عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| البدري ليس راضيًا وبيراميدز ينفي هروب رمضان صبحي ونقل مباريات المصري

 



شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:

 

أخبار المنتخب

البدري ليس راضيًا عن الأداء

أكد حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أنه ليس راضيًا عن الأداء بعد مباراة المنتخب الكيني والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا التي ستقام بالكاميرون مطلع العام المقبل.

وقال البدري- في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة جزر القمر- "لست راضيًا عن الأداء، والأداء هنا ليس بالحديث فقط عن المحترفين، أنا أتحدث عن الفريق بأكمله".

وتابع: "الفترة المقبلة ستكون صعبة ولا أقول فقط مبررات، أطالب بفترة للتحضير قبل المباريات، وهنا لابد من خوض مباريات ودية قبل الأجندة المقبلة في شهر يونيو وتصفيات كأس العالم".

 

منتخب مصر بالزي الأساسي وجزر القمر بالأخضر

أسفر الاجتماع الفني لمباراة مصر وجزر القمر، بالجولة الختامية، للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم بالكاميرون، عن أن يرتدي المنتخب الوطني زيه الأساسي، المكون من القميص الأحمر، و"الشورت" الأبيض، والجورب الأسود، فيما يرتدي حارس المرمى الزي الأصفر بالكامل.

في المقابل، سيلعب منتخب جزر القمر بالزي الأخضر بالكامل، وحارس مرماه سيرتدي الزي الأزرق كاملا.

 

أخبار الأهلي

عبد الحفيظ: مسحة طبية للأهلي اليوم

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي: إن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي سيجري مسحة طبية اليوم الاثنين؛ استعدادا لرحلة السفر إلى الخرطوم؛ لمواجهة فريق المريخ السوداني.

 

ستادات تعين الشاطر مديرًا لشركة لايف

قرر مجلس إدارة شركة ستادات الوطنية لإدارة المنشآت الرياضية، برئاسة المهندس سيف الوزيري؛ تعيين الكابتن إسلام الشاطر، مديرًا لشركة لايف مالكة حق إدارة قناة الأهلي وقناة مدرستنا ٢ التعليمية، لاستكمال التطوير المنتظر في القناتين الرياضية والتعليمية.

 

أخبار الزمالك

حازم إمام يؤكد جاهزيته للمباريات

أكد حازم إمام، لاعب الزمالك، جاهزيته للمشاركة في المباريات القادمة للفريق بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، وتعرض حازم إمام للإصابة في عضلة السمانة تسببت في غيابه عن الفريق في الفترة الماضية.

وأوضح حازم إمام أنه عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق منذ أربعة أيام، وشارك في التقسيمة التي أقيمت أمس لمدة 90 دقيقة، وأصبح جاهزا من الناحية الطبية للمشاركة في المباريات.وأشار حازم إمام إلى أن الجهازين الفني والطبي لم يسمحا له بالمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق إلا بعد تعافيه من الإصابة بنسبة 100%

 

الزمالك يسافر للجزائر الخميس

تقرر سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى الجزائر يوم الخميس المقبل؛ لمواجهة مولودية الجزائر في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة النادي، سفر بعثة الفريق إلى الجزائر عبر طائرة خاصة؛ وذلك حرصًا على عدم تعرض اللاعبين للإرهاق.

 

مسحة طبية للاعبي الزمالك

يخضع لاعبو الزمالك لمسحة طبية؛ للكشف عن فيروس كورونا المستجد غدًا الثلاثاء، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي "كاف"، قبل سفر الفريق إلى الجزائر لمواجهة مولودية الجزائر في بطولة دوري أبطال إفريقيا، طبقا للبروتوكول المتبع من جانب الاتحاد الإفريقي.

 

فتوح يشارك في التدريبات وتأهيل المثلوثي

شارك أحمد فتوح لاعب الفريق، في التدريبات الجماعية للفريق أمس الأحد، بعدما تعافيه من الإصابة بنزلة البرد التي تعرض لها مؤخرا وتسببت في استبعاده عن معسكر المنتخب الوطني، فيما اكتفى التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق بخوض تدريبات تأهيلية على هامش المران.

تدريبات بدنية شاقة للحراس

خضع حراس مرمى الزمالك "محمد أبو جبل ومحمد عواد وأحمد نادر السيد والسيد عطية"، لتدريبات بدنية شاقة تحت إشراف أوليفيرا مدرب الحراس، كما أدى الرباعي وحدات تدريبية للتعامل مع الكرات العرضية.

 

توفير 160 مليونا لصرف متأخرات اللاعبين

أكد المستشار هشام إبراهيم، نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن الإدارة الحالية وفرت 160 مليون جنيه وتم صرف جزء كبير من مستحقات لاعبي الكرة بالنادي، بخلاف صرف مبالغ من مستحقات فريق كرة اليد بالنادي، مضيفًا أنه سيتم صرف جزء من مستحقات فريقي السلة والكرة الطائرة خلال أيام.

كما أشار إلى أن اللجنة التي تتولى إدارة النادي تعمل باستمرار على حل أزمة المستحقات لكل فرق النادي المختلفة في الفترة الحالية لتوفير حالة من الهدوء والاستقرار لجميع الفرق للمنافسة على كل البطولات.

 

أخبار أندية أخرى

هاني سعيد: لا صحة لهروب رمضان صبحي من المنتخب

أبدى هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، دهشته من الشائعات التي يرددها البعض بشأن هروب رمضان صبحي نجم الفريق وأحد هدافي الدوري الممتاز، من معسكر المنتخب الوطني الأول لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

أضاف هاني: لا أعرف مصدر الأخبار المغلوطة والشائعات التي تهدف للنيل من أحد أهم لاعبي الكرة المصرية وقائد المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض أولمبياد طوكيو، بنشر شائعة مغرضة، رغم أن جهاز المنتخب الوطني أعلن أن رمضان صبحي هو والثنائي محمد حمدي وأحمد توفيق كانوا جميعا أكثر اللاعبين حرصا على التواجد مع المنتخب في مباراتي التصفيات، وحزنوا بشدة بعدما خضعوا لكشف طبي مع طبيب المنتخب بمجرد عودتهم مع بيراميدز من تنزانيا والانتهاء من لقاء نومونجو في الكونفدرالية، والتأكد من الإصابة بعد عمل الفحوصات والأشعات اللازمة وحاجتهم جميعا للعلاج والتأهيل لمدة 10 أيام وبالتالي الغياب عن المباراتين

 

سامي يطالب لاعبي سموحة بالتركيز في لقاء المقاصة

طالب أحمد سامي، المدير الفني لسموحة، لاعبي فريقه بالتركيز على مواجهة مصر المقاصة المقبلة بغية حصد نقاطها الثلاث وتدشين بداية جديدة مع عودة مسابقة الدوري بعد نهاية الأجندة الدولية، للدخول إلى المربع الذهبي ومنافسة الكبار من جديد بجدول المسابقة، مشددًا على أن الفريق يضم بين صفوفه عددا كبيرا من موهوبي الكرة، ومحذرًا من خطورة الاستهانة بإهدار النقاط في المباريات القادمة.

 

نقل 3 مباريات للمصري لبرج العرب

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، نقل مباريات فريق المصري البورسعيدي أمام كل من طلائع الجيش والإسماعيلي والأهلي، ببطولة الدوري الممتاز، إلى ملعب الجيش ببرج العرب بدلا من ستاد الإسكندرية.

وقالت لجنة المسابقات باتحاد الكرة- في بيان، أمس الأحد- إن هذا القرار جاء بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لإقامة المباريات على ستاد الجيش ببرج العرب

 

فرج عامر: رحيل حسام حسن بيد المدير الفني

كشف المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، عن العرض الجديد لضم حسام حسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأوضح عامر- في تصريح أمس الأحد- أن نادي الأهلي الليبي عرض مليون دولار، قيمة إعارة حسام حسن نجم المنتخب المصري ونادي سموحة لمدة أربعة أشهر، مشيرًا إلى أن سموحة أرجأ البت في هذا الأمر لحين استشارة المدير الفني.

 

رياضة عالمية

ديشامب: فوز فرنسا على كازاخستان لم يكن سهلًا

قال مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشامب إن "الفوز على منتخب كازاخستان مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2022 لم يكن سهلًا نظرا لاختلاف درجات الحرارة وطول مدة الرحلة وملعب المباراة الصناعي.

ونقل موقع (لودوفين) عن ديشامب إشارته- في تصريح لقناة (تي إف 1) التلفزيونية الفرنسية- إلى أن حارس مرمى المنتخب الكازاخستاني أدى مباراة كبيرة على الرغم من صغر سنه، مؤكدا أن منتخب الديوك سيتعافى سريعا قبل المواجهة المرتقبة أمام البوسنة يوم الأربعاء المقبل.

وأعرب عن عدم رضائه عن مستوى الأداء في الشوط الثاني للمباراة، مشيرا إلى أنه سيقوم بتغييرات أخرى خلال المباراة القادمة، وأن من لم يشاركوا خلال لقاء اليوم قد يلعبون في لقاء البوسنة

 

ديني سعيد بافوز على كازاخستان

أعرب مدافع المنتخب الفرنسي لكرة القدم وفريق إيفرتون الإنجليزي لوكاس ديني عن سعادته بالفوز الذي تحقق على منتخب كازاخستان بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2022. ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن ديني قوله: "لقد قمنا بالمهمة المطلوبة منا والمهم أننا حققنا الفوز على الرغم من عدم تسجيل أهداف أخرى.

 

أخبار ألعاب أخرى

4 ميداليات لفريدة عثمان في ISCA

توجت فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني للسباحة، بـ4 ميداليات ذهبية خلال مشاركتها في منافسات بطولةالدوليةISCA  التي تقام بأمريكا خلال من 23 إلى 28 مارس 2021، وتوجت فريدة بالميداليات الأربع في سباقات: 50 متر فراشة و100 متر فراشة و50 متر حرة و100 متر حرة. وحققت فريدة أيضا إنجازا من نوع خاص، بعد أن حسمت تأهلها للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، والمقرر إقامتها الصيف المقبل في العاصمة اليابانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز