عاجل
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. تفاصيل العمليات القتالية وحصيلة خسائر الجيش الأوكراني بـ"كورسك" الروسية

أفراد من الجيش الروسي
أفراد من الجيش الروسي

تواصل القوات المسلحة الروسية عملياتها العسكرية النشطة لصد محاولات القوات الأوكرانية غزو أراضي منطقة كورسك.    الدفاع الروسية تنشر تفاصيل المعارك ضد القوات الأوكرانية.



 

وكما ورد في التقارير الرسمية لوزارة الدفاع الروسية، أن وحدات مجموعة قوات الشمال الروسية، نجحت بدعم من طيران الجيش والمدفعية، في صد هجمات شنتها مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في عدة اتجاهات.

 

وعلى وجه الخصوص، تم صد هجمات القوات الاوكرانية في مناطق مستوطنتي كوماروفكا ومالايا لوكنيا، وتم إحباط محاولات الاختراق في اتجاه كورينفو وكريميانو ومارتينوفكا وأولجوفكا وروسكوي بوريشنوي. 

 

خسائر الجيش الروسي في كورسك

 

ونتيجة للقتال، تكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة - قُتل وجُرح أكثر من 45 شخصًا، ودُمرت دبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة. إلى ذلك، تواصل القوات الروسية عمليات الاستطلاع والتفتيش لتحديد والقضاء على المجموعات التخريبية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية التي حاولت التوغل في عمق الأراضي الروسية. 

وهكذا، في منطقة الغابات، على بعد كيلومتر واحد جنوب غرب قرية Skrylyevka، تم اكتشاف وتدمير مجموعة التخريب والاستطلاع للقوات الأوكرانية من اللواء 82 المحمول جوا. 

 

وخلال المعركة، تم تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين وسبعة جنود من القوات المسلحة الأوكرانية، وتم الاستيلاء على واحدة. كما ضرب الطيران والمدفعية الروسية تجمعات القوات والمعدات الأوكرانية في مناطق مستوطنات أباناسوفكا وبوركي وفيشنيفكا وغورديفكا وميخائيلوفكا وبليخوفو وسناجوست ولوكنيا.

 

 بالإضافة إلى ذلك، ضرب الطيران العملياتي التكتيكي المناطق التي تتركز فيها احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة سومي، بما في ذلك أفراد ومعدات ألوية الهجوم الجوي الآلية 22 و41 و61 و80 و82، بالإضافة إلى ألوية الحرس الوطني الأوكراني.

وبلغت الخسائر اليومية للجانب الأوكراني أكثر من 300 عسكري و23 عربة مدرعة، منها ثلاث دبابات وعشرين مركبة قتالية مدرعة. كما تم تدمير قطعة مدفعية و15 آلية.

 

في المجموع، خلال القتال في اتجاه كورسك، فقدت القوات الأوكرانية أكثر من 4700 جندي و68 دبابة و27 مركبة قتال مشاة و53 ناقلة جند مدرعة و336 مركبة قتالية مدرعة. 

 

كما تم تدمير 148 مركبة و32 قطعة مدفعية وخمسة أنظمة صواريخ مضادة للطائرات وعشرة أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، بما في ذلك ثلاثة أنظمة HIMARS MLRS وواحدة MLRS، بالإضافة إلى ست محطات للحرب الإلكترونية وأربع قطع من المعدات الهندسية.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز