عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز النشرة الرياضية اليوم| إشادات عالمية بالأهلي واستعدادات الفرق المصرية لمواجهات إفريقيا

الأهلي والبايرن
الأهلي والبايرن

نرصد موجز النشرة الرياضية اليوم حيث شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: إشادات عالمية بأداء الأهلي أمام بايرن ميونخ، وباتشيكو ينقل مران الزمالك لاستاد القاهرة استعدادا للمولودية، ومصطفى محمد يكشف لماذا اختار جالاتا سراي، ومصر تستعد لبطولة العالم للخماسي الحديث وغياب ثلاثي الأهلي عن مواجهة بالميراس.



موجز النشرة الرياضية اليوم

ميدو: الأهلي قدم مباراة كبيرة

تحدث أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك السابق- في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "أوضة اللبس"، الذي يقدمه على قناة النهار- عن مباراة النادي الأهلي وبايرن ميونيخ في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية: "الأهلي قدم مباراة كبيرة أمام بايرن ميونخ على مستوى الروح، لكن كان هناك العديد من النواقص الفنية، خاصة في النواحي الهجومية... نتيجة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ مرضية، لكن لاعبي الأهلي افتقدوا الإيمان بأنفسهم أغلب أوقات المباراة، ولكنهم كانوا رجالة وقاتلوا أمام بايرن ميونخ، لكن على المستوى الفني كانوا متوترين".

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

 

الشناوي: قدمنا مباراة قوية

كشف محمد الشناوي، حارس الأهلي، أن فريقه قدم مباراة قوية أمام بايرن ميونخ، على الرغم من الخسارة بهدفين في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، قائلًا: "قدمنا مباراة كبيرة، نتعلم من تلك المباريات، ونستفاد منها، ونعرف أننا لسنا بعاد عنهم".. وأوضح الشناوي، أن الفرق يكمن فقط في مزيد من الاجتهاد والعمل الشاق للوصول إلى هذا المستوى.

محمد الشناوي مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ
محمد الشناوي مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ

 

أستراليا المفتوحة.. ميار شريف تصعد للدور الثاني

حققت بطلة التنس المصرية ميار شريف، أول انتصار لها بالدور الرئيسي في بطولات الجراند سلام، بعد فوزها على الفرنسية كلوي باكيه في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس بنتيجة ٧/٥، ٧/٥.

ميار شريف
ميار شريف

 

"فرانس فوتبول" تشير غضب برشلونة

أثارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية غضب برشلونة قبل مواجهة باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري الأبطال، بسبب مصير القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي. وجاء ذلك عقب تصريحات شملت كلا من ماوريسيو بوكيتينو، مدرب الفريق الباريسي، ولاعبيه، آنخيل دي ماريا، ولياندرو باريديس، ونيمار، تحدثوا في الأسابيع الأخيرة عن إمكانية انضمام ميسي للفريق.

ميسي
ميسي

 

 مسحة لسموحة استعدادا للطلائع

يخضع لاعبو سموحة والجهاز الفني، بقيادة أحمد سامي، لإجراءات مسحة طبية لفيروس كورونا، للكشف عن حالة الفريق، قبل 72 ساعة فقط من مباراة "الموج الأزرق" أمام فريق طلائع الجيش، في مباراة الجولة القادمة من بطولة الدوري العام، ويطمح لاعبو سموحة وجهازهم الفني في عودة نغمة الانتصارات مرة أخرى على حساب المنافس.

سموحة
سموحة

 

الأهلي وبالميراس على بين سبورت المفتوحة

أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الفرنسية، نقل مباراة الأهلي بطل إفريقيا ونظيره بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، بمرحلة تحديد المركز الثالث في مونديال الأندية، على التردد المفتوح وليس المشفر، ليتم السماح لعدد أكبر من المشاهدين لمتابعة المباراة.

الأهلي
الأهلي

موجز النشرة الرياضية اليوم

 

 

مجاهد: الأهلي قدم أداء مشرفًا

أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية، عن خسارة النادي الأهلي بهدفين دون رد، من بايرن ميونخ، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وقال “محفل رياضي هام بتواجد فريق مصري به، وقدم النادي الأهلي أداء مشرفًا للكرة المصرية بشكل خاص والإفريقية بشكل عام، الجميع أثنى على أداء النادي الأهلي والتمثيل المشرف سواء سلوكيًا أو فنيًا، بخلاف التواجد الجماهيري الكبير للجماهير في الملعب”.

آحمد مجاهد
آحمد مجاهد

 

بيراميدز يحتفل بمدرب حراس المرمى

احتفل فريق نادي بيراميدز، بملعب الدفاع الجوي، بعيد ميلاد الكابتن خالد عبد الله مدرب حراس المرمى، والدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي. وحرص الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رودلفو أروابارينا والجهاز الإداري والطبي واللاعبون على المشاركة في الاحتفال وتهنئة مدرب الحراس ورئيس الجهاز الطبي بعيد ميلادهما.

بيراميدز
بيراميدز

 

راكيتيتش: لن أحتفل أمام برشلونة

كشف إيفان راكيتيتش، لاعب نادي إشبيلية الحالي وبرشلونة السابق، أنه لن يقوم بالاحتفال في حال سجل هدفًا في شباك الفريق الكتالوني. وتحدث راكيتيتش في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية قائلًا: "سنواجه برشلونة ونحن في أفضل وقت من الموسم، المباراة يتكون خاصة جدًا".

إيفان راكيتيتش
إيفان راكيتيتش

 

تدريبات تأهيلية لأيمن حفني

خضع أيمن حفني لاعب الزمالك، لتدريبات تأهيلية منفردة تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي العلاج الطبيعي، قبل انطلاق المران الجماعي للفريق. ويخضع أيمن حفني في الفترة الحالية لبرنامج تأهيلي مكثف من أجل تجهيزه للمشاركة في المباريات بالفترة المقبلة.

إيمن فتخي
إيمن فتخي

 

 

 

 

مصطفى محمد: اختيار جالاتا سراي موفق

كشف مصطفى محمد، أنه فضل الانتقال لنادي جالاتا سراي على الانضمام لصفوف فناربخشة، في الموسم الماضي. وأبدى مصطفى محمد- خلال المؤتمر الخاص بتقديم الصفقات الجديدة- سعادته بالتواجد مع الفريق التركي، وقال "الموسم الماضي تلقيت عرضًا من فناربخشة، لكنني لم أقبله حينها... اخترت الانتقال لجالاتا سراي هذا الموسم، وكان اختيارا موفقا أنا سعيد هنا رفقة الفريق".  ضاف: "أشعر وكأنني بين عائلتي الثانية، لقد رحبوا بي جيدًا، وأشكر الجميع، أشكر رئيسنا ومدربنا فاتح تريم".

مصطفي محمد
مصطفي محمد

 

 

جلسة فنية لباتشيكو قبل المران

عقد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، في حضور عبد الحليم علي مدير الكرة. وتحدث باتشيكو مع اللاعبين عن أهمية مواصلة الانتصارات وحصد النقاط الثلاث أمام مولودية الجزائر، في افتتاح مشوار الفريق في البطولة الإفريقية.

الزمالك
الزمالك

 

 

علي معلول يغيب عن بالميراس

تأكد غياب علي معلول، لاعب الأهلي عن مباراة بالميراس البرازيلي، المحدد لها غدًا الخميس، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال الأندية.

علي معلول
علي معلول

 

كومان يعلن قائمة إشبيلية

أعلن رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة عن قائمة فريقه التي تستعد لخوض مواجهة إشبيلية غدًا في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا. وشهدت القائمة غياب ثلاثة لاعبين وهم: سيرجينيو ديست، ميراليم بيانيتش، مارتن برايثوايت. وجاءت قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية على النحو التالي: حراسة المرمى: تير شتيجن، نيتو، إينياكي بينيا. الدفاع: لينجليه، ألبا، أومتيتي، فيربو، موريبا، مينجويزا. الوسط: بوسكيتس، بويج، بيدري، ماتيوس، دي يونج، كويادو. الهجوم: جريزمان، ميسي، ديمبلي، ترينكاو، كونراد.

برشلونة
برشلونة

 

قاسم: لقاء المولودية لن يكون سهلا

أكد أشرف قاسم، المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن مولودية الجزائر الجزائري فريق قوي، ومواجهته في بداية المشوار الإفريقي لن تكون سهلة، موضحًا أن الزمالك يخوض كل مبارياته بهدف الفوز وحصد النقاط الثلاث، وتخطي المولودية سيكون بمثابة دفعة قوية للاعبين في بداية المشوار الإفريقي.

أشرف قاسم
أشرف قاسم

 

المولودية يصل اليوم

تلقى مسؤولو الزمالك، إخطارا رسميا من مولودية الجزائر، بموعد وصوله إلى القاهرة، ليحل ضيفا على الزمالك، في المباراة المقرر لها يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. ويصل النادي الجزائري إلى القاهرة اليوم، في تمام الساعة الثامنة والربع مساء بتوقيت القاهرة.

مولودية الجزائر
مولودية الجزائر

 

بيراميدز يستعد لراسينج كلوب

يستعد بيراميدز، لاستئناف مبارياته ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، هذا الموسم، بمواجهة راسينج كلوب أبيدجان. وعاد فريق الكرة بنادي بيراميدز لاستئناف تدريباته اليوم، بعد راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب الفوز على طلائع الجيش في الدوري المصري. ونشر الموقع الرسمي لنادي بيراميدز، صورًا للاعبي الفريق أثناء أداء التدريبات بجيمنازيوم النادي، قد ظهر عليهم القوة والحماس، لتقديم أداء جيد بالبطولة.

بيراميدز
بيراميدز

 

إعلامي يستفز جماهير برشلونة

استفز المحلل والإعلامي الرياضي ألفريدو دورو، جماهير برشلونة، بتصريح استثنائي عن هزيمة الأهلي بطل إفريقيا أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا، الاثنين، بهدفين نظيفين في نصف نهائي مونديال الأندية المقام حاليًا بقطر. وكان ألفريدو، قد غرد عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الأهلي لا يضم ميسي.. في مصر الأمور جادة.. لم يأخذ أحد راتب 555 مليون يورو في آخر 4 سنوات.. ومع ذلك لم يخسروا 8!"

 

 

مسحة طبية للشحات وكهرباء

أجرى حسين الشحات ومحمود كهربا، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسحة طبية داخل مقر إقامة الفريق، والتزما بالوجود كل في غرفته، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية والوقائية، إذ تلقت بعثة الأهلي من اللجنة المنظمة للمونديال طلبًا بإخضاع الثنائي كهربا والشحات لمسحة طبية، بعد أن توجها بشكل عفوي أمس لمصافحة الجماهير في المدرجات، عقب انتهاء مباراة بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي وبايرن ميونخ
الأهلي وبايرن ميونخ

 

الإسماعيلي يستعد للاتحاد

واصل الإسماعيلي مرانه، استعدادًا لمواجهة الاتحاد السكندري غدًا الخميس في الجولة الحادية عشرة من الدوري.

الاسماعيلي
الاسماعيلي

 

مجموعة بحري الجولة 11 ومجموعة الصعيد الجولة 12

أقيمت منافسات الجولة الحادية عشرة من المجموعة الثالثة “بحري”، والجولة الثانية عشرة من المجموعة الأول الصعيد، بدوري القسم الثاني. اشتعلت المجموعة الأولى، بتعادل الشرقية للدخان سلبيا مع شبان قنا، ولكن استمر الشرقية في الصدارة، ولم يستغل المنيا الوصيف تعثر الشرقية للدخان، ليتعادل مع الألومنيوم بهدفين لكل فريق.

 

 

الاجتماع الفني لمباراة بالميراس والأهلي اليوم

حددت اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية، التاسعة صباح اليوم بتوقيت القاهرة، العاشرة صباحا بتوقيت الدوحة، موعدًا لعقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي، المحدد لها غدًا الخميس، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وسيشهد الاجتماع الفني التأكيد على التعليمات التنسيقية الخاصة بالمباراة، والاتفاق على زي الفريقين والأجهزة الفنية، بالإضافة إلى مراجعة التعليمات الطبية والتسويقية الخاصة باللقاء.

الأجتماع الفني لمباراة الأهلي وبالميراس
الأجتماع الفني لمباراة الأهلي وبالميراس

 

 

 

نتائج الجولة العاشرة لدوري الكرة النسائية

أقيمت منافسات الجولة العاشرة، من الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية موسم 2020/2021. فاز الجونة بسداسية نظيفة على كفر سعد، واكتسح المعادي واليخت مركز شباب البرجاية بسباعية دون رد.

دوري السيدات
دوري السيدات

 

موسيماني والشناوي في الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وبالميراس

يحضر بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي ومحمد الشناوي كابتن الفريق، مؤتمرًا صحفيًّا في الواحدة ظهر اليومٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة، الثانية ظهرًا بتوقيت الدوحة، عبر الفيديو كونفرانس، للحديث عن مباراة بالميراس البرازيلي والرد على استفسارات الإعلام بشأن المباراة.

موسيماني والشناوي
موسيماني والشناوي

 

بيبو يوجه التحية لرومنجيه

وجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، التحية لأسطورة الكرة الألمانية، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، كارل هاينز رومنيجه، مؤكدًا تقديره الشخصي والنادي الأهلي لبطل أوروبا وتعاونه وتعامله الراقي.

الخطيب
الخطيب

 

باتشيكو ينقل مران الزمالك لاستاد القاهرة

قرر البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، نقل مران الفريق اليوم الأربعاء إلى استاد القاهرة الدولي، استعدادًا للقاء مولودية الجزائر، الجمعة المقبل على نفس الملعب، في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك
الزمالك

 

رسميًا.. الشحات وكهربا يغيبان عن لقاء بالميراس

 تلقت بعثة الأهلي إخطارًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يؤكد فيه حرمان كل من حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا من المشاركة في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين الأهلي وبالميراس البرازيلي.

كهربا
كهربا

 

د. محمود فكري: عملت سابقًا مع جوزيه على الشق النفسي

أكد د. محمد فكري، الطبيب النفسي للنادي الأهلي الأسبق، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أن أي لاعب يحتاج إلى شق نفسي للتعامل عليه معه، مشيرًا إلى أن مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق، طلبه للعمل معه، لكن طوال الفترة الماضية، لم يتم الاستعانة بأي طبيب نفسي للتعامل مع اللاعبين وإعدادهم نفسيًا. وأضاف- خلال مداخلة لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، الذي يذاع على قناة "الحدث اليوم"- "إعداد اللاعب نفسيًا لا يعني بالمرة أنه مريض نفسيا، أي لاعب للنادي الأهلي يبص للسوشيال ميديا وضغطها بأن بايرن ميونخ بيكسب اسكور كبير على فرق كبيرة، لازم يخاف وينهزم نفسيا".

الأهلي وبايرن ميونخ
الأهلي وبايرن ميونخ

 

الأهلي يتفوق على بالميراس في الترتيب العالمي

منح موقع إحصائي عالمي، فريق النادي الأهلي، المشارك الآن ببطولة كأس العالم للأندية، دفعة معنوية قبل مواجهة بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وأفاد موقع "فوتبول داتا بيز"، المتخصص في ترتيب الأندية عالميًا، باحتلال الأهلي المركز 36 عالميًا، وتقدمه على فريق بالميراس صاحب المركز الـ45 على مستوى أندية العالم.

الأهلي وبايرن ميونخ
الأهلي وبايرن ميونخ

 

صبحي يتابع استعدادات بطولة العالم للخماسي الحديث

التقى د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، بحضور العديد من قيادات الوزارة والاتحاد لاستعراض كافة التفاصيل والاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لبطولة العالم للكبار للخماسي الحديث المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢١، بعد أن سحبها الاتحاد الدولي للعبة من دولة بيلاروسيا لتقام بمصر خلال الفترة من ٥ إلى ١٥ يونيو القادم.

الدكتور أشرف صبحي والمهندس شريف العريان
الدكتور أشرف صبحي والمهندس شريف العريان

 

بورنموث يتأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 

تأهل "بورنموث" لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب الفوز على بيرنلي بثنائية نظيفة في مباراة دور الـ16 التي أقيمت على ملعب تيرف مور. أحرز ثنائية "بورنموث" سام سوريدج في الدقيقة 21 وجونيور ستانيسلاس. 

"بورنموث"
"بورنموث"

الزمالك: صرف مقدمات العقود للاعبين

 

أكد المستشار هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، أنه تم صرف مقدمات عقود اللاعبين بالنادي، لكل الألعاب وليس الفريق الأول لكرة القدم فقط.

وقال المستشار هشام إبراهيم في تصريحات هاتفية عبر برنامج زملكاوي، الذي يعرض على قناة الزمالك: "تم صرف جميع مقدمات العقود للاعيبن بالنادي لكل الألعاب وليس الفريق الأول لكرة القدم فقط".

بوابة نادي الزمالك
بوابة نادي الزمالك

يوفنتوس يتأهل لنهائي كأس إيطاليا

 

تأهل فريق يوفنتوس لنهائي كأس يطاليا، عقب التعادل السلبي أمام ضيفه إنتر ميلان، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أليانز ستاديوم، في إياب الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا.

يوفينتوس وانترميلان
يوفينتوس وانترميلان

 

 

مانشستر يونايتد يتأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تأهل مانشستر يونايتد لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب الفوز على ويست هام يونايتد بهدف نظيف على ملعب أولد ترافورد في مباراة دور الـ16.

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

 

موجز النشرة الرياضية اليوم

ميدو: الفوز على بالميراس يعني الكثير

قال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج أوضة اللبس الذي يقدمه على قناة النهار: "مباراة بالميراس هي الأهم للأهلي بكأس العالم للأندية، الفوز بها سيعني الكثير للجماهير، ويعتبر فرصة لتعويض الأداء "المرتعش" أمام بايرن ميونيخ".

كهربا والشحات
كهربا والشحات

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز