عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| غضب الأهلي من "عند" البدري و5 تدعيمات لبرشلونة

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

 

أخبار المنتخب

بعثة منتخب مصر تعود من كينيا

عادت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إلى القاهرة أمس الجمعة، على متن طائرة خاصة قادمة من العاصمة الكينية نيروبي بعد تأهل المنتخب رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالتعادل مع كينيا ١/١.

 

منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لجزر القمر

واصل منتخب مصر تدريباته، باستاد القاهرة الدولي، بعد العودة من كينيا، فجر أمس الجمعة، ضمن معسكره المغلق، استعدادا لمواجهة جزر القمر، المقرر لها الاثنين المقبل، بالجولة الختامية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 

أخبار الأهلي

عبد الحفيظ: ما يقال حول عقوبة كهربا اجتهادات شخصية

تحدث سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن عقوبة محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الفريق، مؤكدًا أن كل ما تم تداوله مجرد اجتهادات شخصية.. وقال عبد الحفيظ خلال تصريحات تليفزيونية: "كل ما يتردد بشأن كهربا اجتهادات صحفية ولن أحاسب كل قلم يكتب ذلك".

وتابع: "كهربا سيعود للتدريبات الجماعية للأهلي يوم 4 إبريل بمجرد الانتهاء من تنفيذ العقوبة بعد مباراة المريخ".

وأضاف مدير الكرة بالنادي الأهلي"شهر إبريل ممتلئ بالمباريات على المستوى المحلي والإفريقي".

مضيفًا: "نحن سننافس على الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا والسوبر المصري والإفريقي، ولا نعرف اللاعب الذي سنحصد البطولات من خلاله".

وعن إبرام صفقات جديدة أجاب سيد عبد الحفيظ: "نتعامل بمبدأ أن المجموعة الحالية ستستكمل معنا الموسم، والتفكير السليم أن يكون هؤلاء اللاعبون على أعلى مستوى فني وذهني".

 

"عناد" البدري يثير غضب الأهلي

سيطرت حالة من الغضب الشديد داخل النادي الأهلي تجاه ما وصفوه بـ"عناد" حسام البدري المدير الفني ‏للمنتخب، مع النادي ولاعبيه، وجاء ذلك بعد الكشف عن تشخيص إصابة حمدي فتحي لاعب وسط الفريق ‏خلال مباراة المنتخب أمام نظيره الكيني التي أقيمت أول من أمس في كينيا ضمن منافسات الجولة ‏الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2022 التي ستقام في الكاميرون.

وأكد محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إصابة حمدي فتحي بشرخ ‏في إحدى عظمتي الذراع "الكعبرة" وذلك بعد خضوعه لأشعة عقب عودة بعثة المنتخب من ‏كينيا في أحد المستشفيات المتخصصة القريبة من المطار.‏

وبذلك تأكد غياب حمدي فتحي فترة لن تقل عن شهر ونصف عن الأهلي، ويغيب عن ‏مواجهتي المريخ السوداني وسيمبا في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، كما يغيب عن ‏مواجهتي الزمالك في سباق الدوري.

ووصل الأمر بين البدري ولاعبي الأهلي إلى العناد، وهو ما حدث مع حالة حمدي فتحي حيث ‏تعرض اللاعب إلى إصابة في الكوع خلال مباراة كينيا، وبدلًا من استبداله تم الدفع به من ‏جديد خلال المباراة في الوقت الذي أجرى فيه المدير الفني للمنتخب تغييرا بخروج لاعبين آخرين، وهو ما فرض الكثير من علامات الاستفهام حول موقف مدرب المنتخب الذي من ‏المفترض أن يراعي المصلحة العامة للأندية ويحمي لاعبيها، خاصة في ظل وجود إصابات ‏كما حدث مع حالة حمدي فتحي الذي يعد من الركائز الأساسية في الأهلي.

عناد حسام البدري مع الأهلي لم يتوقف عند حمدي فتحي، حيث سبق أن قرر ضم أيمن أشرف ‏اللاعب المصاب في الركبة، وفقًا للتقارير الطبية من الأهلي وجهاز المنتخب في نفس الوقت، ‏وتمسك بوجوده وسفره مع بعثة الفريق إلى كينيا في تحد واضح وصريح بعيدا عن ‏الجوانب الفنية.

وفي الوقت الذي ضم فيه حسام البدري لاعب الأهلي المصاب أيمن أشرف للمنتخب الوطني، ‏قرر استبعاد رمضان صبحي بداعي إصابته، رغم تواجده في رحلة تسوق بالإمارات.‏

 

طبيب الأهلي يكشف إصابة حمدي فتحي

أعلن أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي، نتيجة الفحوصات التي خضع لها حمدي فتحي بعد إصابته خلال مشاركته في مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكيني الخميس الماضي، في تصفيات أمم إفريقيا وكشف أبو عبلة خلال تصريحاته للموقع الرسمي للنادي الأهلي قائلًا: "إصابة حمدي فتحي عبارة عن كسر في إحدى عظمتي الذراع".

وتابع: "اللاعب سيتم وضع ذراعه في الجبس لمدة شهر، على أن يخضع لفحوصات طبية بين كل فترة وأخرى لمتابعة حالته".

وأضاف حمدي فتحي يحتاج لفترة زمنية قد تصل إلى شهرين كاملين قبل العودة إلى التدريبات الجماعية والمباريات من جديد".

 

أخبار عالمية

لاعب جزر القمر: نرغب في الفوز على مصر

كشف سعيد بكاري لاعب منتخب جزر القُمر، أنهم يرغبون في تحقيق الفوز على منتخب مصر وتصدر المجموعة، ومن المرتقب أن يتواجه الثنائي يوم الاثنين المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021

وتحدث سعيد بكاري خلال تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قائلًا: "نحن سنواجه منتخب مصر من أجل تحقيق صدارة المجموعة".

وتابع: "قدمنا مباراة جيدة أمام الفراعنة داخل ملعبنا وأعتقد أننا كنا نستحق الفوز".

وأتم بكاري تصريحاته قائلًا: "نستطيع هزيمة أي شخص، ولا نخشى أحدا، لا نملك نجوما ولكننا فريق به العديد من اللاعبين الجيدين".

 

مانشستر يونايتد يدرس ضم ماركوس يورينتي

يدرس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضم ماركوس يورينتي نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حسب ما نشرته صحيفة آس الإسبانية أمس الجمعة.

ذكرت الصحيفة أن يونايتد على يدرس ضم اللاعب الذي سيكلفه 80 مليون يورو لضمان موافقة أتلتيكو على رحيله وهو مبلغ كبير في ظل جائحة كورونا وما نتج عنها في عالم كرة القدم.

ويقدم ماركوس يورينتي أداء مميزًا للغاية مع أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي، حيث نجح في تسجيل 9 أهداف، وقدم 8 تمريرات حاسمة، خلال 28 مباراة فقط خاضها في الدوري الإسباني.

 

"فيبا" يختار 3 حكام سلة مصريين لطوكيو

تلقى الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة اخطارًا رسميًا من الاتحاد الدولي للعبة "فيبا" باختيار ثلاثي التحكيم المصري سارة جمال وعمرو أبو علو وآية خالد لتمثيل مصر في محافل عالمية قادمة. وأوضح الاتحاد الدولي في خطابه للاتحاد المصري أنه تقرر اختيار الحكمة المصرية سارة جمال لإدارة مباريات كرة السلة 3x3 في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021، في الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل

 

نتائج الجولة 19 لمجموعة القاهرة والقناة

أقيمت اليوم الجمعة، مباريات الجولة التاسعة عشرة من المجموعة الثانية "القاهرة والقناة" من دوري القسم الثاني.

نجح فريق منتخب السويس في الفوز على نظيره السكة الحديد بهدفين مقابل هدف.

وفاز النصر خارج الديار على سرس الليان بهدف نظيف، واستمر بتروجت في صحوته تحت قيادة ربيع ياسين وفاز على طنطا برباعية مقابل هدف.

 

برشلونة يعيد ترتيب أوراقه بـ5 صفقات

يرتب نادي برشلونة الإسباني، أوراقه لإعادة بناء الفريق الأول لكرة القدم، من خلال إبرام 5 صفقات جديدة في الصيف المقبل

وأكدوا صحيفة آس الإسبانية أن برشلونة تحت قيادة كومان أصبح في حاجة للتعاقد مع جورجينيو فينالدوم نجم وسط ليفربول، إريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي، وممفيس ديباي مهاجم ليون، وروميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة بالفعل وقع عقود مبدئية مع فينالدوم وعلى غراره سيوقع الثلاثي الآخر، وكلهم صفقات مجانية، لن تكلف خزينة النادي أي شيء بسبب عقودهم المنتهية مع فرقهم، ما عدا لوكاكو.

 

منتخب المغرب يتأهل قبل أن يلعب

تأهل منتخب المغرب الأول لكرة القدم، إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم "الكاميرون 2021" قبل انطلاق مباراته بالجولة الخامسة أمام موريتانيا، على ملعب شيخا ولد بيديا الموريتاني.

 

أخبار الإسماعيلي

الإسماعيلي يؤدي مرانه المسائي

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي المران المسائي منذ قليل خلال فترة التوقف، ضمن برنامج الاستعداد لاستكمال منافسات الدوري الممتاز.

أبرز ملامح المران جاءت كالتالي:

استمر المران لمدة ساعتين وأدى عمر هنيدي ومحمد عبد السميع ومحمد ناصر وعماد حمدي ومصطفى الزناري ومحمد الشامي ومحمد مصيلحي تدريبات خاصة تحت قيادة حمد إبراهيم وعلي طه عضوي الجهاز الفني الجديد الذي يقوده إيهاب جلال.

كما تم عقد اجتماع بين عماد سليمان عضو اللجنة الفنية، المشرف على فريق الكرة ومحمد الشامي جناح الفريق على هامش المران.

واشتمل المران على تدريبات الاستحواذ على الكرة تحت الضغط، فضلا على التحرك بدون كرة وخلق المساحات وسبل إنهاء الهجمات على المرمى.

وشهد المران عودة محمد صادق لاعب الوسط للتدريبات الجماعية.

وإجراء تقسيمة قوية بين اللاعبين على الملعب كاملا وتخللها منح تعليمات خاصة للمدافعين.

وتدريبات لحراس المرمى تحت قيادة مصطفى كمال على سرعة رد الفعل والتعامل مع التسديدات والانفرادات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز