عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بدء موسم حصاد بنجر السكر بمحافظة البحيرة

بدء حصاد محصول بنجر السكر
بدء حصاد محصول بنجر السكر

مع بداية حصاد محصول بنجر السكر، نظمت مديرية الزراعة بالبحيرة "إدارة الشؤون الزراعية" أول أيام الحصاد لمزارعي البنجر بمركز شبراخيت، بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية بالوزارة.



 

وقال المهندس محمد اسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة، إنه تم زراعة 41164 فدانا بزمام المديرية، وأن محصول بنجر السكر يبشر بالخير وسيكون له أثر طيب لدى المزارعين للتوسع في زراعته الموسم المقبل، مؤكدا على أهمية تنفيذ أيام الحصاد حيث تم تقدير إنتاجية وحدة المساحة "الفدان بالطن" فى وجود مندوب المنطقة الإحصائية للوقوف على متوسط إنتاجية الفدان لمعرفة عائد المزارع من زراعة محصول بنجر السكر، وكذلك مقارنة النتائج مع المواسم السابقة، والحقول المجاورة لمعرفة أهمية تنفيذ التوصيات الفنية لزيادة إنتاجية المحصول.

 

وأشار وكيل الوزارة،  إلى أهمية النقل لمحصول بنجر السكر وتنفيذه على أسرع وجه حتى يتم تفادي حدوث أعفان وفقد فى الوزن.

 

وتناول يوم الحصاد أهم التوصيات الفنية لمحصول بنجر السكر للحصول على أعلى عائد مادي وأعلى إنتاجية للفدان ، وذلك بالنسبة لعملية تقليع المحصول والميعاد المناسب للتقليع وعلامات نضج المحصول وعملية النقل . مع ضرورة ان يتم ذلك بالتنسيق مع مندوبى الشركات المتعاقد معها كما تمت الإشارة الى ان الفرق فى الانتاجية بين الحقل الارشادى والحقل المجاور يرجع الى تنفيذ مزارعى الحقول الإرشادية للتوصيات الفنية الخاصة بمحصول بنجر السكر منذ خدمة الارض وحتى تقليع المحصول.

 

وأكد المهندس عبد الغنى السيد عمرو رئيس قسم المحاصيل السكرية، على دور مجلس المحاصيل السكرية فى دعم مزارعى بنجر السكر بالتواصل مع الشركات المختلفة داخل نطاق المحافظة، وتنظيم الندوات الإرشادية وعمل أيام حقل للمزارعين، وأكد أيضا على أهم العمليات الزراعية لمحصول بنجر السكر من الزراعة والخف والتسميد ومقاومة الحشائش والآفات واهم العمليات التي يجب اتباعها عند القيام بعملية الحصاد لمحصول بنجر السكر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز