عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفريق ربيع: مصر قادرة على تعويم السفينة

أكد الفريق أسامة رئيس هيئة قناة السويس، أن مصر تملك الأدوات والخبرات لتعويم السفينة وأن كافة الإجراءات التي قامت بها الهيئة منذ جنوح السفينة أثنت عليها شركة "smit" الهولندية التي تم تكليفها من قبل الوكيل الملاحى للسفينة.



 

 وأضاف ربيع خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم، أنه منذ العاشرة مساء ليلة أمس بدأ رفاس السفينة والدفة يعملان بعد أن كانا متوقفان عن العمل، حيث بدأت مؤخرة السفينة في التحرك في اتجاه السويس جنوبا، مما يعطى بوادر إيجابية بإمكانية تعويم السفينة.

 

ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى أنه نتيجة الجذر الشديد أوقفت الهيئة عملية السحب وهى الآن تقوم بعملية التكرير بالكراكة مشهور المملوكة للهيئة للوصول لعمق 18 مترا، في حين ان العمق على جانب مقدمة السفينة 13 متراً، مشيراً إلى أن عمليات التكريك مستمرة.

وأشار ربيع إلى وجود 14 قاطرة متواجدة بالقرب من السفينة تقوم بعمليات السحب والشد، منها القاطرات "عزت عادل"  قدرة 160 طناً، والقاطرة "بركة" قدرة 160 متراً، واللتان تقومان بشد السفينة، وقاطرات "بورسعيد "1 و"بور سعيد "2 و"مساعد 3" و"سلام 8" و"تحيا مصر "1 و"تحيا مصر “2” والقاطرة "مارديت" و"كابوجى".

ونوه رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنه لن يتم زيادة عدد القاطرات لان المجرى اصبح مزدحم بالقرب من السفينة.

وأشار ربيع إلى أن الكرارة "مهاب مميش" والذي تم تصنيعها لصالح الهيئة في هولندا قد تحركت في طريقها متجهة الى مصر وهى تمتلك قدرات عاليه على التكريك وذلك ضمن الاليات التي تملكها الهيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز