي.

ويرغب الجهاز الفني في الوصول إلى أعلى معدلات اللياقة البدنية استعدادا للفترة المقبلة.

 

سلبية مسحة لاعبي الزمالك

أعلن الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، عن سلبية المسحة التي خضع لها الفريق للكشف عن فيروس كورونا، استعدادا لمواجهة مولودية الجزائر الجزائري.

 

تدريبات بدنية لساسي

خاض فرجاني ساسي، لاعب الزمالك، تدريبات بدنية خاصة، تحت إشراف البرتغالي فرناندو مدرب الأحمال على هامش المران الجماعي للفريق على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

وفضل الجهاز الفني خوض اللاعب لتدريبات بدنية، وعدم المشاركة في المران الفني الختامي.

 

حازم وميدو يدعمان اللاعبين

أكد حازم إمام، نجم الزمالك السابق، أن زيارته لتدريبات فريق الزمالك أمس الأربعاء، رفقة أحمد حسام "ميدو"، كانت لدعم اللاعبين والجهاز الفني في مهمتهم الإفريقية القادمة.

وقال حازم إمام- في تصريحات للموقع الرسمي لنادي الزمالك– "مباراة الزمالك ومولودية الجزائر صعبة، وحرصنا على التحدث مع اللاعبين عن أهمية تحقيق الفوز والعودة لمصر بالنقاط الثلاث".

وأوضح إمام أنه شعر بحالة من التكاتف والتركيز الشديد بين اللاعبين والجهاز الفني، مؤكدا ثقته في قدرة الفريق على تحقيق الفوز على مولودية الجزائر من أجل انعاش آمال الزمالك في التأهل للدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

 

سموحة يطالب الزمالك بزيارته لتفقد طفرته الإنشائية

طلب مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة فرج عامر، من اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، زيارة نادي سموحة، لتفقد الطفرة الإنشائية الرياضية بالنادي، وتعميق أواصر الصداقة مع نادي الزمالك.

من جانبه، أجرى عماد عبد العزيز اتصالا برئيس نادي سموحة، أبدى فيه ترحيبه بالزيارة وتوطيد العلاقات، وطلب تحديد الموعد، وذلك عقب انتهاء لقاء الزمالك مع مولودية الجزائر يوم السبت المقبل في الجزائر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

كارتيرون ينفي طلب ضم لاعبين جدد

 أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه لا أساس من الصحة لما تردد في الآونة الأخيرة بشأن طلبه ضم لاعبين جدد، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح كارتيرون، أنه لم يطلب من إدارة نادي الزمالك ضم لاعبين حتى الآن، مشيرا إلى أنه لديه استراتيجية سينفذها في الموسم المقبل وفقا للظروف، وأنه سعيد بمجموعة اللاعبين الحاليين بالفريق.

وقال المدرب الفرنسي– في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي الزمالك– إن الفريق مقبل على مباريات مهمة خلال الفترة المقبلة، وأنه لا مجال للحديث عن الصفقات الجديدة في الفترة الحالية، لأن الوقت لا يزال مبكرا قبل قترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يتدرب استعدادًا للمقاصة

يواصل لاعبو سموحة تدريباتهم على ملعب النادي تحت القيادة الفنية لأحمد سامي، استعدادًا لمباراة مصر المقاصة القادمة، ضمن منافسات الجولة 16 من عمر مسابقة الدوري العام، ويطمح "الموج الأزرق" لانتزاع ثلاث نقاط ثمينة من أجل اقتحام المربع الذهبي بقوة، والمنافسة على تحقيق أحد مراكز المقدمة.

 

أخبار عالمية

رومينيجه يعلق على انضمام هالاند

علق كارل هانز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ على ما تردد خلال الفترة الماضية بشأن رغبة البافاري في التعاقد مع إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند.

وتحدث رومينيجه خلال تصريحاته لصحيفة "بيلد" الألمانية قائلًا: "لدينا لاعب عالمي ومميز في هذا المركز، روبرت ليفاندوفسكي".

وتابع: "لا اعرف من أين تخرج هذه الشائعات".

وأضاف: "ليفاندوفسكي عقده مستمر مع بايرن ميونيخ حتى عام 2023".

وأوضح: "مقتنع تمامًا بإمكانيات ليفاندوفسكي، وهو يعتني بكل شيء خاص بأكله وسلامة جسده، هو لم ينته بعد".

وأتم الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ قائلًا: "ليفاندوفسكي في ذروة مسيرته الفنية، ويقترب من كسر رقم جيرد مولر بإحراز 40 هدفًا في موسم واحد ببطولة الدوري الألماني".

 

ليفربول: لا رغبة لبيع صلاح

حطم نادي ليفربول الإنجليزي، آمال كبار الأندية التي كانت ترغب في الظفر بخدمات محمد صلاح نجم الريدز ومنتخب مصر خلال الفترة القادمة.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "ليفربول إيكو" نقلا عن "ديلي ميل" فإن نادي ليفربول الإنجليزي ليس لديه الرغبة في بيع محمد صلاح، ما يعنى استمراره داخل صفوف الريدز.

وأشارت الصحيفة أن حديث محمد صلاح خلال الفترة الماضية صنع شيئًا من الراحة داخل قلعة الريدز، وأكدت أنه إذا لم يستطع صلاح الرحيل، فسيرغب في التوقيع على عقد جديد.

جدير بالذكر أن عقد محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي ينتهي بنهاية يونيو 2023.

 

ديلي ميل: لن نتفاوض مع الريال أو غيره

أعلنت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أمس الأربعاء أن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، ليس لديه أي نية لبيع نجمه المصري محمد صلاح، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وقالت "ديلي ميل" في تقرير لها، إن ليفربول لا ينوي الجلوس مع ريال مدريد أو أي ناد آخر للتفاوض على رحيل صلاح.

 

ماركا: ليفربول دخل سباق ديباي

ذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية، أمس الأربعاء، أن فريق ليفربول الإنجليزي انضم إلى السباق للتعاقد مع لاعب ليون ممفيس ديباي في فترة الانتقالات الصيفية.

وأضافت الصحيفة- في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن ديباي ارتبط بشكل وثيق بالانتقال إلى فريق برشلونة الإسباني منذ أن تولى رونالد كومان مسؤولية النادي كما يحرص عمالقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي يوفنتوس على التعاقد معه. ووفقًا لتقرير (ماركا) الإسبانية، قدم ليفربول عرضًا للتعاقد مع الجناح الهولندي البالغ من العمر 27 عامًا خاصة أن عقد جناح مانشستر يونايتد السابق مع ليون ينتهي هذا الصيف ومن المتوقع أن يترك الفريق الفرنسي في صفقة انتقال مجانية. وكان ديباي في حالة رائعة حيث سجل 14 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 30 مباراة بالدوري هذا الموسم.

 

إكسبريس: كومان يريد ديباي مع أجويرو

كشفت صحيفة إكسبريس البريطانية اليوم الأربعاء أن مدرب فريق برشلونة الإسباني رونالد كومان، لن يقبل انضمام لاعب مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو إلى النادي هذا الصيف إلا إذا انتقل مهاجم ليون ممفيس ديباي أيضًا إلى كامب نو.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني أن عقدي كل من أجويرو وديباي سوف ينتهيان مع نادييهما في نهاية الموسم، حيث أعلن نادي مانشستر سيتي أمس الأول الاثنين أن هدافه الأرجنتيني أجويرو سيغادر النادي هذا الصيف، وتم ربط الأرجنتيني مع مجموعة من الأندية بالفعل وعلى رأسهم مانشستر يونايتد وتشيلسي، وكذلك برشلونة.

 

أخبار ألعاب أخرى

طارق الغنام يصاب بكورونا

أعلن طارق الغنام، المدرب العام لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي، إصابته بفيروس كورونا، بعدما جاءت المسحة الخاصة بالغنام إيجابية بعد أن ظهرت عليه أعراض الإصابة بالفيروس.

وتواجد الغنام مع فريقه خلال الفترة الأخيرة بشكل منتظم وهو ما يضع الشكوك حول إمكانية إصابة أحد أفراد الفريق أيضا.

 

أخبار بيراميدز

أروابارينا يؤكد أهمية مواجهة الرجاء

أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لبيراميدز أهمية مواجهة الرجاء المغربي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المحدد لها يوم الأحد المقبل بملعب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا.

أوضح أروابارينا أنه لا توجد مباراة سهلة على الإطلاق بالنسبة لأي فريق، وبيراميدز سيواجه فريقا قويا صاحب خبرات طويلة في بطولات إفريقيا ويلعب على أرضه، وبالتالي المواجهة غاية في الصعوبة والقوة والندية، وبيراميدز هدفه الانتصار والعودة بثلاث نقاط جديدة من المغرب

وأشار إلى أن بيراميدز والرجاء نجحا في الفوز بأول مباراتين ومتساويان في عدد النقاط، وبالتالي المواجهة حاسمة لصدارة المجموعة، وبيرامبدز يأمل مواصلة عروضه ونتائجه وانتصاراته القوية مؤخرا، والفوز على الرجاء، مشددا على أنه يجب نسيان كل شيء واللعب على هدف واحد وهو تحقيق الانتصارات دائما

المدرب الأرجنتيني قال إن الوصول للمباراة النهائية في النسخة الأخيرة أصبح شيئا من الماضي، وكرة القدم لا تعترف بالتاريخ بقدر اعترافها بالجهد والعمل الكبير داخل الملعب وهو ما يقوم به بيراميدز حاليا، ولا بد من التركيز في الحاضر، متوقعا مباراة غاية في القوة بكازابلانكا في ظل قوة الفريقين ورغبة كل منهما في الفوز وحصد الثلاث نقاط، والتي ستكون مؤهلة إلى الدور ربع النهائي وحاسمة في صدارة المجموعة.

 

فتح الله: مواجهة الرجاء صعبة

أكد محمود فتح الله، المدرب العام لفريق الكرة بنادي بيراميدز، أن مباراة الرجاء المحدد لها يوم الأحد المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بملعب محمد الخامس في كازبلانكا، ستكون غاية في القوة في ظل الإمكانيات والخبرات التي يمتلكها كل فريق، مشددا على أن بيراميدز يأمل في مواصلة مسيرته المميزة على المستوى الإفريقي والعودة بانتصار وثلاث نقاط غالية والابتعاد بصدارة المجموعة.

 

أخبار اتحاد الكرة

الاتحاد المصري للكرة ينفي مسؤوليته عما حدث بعد مباراة المنتخب الأخيرة

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عما حدث فور انتهاء مباراة مصر وجزر القمر يوم الاثنين الماضي في ختام تصفيات الأمم الإفريقية

وكان استاد القاهرة الدولي قد استضاف مواجهة منتخبي مصر وجزر القمر في ختام جولات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2022.

وأشار مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم إلى أنه لم يتسلم مفاتيح أبواب ستاد القاهرة الدولي الذي أقيمت عليه المباراة، ومن ثمّ فلم يكن الجهة المتحكمة في دخول الاستاد والخروج منه

وأوضح الاتحاد المصري أن دوره اقتصر على تقديم كشف بأسماء الحضور وفق الأعداد المتفق عليها.

يذكر، التفاف عدد كبير من الجماهير حول صلاح، داخل الملعب قد أثار استياء اللاعب بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية تجاه فيروس كورونا. تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر قد نجح في تحقيق الفوز على جزر القمر برباعية دون رد، ليؤكد صدارته للمجموعة السابعة والتأهل إلى نهائيات كان2022.

 

منتخب مصر النسائي يؤجل معسكره

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر النسائي للأكاديميات عن تأجيل معسكر المنتخب الذي كان مقرر إقامته يوم السبت الموافق 3 إبريل المقبل.

جاء التأجيل بسبب ضغط مباريات فرق الدوري خلال تلك الفترة وارتباط بعض اللاعبات بمباريات الجولات الحاسمة لمسابقة الدوري الممتاز.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة رضوى خضر المدير الفني استئناف تجمعات المنتخب في ملعب محلة حسن بالمحلة الكبرى وتحدد أيام الخميس والأحد والأربعاء خلال هذا الأسبوع بحضور جميع اللاعبات الغير مرتبطة بمباريات أندية الدوري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز