الجمعة 18 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية| ميسي يحسم مستقبله وانهيار ليفربول والأهلي يهزم الزمالك وقدامى الريال في الأهرامات

صورة أرشيفية الأهلي ضد فيتا كلوب
صورة أرشيفية الأهلي ضد فيتا كلوب

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: ميسي يحسم مستقبله هذا الأسبوع، وعلى مسؤولية يوروسبورت: انهيار ليفربول والصيف يشهد تغييرات، وسلة الأهلي تهزم الزمالك في سوبر الدوري، وقدامى الريال في زيارة إلى الأهرامات، وفضيتان لمصر في مصارعة الرجال والسيدات.



 

سموحة يستأنف تدريباته

استأنف أمس، الجمعة، فريق سموحة، تدريباته الجماعية بعد حصول اللاعبين على راحة سلبية، لمدة 48 ساعة، عقب مباراة الفريق الأخيرة أمام الجونة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي، حرصًا على عدم تعرضهم للإجهاد، وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة أسوان، في إطار منافسات الجولة المقبلة من مسابقة الدوري الممتاز، التي ما زال سموحة يقدم فيها سلسلة من العروض القوية، خاصة أنه الفريق الأقل هزيمة حتى الآن في الدوري.

سموحة
سموحة

 

منيع يحصد فضية رومانيا للمصارعة الرومانية

حصد عبد اللطيف منيع، لاعب المنتخب المصري للمصارعة والمصنف الثاني عالميا، الميدالية الفضية في منافسات وزن تحت 130 كجم للمصارعة الرومانية ببطولة روما الدولية، المقامة حاليًا بالعاصمة الإيطالية، وذلك بعد خسارته في المباراة النهائية من اللاعب التركي ريزا كايالب صاحب فضية أولمبياد ريو، وبرونزية أولمبياد لندن وتأهل لاعب منتخب مصر عبد اللطيف منيع، للمباراة النهائية بعد فوزه على اللاعب التشيكي "استبيان" في الدور ربع النهائي بنتيجة 3/1، ليصعد للدور نصف النهائي ويتغلب على المصارع الهندي "نافين" بنفس النتيجة.

عبد اللطيف منيع يحصد فضية بطولة روما المفتوحة للمصارعة
عبد اللطيف منيع يحصد فضية بطولة روما المفتوحة للمصارعة

 

الزمالك ينهي استعداداته للترجي

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، استعداداته لمواجهة الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا، وخاض مرانه الختامي في تمام الساعة السادسة مساء أمس الجمعة، على استاد رادس الذي يحتضن المباراة المقرر لها اليوم، بالجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يختتم أستعدادته لمواجهة الترجي التونسي
الزمالك يختتم أستعدادته لمواجهة الترجي التونسي

 

الزمالك بالأبيض أمام الترجي

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والترجي التونسي، عن ارتداء الفريق لزيه الرسمي القميص الأبيض والشورت الأبيض والجوارب البيضاء، في حين سيرتدي حارس المرمى اللون الأخضر.

ومثل الزمالك في الاجتماع الفني لمباراة الترجي كل من أحمد زاهر إداري الفريق ومصطفى ميلا مسؤول المهمات.

وتتحرك حافلة الفريق من فندق الإقامة إلى ستاد رادس في تمام الساعة 3:50 بتوقيت تونس، الساعة 4:50 بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة.

صورة أرشيفية الزمالك ضد الترجي
صورة أرشيفية الزمالك ضد الترجي

 

عمر كمال يقترب من الفراعنة

يقترب عمر كمال، لاعب المصري البورسعيدي، من شرف الانضمام لقائمة منتخب مصر الأول، استعدادًا لمباراتي كينيا وجزر القمر، المقرر إقامتهما في 25 و29 من مارس الجاري، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ويأتي عمر كمال، على رأس اللاعبين المخطط انضمامهم لمعسكر المنتخب، بعد أن قدم موسمًا رائعًا مع فريقه، وسجل 7 أهداف مثل يوسف أوباما لاعب الزمالك، وأحمد سمير لاعب طلائع الجيش.

 

الأهلي بزيه التقليدي أمام فيتا

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وفيتا كلوب، المقررة مساء اليوم السبت، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم الأصفر.

في حين سيرتدي فيتا كلوب القميص الأخضر والشورت الأسود، ويرتدي الحارس الطاقم الأزرق.

ومثل الأهلي في الاجتماع الذي عقد بمقر النادي بالجزيرة سمير عدلي، المدير الإداري، ووائل محمد، وكرم عطا، إداريا الفريق، والعميد علاء صلاح الدين مدير أمن النادي. ما حضر الاجتماع النيجيري على إبراهيم، المنسق العام، والأوغندي، مايك ليتي المراقب، وإيناس مظهر مسؤول الإعلام بـ"كاف"، والدكتور محمد سلطان، المراقب الطبي ومسؤولو نادي فيتا كلوب.

وشهد الاجتماع الاتفاق على وصول الفريقين إلى الملعب قبل ساعة ونصف من بداية المباراة، مع التأكيد على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية وفقا للنظام الطبي المتبع خلال مباريات دوري أبطال إفريقيا.

فريق الأهلي بالقميص الأحمر أمام فيتا كلوب
فريق الأهلي بالقميص الأحمر أمام فيتا كلوب

 

قمصان: مواجهة فيتا غاية في الأهمية

قال سامي قمصان، المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي: إن ‏مواجهة فيتا كلوب المقرر لها التاسعة مساء غد السبت، ضمن منافسات مرحلة مجموعات دوري ‏أبطال إفريقيا، هي في غاية الأهمية لتعويض خسارة الفريق الأخيرة أمام سيمبا في تنزانيا، ‏واستكمال مشواره نحو التأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وأكد قمصان، أن فيتا كلوب يمتلك عناصر مميزة، ومواجهة الفريقين غدا لن تكون سهلة، لذلك حرص الجهاز الفني على مشاهدة مباريات للفريق الكونغولي والتحضير بشكل جيد ‏للمواجهة المرتقبة بين الفريقين.‏

وشدد المدرب المساعد بالأهلي على أن الفريق لديه هدف محدد في مباراة فيتا كلوب، وهو ‏تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط، خاصة أن المباراة تقام في مصر وقبل السفر ‏لملاقاة فيتا في الكونغو.

وأوضح قمصان أن الأهلي لديه غيابات مؤثرة لكن الجهاز الفني لديه الثقة التامة في جميع ‏عناصر الفريق، وأي لاعب يشارك قادر على تعويض أي نقص داخل ‏صفوف الفريق.‏

وأشار المدرب المساعد إلى أن مجموعة الأهلي “المجموعة الأولى” تضم فرقا مميزة على ‏الصعيد الفني، وعلى مستوى القدرات والمهارات الفردية للاعبين، وهناك تنافس بين الجميع ‏من أجل تحقيق التأهل إلى ربع النهائي.‏

واختتم سامي قمصان تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي تجاوز خسارة سيمبا، ومواجهة ‏فيتا كلوب هي الأهم، ويسعى خلالها الفريق لتحقيق الفوز والحصول على ثلاث ‏نقاط في غاية الأهمية في مشوار الأهلي بدور المجموعات.‏

سامي قمصان
سامي قمصان

 

إصابة المتحدث الرسمي للأهلي وعائلته بكورونا

أعلن شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد هو وأسرته خلال الساعات الماضية، وكتب فؤاد عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحمد لله دائمًا وأبدًا، إيجابي كورونا وكمان زوجتي وابني، أدعو الله أن يحفظكم جميعًا."

شريف فؤاد المتحدث الرسمي بأسم النادي الأهلي
شريف فؤاد المتحدث الرسمي بأسم النادي الأهلي

 

سلبية مسحة الأهلي لفيتا كلوب

أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سلبية المسحة الطبية التي أجراها الفريق أمس؛ استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا غدا السبت باستاد القاهرة.

تدريبات الأهلي أستعدادا لمواجهة فيتا كلوب
تدريبات الأهلي أستعدادا لمواجهة فيتا كلوب

 

سفير مصر في المجر يزور منتخب الخماسي

قام أشرف الموافي، سفير مصر بالمجر، ورافقه خالد زاهر قنصل مصر بالمجر، بزيارة بعثة منتخب مصر للخماسي الحديث المشاركة في بطولة المجر الدولية، التي أقيمت بالعاصمة المجرية بودابست.

وحرص كل من السفير أشرف الموافي والقنصل خالد زاهر على زيارة البعثة بمقر إقامتها، حيث استقبله كل من الدكتور هيثم الشرنوبي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث رئيس البعثة، وهاشم يس المدير التنفيذي للاتحاد المصري للخماسي الحديث إداري البعثة، وقام الموافي بالتحدث مع اللاعبين من أجل ظهورهم بأفضل مستوى، مشيدا بالمظهر المشرف للبعثة سلوكيا وأخلاقيا في هذا المحفل الرياضي.

سفير مصر بالمجر يزور منتخب الخماسي الحديث
سفير مصر بالمجر يزور منتخب الخماسي الحديث

 

دجلة والإسماعيلي يتعادلان سلبيًا

فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة وادي دجلة والإسماعيلي، مساء اليوم، في الجولة 15 من الدوري المصري.

وادي دجلة والأسماعيلي
وادي دجلة والأسماعيلي

 

"السياحة" تهتم بزيارة قدامى الريال للأهرامات

اهتمت وزارة السياحة والآثار بزيارة قدامى فريق ريال مدريد الأربعة لمصر، خاصة النجم العالمي الإسباني ”لويس فيجو” حيث أعادت نشر البوست الذي قام بنشره على صفحته الشخصية على فيس بوك، وهو يجلس في المنطقة الأثرية بالأهرام وكانت الخلفية صورة لبانوراما الأهرامات.

لويس فيجو
لويس فيجو

 

باتشيكو يتوقع مباراة جيدة بين الزمالك والترجي

أكد البرتغالي باتشيكو المدير الفني للزمالك، أنه يتوقع مباراة جيدة بين الزمالك والترجي لما لهما من تاريخ كبير، مضيفا أن الفريقين يمتلكان طموح الفوز باللقب.

وأشار البرتغالي إلى أن الترجي لديه نقاط قوة لتقديم مباراة جيدة، ولكن الزمالك يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، ولديهم طموح كبير ومستعدون جيدا.

وشدد على أنه يتوقع مباراة كبيرة وسيفوز فيها الزمالك في النهاية.

باتشيكو
باتشيكو

 

موسيماني يعلن قائمة الأهلي لمباراة فيتا كلوب

أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن قائمة الفريق لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا اليوم السبت.

وتشهد القائمة استبعاد محمود "كهربا" المحروم من التواجد مع الفريق الأول لمدة شهر بقرار من الجهاز الفني كإجراء عقابي، إضافة إلى استمرار غياب علي معلول وناصر ماهر للإصابة، بجانب رامي ربيعة وأكرم توفيق وصلاح محسن.

وضمت قائمة الفريق كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير

خط الدفاع: محمد هاني وأحمد رمضان "بيكهام" وياسر إبراهيم وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمود وحيد

خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وآليو ديانج وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي ومحمد مجدي "أفشة

خط الهجوم: مروان محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا

صورة أرشيفية الأهلي وفيتا كلوب
صورة أرشيفية الأهلي وفيتا كلوب

 

باتشيكو يجتمع مع اللاعبين

عقد البرتغالي باتشيكو المدير الفني للزمالك جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران في حضور أشرف قاسم المشرف العام على الكرة، وعبد الحليم علي مدير الكرة وذلك للحديث عن لقاء الترجي التونسي المقرر له اليوم.

بتشيكو يجتمع مع لاعبي الزمالك
بتشيكو يجتمع مع لاعبي الزمالك

 

روقا: جئنا إلى تونس للفوز

قال محمد أشرف" روقا" لاعب الزمالك "جئنا إلى تونس من أجل هدف واحد، وهو الفوز وتعويض إخفاق المباراتين السابقتين بالتعادل".

وأضاف اللاعب، خلال المؤتمر الصحفي، "نصل كثيرا ولكن نعاني من سوء التوفيق ونسعى لتدارك أخطائنا من أجل الفوز والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاث، مشددا على أن الزمالك فريق كبير يلعب للفوز فقط وافتقدنا للتوفيق في المباريات الأخيرة.

محمد أشرف روقا
محمد أشرف روقا

 

أبو ريدة يحضر اجتماع IFAB

حضر المهندس هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعضو المجلس الأعلى للفيفا، اجتماع IFAB عن طريق تقنية الفيديو، باعتباره عضوا بها ضمن ٤ أعضاء يمثلون الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة لـ٤ أعضاء آخرين من الدول المؤسسة لكرة القدم وهم إنجلترا وويلز وإيرلندا الشمالية وإسكتلندا.

 

 

ديلي تليجراف: ميسي يحسم مستقبله الأسبوع المقبل

كشفت صحيفة (دايلي تليجراف) البريطانية، أن نجم فريق نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ليونيل ميسي، سوف يتخذ قرارا بشأن مستقبله الأسبوع المقبل، وأوضحت الصحيفة ذلك في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني.

 

 

 

قائمة بيراميدز لمباراة أسوان

أعلن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، المدير الفني لبيراميدز، قائمة مباراة أسوان في الدوري، وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور- علي جبر- طارق طه- محمد حمدي- أحمد فتحي- أحمد سامي

خط الوسط: عمر جابر- إيريك تراوري- إسلام عيسى- محمود حمادة- رمضان صبحي- نبيل دونجا- محمد فاروق- إبراهيم حسن- إبراهيم عادل

خط الهجوم: محمد الجباس- دييجو رولان- محمود وادي

بيراميدز
بيراميدز

 

يوروسبورت: انهيار ليفربول.. والصيف يشهد تغييرات

اعتبر موقع "يوروسبورت" في نسخته البريطانية أن موسم فريق نادي ليفربول لكرة القدم ينهار، بعد الهزيمة الخامسة على التوالي على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد تكون هناك أيضا تغييرات جارية في الصيف.

ليفربول
ليفربول

 

سمر حازم تحرز فضية المصارعة في روما

أحرزت سمر حمزة لاعبة المنتخب المصري للمصارعة، الميدالية الفضية في منافسات وزن –76 كجم للمصارعة النسائية ببطولة روما الدولية للمصارعة، إحدى بطولات التصنيف العالمي والمقامة خلال الفترة بين 4 حتى 7 مارس الجاري.

سمر حمزة تحصد فضية بطولة روما الدولية للمصارعة
سمر حمزة تحصد فضية بطولة روما الدولية للمصارعة

 

أيمن أشرف: قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام فيتا

أكد أيمن أشرف، مدافع الأهلي، أن لاعبي الفريق قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام فيتا كلوب الكونغولي اليوم السبت، في دوري أبطال إفريقيا، خاصة أن المباراة في القاهرة، مشيرًا إلى أن المباراة ستكون صعبة على الأهلي، لأنها تأتي بعد الهزيمة أمام سيمبا التنزاني، وتمنى أن يكون التوفيق حليفًا للفريق خلال المباراة.

وقال أيمن أشرف خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "نحن كلاعبين نتحدث معًا دائمًا وندرك حجم المسؤولية جيدًا، ولا نفكر في المباريات التي انتهت، لكننا نفكر في المستقبل باستمرار، ونسعى للفوز بكل المباريات لكي نسعد جماهير النادي، وهذا ما حدث في مباراة طلائع الجيش بالدوري، حيث لم يكن الأداء جيدًا، لكننا قاتلنا من أجل الفوز بالنقاط الثلاث... دفاع الأهلي يؤدي بشكل جيد للغاية خلال الفترة الأخيرة، وهذا التألق يرجع إلى مجهود بيتسو موسيماني والجهاز الفني، الذي يؤكد لنا دائمًا أن الدفاع يبدأ من الخطوط الأمامية، وهذا يعني أن الفريق كله يؤدي بشكل جيد".

إيمن أشرف
إيمن أشرف

 

دوري سوبر السلة للرجال.. الأهلي يفوز على الزمالك 112/106

حقق رجال الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي فوزا تاريخيا على حساب الزمالك بنتيجة 112/106 ضمن مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الترتيبية لدوري السوبر.

سلة الأهلي تتفوق علي الزمالك بدوري سوبر السلة
سلة الأهلي تتفوق علي الزمالك بدوري سوبر السلة