الجمعة 18 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية اليوم| سقوط ليفربول واستعدادات الزمالك للترجي وإشادة بتنظيم مصر كأس العالم للرماية

ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

شهد أمس الخميس 4 مارس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف"، أبرز تلك الأحداث في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليوم في مصر

 

إنبي وطلائع الجيش اليوم

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة طلائع الجيش وإنبي، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة للدوري، التي كان مقررًا لها أمس الخميس، لمدة 24 ساعة، لتقام اليوم الجمعة في السابعة مساءً باستاد جهاز الرياضة العسكري.

 

كابونجو يتحدث عن الزمالك

تحدث كابونجو كاسونجو، مهاجم الزمالك السابق، عن الفترة التي قضاها مع الفريق، وأزمة مستحقاته المالية، وأضاف “أتابع الزمالك بشكل جيد وأشاهد جميع المباريات حتى مباريات كرة السلة، وفريق الكرة يؤدي بشكل جيد في هذه الفترة

وأردف: “أفتقد مصر كثيرًا، وأفتقد جملة "السلام عليكم" التي كنت أسمعها طوال الوقت، في فترة تواجدي بالزمالك".

 

الجماهير تجبر الهلال على صرف النظر عن حمادة صدقي

تحدث هيثم السباط، رئيس إدارة الإعلام في نادي الهلال السوداني، عن أسباب عدم إتمام التعاقد مع حمادة صدقي ليقود الفريق فنيًا.

قال السباط في تصريحات عبر برنامج “الماتش”، “حمادة صدقي من المدربين المتميزين، وكنا نتمنى تواجده معنا، لكن كان هناك سوء تفاهم بينه وبين الإدارة في الولاية الأولى له معنا، بعدما ترك الفريق ورحل قبل مباراة مهمة أمام الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف رئيس إدارة الإعلام، “عندما حضر إلى السودان جميع مشجعي النادي رفضوا توليه القيادة الفنية، ونحن نادٍ جماهيري، والرأي رأي الجمهور، وفي نفس اليوم كان هناك مباراة وقفت الجماهير في الخارج وهتفوا لعدم وجوده

 

 

اتحاد الكرة يعزي سيراليون في حافلة اللاعبين التسعة

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، خطاب تعزية للاتحاد السيراليوني لكرة القدم، في ضحايا حادث الحافلة التي أودت بحياة تسعة لاعبين، معربا في خطابه عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكانت حافلة أحد الفرق في سيراليون قد تعرضت لحادث سير، حيث كانت تقل 25 لاعبا ومدربا ومسؤولا، وهي في طريق عودتها من مدينة باتكانو إلى مدينة ماكيني بعد خوض احدى المباريات هناك.

 

بعثة الزمالك تخضع لمسحة كورونا

خضعت بعثة نادي الزمالك لمسحة طبية جديدة، للكشف عن فيروس كورونا، وذلك في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت القاهرة، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي،

ويلتقي الزمالك مع الترجي التونسي، غدا السبت، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، في الجولة الثالثة لمنافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وكانت بعثة الزمالك قد وصلت إلى تونس مساء أمس، على متن طائرة خاصة

 

الزمالك يتدرب في رادس

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمس الخميس، مرانه الأول بتونس، على ستاد رادس الفرعي، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي.

 

في إياب دور الـ16.. ليفربول يوافق على لقاء لايبزيج خارج أرضه

وافق نادي ليفربول على إقامة مباراة إياب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، خارج أرضه، استنادًا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذي نص عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقرر "فيفا" إقامة مباراة الإياب أمام لايبزيج الألماني، على ملعب استاد بوشكاش أرينا، في بودابست العاصمة المجرية، بدلًا من ملعب آنفيلد معقل ليفربول، وهو الملعب الذي استضاف لقاء الذهاب خارج ألمانيا، بسبب قيود السفر التي فرضتها ألمانيا للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيانه كلًا من لايبزج وليفربول على التعاون، وكذلك الاتحاد المجري لكرة القدم على استضافته.

 

كلوب: الفوز في الدوري يضمن المربع الذهبي

صرح يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بأن فريقه يجب أن يفوز خلال المباريات القادمة، لضمان البقاء بين المراكز الأربعة الأولى في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي.

وتحدث كلوب- خلال تصريحات تليفزيونية- "التحدي واضح لنا وصعب أيضًا في الوقت نفسه، علينا أن نفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات لنكون في المراكز الأربعة الأولى".

وأضاف كلوب: "كنا بعيدين عن المنافسة على المراكز الأربعة الأولى قبل أسبوع من الآن، لكن الوضع تغير وتمكنا من العودة مرة أخرى، أما بالنسبة لمباريات دوري الأبطال هذا الموسم فهناك أكثر من فريق ينافس على خطف المراكز المؤهلة مثل ليستر سيتي ووست هام يونايتد وتوتنام".

 

مجدي طلبة يقود دكرنس

تعاقد مجلس إدارة نادي دكرنس برئاسة الخضر إبراهيم، مع مجدي طلبة، ليقود الفريق الأول لكرة القدم فنيًا في منافسات دوري القسم الثاني.

جاء التعاقد مع طلبة بعد رحيل سعد فاروق المدير الفني السابق، وسيتواجد طلبة في استاد المكس اليوم لمشاهدة مباراة الفريق مع حرس الحدود في ختام الدور الأول من مجموعة بحري.

 

إلغاء سفر منتخبي طائرة الناشئين تحت 18 والناشئات تحت 19.. تخط إداري

أثبت القرار الذي أصدرته وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية، بعدم سفر منتخبي مصر للناشئين تحت ١٩ عاما والناشئات تحت ١٨ عاما للكرة الطائرة، حالات التخبط والعشوائية وعدم الخبرة التي تدير بها اللجنة المؤقتة برئاسة سامح حمدي لاتحاد الطائرة، واهتم أعضاء اللجنة بإرضاء مسؤولي الاتحاد الإفريقي على حساب مستقبل وحياة اللاعبين واللاعبات، بعد إصرارهم على السفر إلى نيجيريا للمشاركة في البطولة الإفريقية حتى الساعات الأخيرة من الأربعاء، لدرجة أن إيهاب عزمي عضو اللجنة أبدى استعداده الشديد للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتحرير تعهد كتابي على نفسه بسلامة البعثة وسفرها على مسؤوليته الشخصية، إلا أن الوزير رفض.

 

قائمة الإسماعيلي لدجلة اليوم

أعلن الجهاز الفني للإسماعيلي قائمة لاعبيه استعدادا لملاقاة وادي دجلة اليوم، في الأسبوع الخامس عشر بمسابقة الدوري المصري، وضمت القائمة كلًا من:

حارس مرمى: محمد مجدي، محمد فوزي

خط الدفاع: حسين السيد، رضوان شريفي، مروان الصحراوي، محمد هاشم، كاستيلو

خط الوسط: عماد حمدي، زياد طارق، دونجا، عمر الوحش، محمد حسن، محمد عادل، أحمد مدبولي، نادر رمضان، مصطفى فارس

خط الهجوم: شيلونجو، شكري نجيب، محمد الشامي، فخر الدين بن يوسف، بابل.

 

الصحف الدولية تشيد بتنظيم كأس العالم للرماية

أشادت الصحف الدولية والمواقع الإلكترونية الأجنبية بحسن تنظيم مصر لبطولة كأس العالم للرماية بالخرطوش في ظل جائحة كورونا، وتوفير كل المستلزمات والأدوات التي ساهمت في نجاح البطولة، فضلًا على المنافسات القوية التي شهدتها النسخة الحالية من البطولة في مسابقات الإسكيت والتراب.

وتناولت وسائل الإعلام الأجنبية الصور المتنوعة التي التقطها لاعبو المنتخبات أثناء زياراتهم لمنطقة الأهرامات أحد أبرز المعالم السياحية المصرية، بالإضافة إلى حرص اللاعبين على نشر تلك الصور على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي لاقت صدى إيجابي كبير من متابعيهم.

 

بن ذكري والعابدي يزوران بعثة الزمالك

حرص يامن بن ذكري ووسام العابدي ثنائي الزمالك السابقان، على زيارة بعثة النادي في فندق الإقامة بتونس، وعقدا جلسة سريعة مع فرجاني ساسي لاعب الفريق، وعبد الحليم علي مدير الكرة، للاطمئنان على البعثة قبل مواجهة الترجي.

 

بابافاسيليو يحضر مران الأهلي

حرص القبرصي بابافسيليو، المدير الفني السابق لوادي دجلة، على حضور مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على ملعب التتش بالجزيرة.

واجتمع بابافسيليو مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وبيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، بعد اختياره النادي الأهلي لدراسته، في إطار سعيه لتجديد رخصته التدريبية «Pro» التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التي تستلزم لحصول المدرب عليها دراسته أحد الأندية على كل المستويات التدريبية، ومن ثم جاء اختياره للنادي الأهلي بصفته نادي القرن الإفريقي وأحد أكبر الأندية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كونه ثالث العالم في مونديال الأندية الأخير.

 

قاسم: الجميع في قمة التركيز لمواجهة الترجي

أكد أشرف قاسم، المشرف العام على الكرة بالزمالك، أن كل أمور البعثة تسير بشكل جيد قبل مواجهة الترجي التونسي، وأن جميع أفراد البعثة في قمة التركيز، لتقديم أفضل أداء أمام الترجي، وحصد النقاط الثلاث، والأحاديث بين اللاعبين لا تنقطع.

وواصل: لاعبو الزمالك يقدرون قيمة النادي ومدى أهمية اللقاء، ونتمنى التوفيق للفريق لتحقيق الانتصار واعتلاء قمة المجموعة.

 واختتم: إدارة النادي تدعم بعثة الفريق وتثق في إمكانيات وقدرات اللاعبين لتقديم أفضل أداء أمام الترجي، والعودة من تونس بنتيجة إيجابية لإسعاد جماهير الزمالك.

 

رفض تخفيض ضرائب برشلونة

رفضت محكمة أوروبية الاستئناف الذي قدمه نادي برشلونة بشأن تخفيض الضرائب، وقضت بأن النظام الضريبي- الذي استفاد منه النادي الكتالوني إلى جانب غريمه التقليدي ريال مدريد وأتلتيك بلباو وأوساسونا على مدى 25 عاما- يشكل مساعدة غير قانونية من الدولة الإسبانية.

 

موقع ليفربول: محمد صلاح ضوء في وسط موسم كئيب

وصف موقع ليفربول الإخباري، النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف فريق نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بأنه "ضوء المنارة لفريقه في موسم مليء بالعذاب والكآبة".

وأوضح الموقع- الذي يهتم بأخبار النادي الإنجليزي- أن صلاح تغلب على عيوب ليفربول الهيكلية، ليقدم أحد أفضل مواسمه حتى الآن، حيث سجل 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي و33 هدفا في جميع المسابقات.

 

سلبية مسحة الاتحاد

أظهرت نتائج المسحات الطبية للكشف المبكر لفيروس كورونا، التي أجريت لفريق الكرة بنادي الاتحاد السكندري، سلبية المسحات، وسلامة جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني والإداري والطبي.

 

كأس العالم للرماية.. مصر تحرز برونزية التراب للفرق

حسم المنتخب المصري برونزية التراب للفرق ببطولة كأس العالم للرماية خرطوش اسكيت وتراب، التي تنظمها مصر في الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس الجاري

وحسم الفريق المصري المكون من الثلاثي أحمد زاهر وأحمد قمر وعبد العزيز محيلبة برونزية الفرق لكأس العالم للتراب بعد الفوز بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الفريق السلوفيني.

 

أول مران للزمالك على رادس

أدى الزمالك مساء الخميس، أول تدريباته في العاصمة التونسية، في إطار الاستعداد لمواجهة الترجي السبت، في الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وخاض لاعبو الزمالك مرانا بدنيا قويا تحت إشراف جايمي باتشيكو المدير الفني، وجوزيه بيدرو مدرب الأحمال، على الملعب الفرعي لاستاد "رادس"، وذلك لتجهيز اللاعبين بشكل جيد لمواجهة الترجي التونسي.

 

بن شرقي تاجر السعادة أمام الترجي

يعتبر الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، هو تاجر السعادة في قلعة أبناء ميت عقبة، خاصة في مواجهات فريق الترجي التونسي.

وشهدت مباريات الفارس الأبيض أمام نظيره التونسي، تألق اللاعب المغربي بشكل لافت للأنظار، خاصة في مباراة كأس السوبر الإفريقي، وربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

عبد الهادي: سنسعد جماهير الزمالك

أكد مدحت عبد الهادي، المدرب العام للزمالك أن الفريق أدى المران الأساسي بشكل قوي في تونس، موضحا أن باتشيكو نفذ عددا من الأمور في الملعب ونفذها جميع اللاعبين.

وأضاف عبد الهادي: “الروح عالية ومميزة والكل يرغب في حصد نقاط المباراة أمام الترجي وسنسعد جماهير الزمالك

وواصل مدرب الزمالك: “الجهاز الفني يدرس كل صغيرة وكبيرة في الترجي، مشيرا إلى أنه فريق مميز ودعم صفوفه بشكل قوي ولكن لاعبي الزمالك يشعرون بالمسؤولية.

واختتم مدحت عبد الهادي: “نمتلك لاعبين على أعلى مستوى، ولم نستقر على التشكيل، والكل جاهز للقاء.

 

الانضباط: إيقاف مدرب ومساعد وحارس مرمى بدواي

قررت لجنة الانضباط برئاسة المستشار سيد البنداري، وعضوية القضاة: أحمد مصطفى ووائل يوسف وكريم سلامة، إيقاف كل من علاء عبد الحميد مدرب فريق شبان بداوي، ومساعده محمد المرسي لطفي لمدة عام.

وإيقاف إسلام الشناوي حارس مرمى الفريق 10 مباريات وتوقيع غرامة مالية على النادي، قدرها 50 ألف جنيه مع نقل 8 مباريات له خارج ملعبه.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أحال أحداث مباراة مركز شباب منية سمنود وشبان بداوي بالقسم الثالث إلى لجنة الانضباط.

كما قررت اللجنة إيقاف ياسر السنوسي رئيس نادي الرحلات 8 مباريات وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه لما بدر منه خلال مباراة ناديه أمام المراغة في القسم الثالث.

 

مسحة طبية للإسماعيلي قبل دجلة

خضع لاعبو الإسماعيلي، لإجراء المسحة الطبية لجائحة كورونا، قبل مباراته أمام وادي دجلة اليوم الجمعة على ستاد نادي السلام، فضلا على حرص دراجان يوفيتش، المدير الفني للفريق، على عدم خروج اللاعبين من معسكرهم المغلق في العين السخنة، والآخر بفندق اللاعبين، خوفا من الاختلاط بسبب جائحة كورونا.

ووضع المدير الفني للاعبين خطة تدريبية محكمة وقوية، مع حرصه لتحفيظ اللاعبين طريقة اللعب أمام وادي دجلة.

وفي سياق متصل طالب جماهير القلعة الصفراء، إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، بحضور التدريب الأخير للفريق قبل سفره إلى القاهرة.

 

مرجان يحصل على الوساطة الدولية للمنازعات الرياضية

حصل العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، على دورة في الوساطة الدولية للمنازعات الرياضية، مساء اليوم

واجتاز محمد مرجان دورة المنازعات الرياضية، تحت إشراف الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وحاضر في تلك الدورة عدد من الشخصيات الرائدة في التحكيم الدولي، وعلى رأسها جيف بينز.

كما تقدم مرجان للحصول على دبلومة فيفا في الإدارة الرياضية التي تقام حاليًا بالسادس من أكتوبر.

 

مجاهد وأبو ريدة في المغرب استعدادًا للانتخابات

وصل إلى العاصمة المغربية الرباط أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برفقة هاني أبو ريدة عضو مجلس لـ"فيفا" والمكتب التنفيذي لـ"كاف" لوضع الاستعدادات الأخيرة للانتخابات التي ستجرى هناك يوم 12 مارس الحالي.

 

كرة طائرة.. انطلاق منافسات المربع الذهبي بالكويت

انطلقت أمس الخميس منافسات المربع الذھبي لبطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة الكویتي الـ55 للموسم الریاضي الحالي (2021/2020)، وتستمر حتى 18 من الشھر الجاري.

النشرة الرياضية اليوم في مصر

سقوط ليفربول على ملعبه

سقط ليفربول على ملعبه "آنفيلد"، أمام تشيلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز بهدف نظيف، وهي المباراة الخامسة على التوالي على ملعبه والسابعة عل التوالي في البريميرليغ التي يفشل فيها ليفربول في تحيق الفوز.