عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شعلان يقدم طلب إحاطة والكاتب تستنكر ما حدث

غضب بين نواب البحيرة من تصريحات الإعلامى تامر أمين

شعلان والكاتب يستنكران تصريحات تامر أمين
شعلان والكاتب يستنكران تصريحات تامر أمين

سادت حالة من الغضب بين عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة البحيرة النواب، بسبب تصريحات الإعلامي تامر أمين، التي اعتبروها مسيئة ومهينة لأبناء الريف والصعيد، وشهدت الساعات الماضية تحركات برلمانية، حيث تقدم النائب محمود عادل شعلان بطلب إحاطة موجهة لرئيس البرلمان، واستنكرت بشدة الدكتورة نفين الكاتب عضو مجلس النواب تصريحات تامر أمين، مثمنة دور أبناء الريف والصعيد في بناء الدولة.



 

 

وأعلن النائب محمود عادل شعلان عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الدوار، رفضه لحديث الإعلامي تامر أمين عن أبناء وبنات الريف وما ورد على لسانه من تصريحات غير مسؤولة على قناة تليفزيونية.

 

وتقدم "شعلان" بطلب إحاطة عاجل استنادا إلى المادة 134 من الدستور للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بسبب تصريحات الإعلامي تامر أمين، مؤكدًا أن هناك حالة غضب بين أبناء الشعب المصري لأن تصريحاته إهانة لأبناء الريف والصعيد، مؤكدا أن الإعلامي تحدث بشكل مهين عن الأهالي في الريف والصعيد واتهمهم اتهامات خطيرة.

 

وأكدت الدكتورة نفين الكاتب أنها تقدمت بمذكرة لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي الجبالي عما صدر من تامر أمين، لافتة إلى أن أهلنا من ريف وصعيد مصر هم من بنوا مصر وحضارة مصر العريقة وهم من يقدموا أنفسهم للدفاع على حدود مصر ومنهم العلماء والأطباء والمعلمين الأفاضل والمهندسين والوزراء والقيادات المحترمة والأدباء والشعراء والصناع والزراع والعمال المكافحين.

 

واستنكرت بشده الدكتورة نفين الكاتب عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، ما حدث من الإعلامي تامر أمين، قائلة: لن نسمح لأي إعلامي أيًا كان وضعه في منظومة الإعلام المصري أن يتجاوز في حواراته التليفزيونية بالحديث بطريقة غير لائقة عن أصل الشعب المصري "ريف وصعيد مصر".

 

 

وكان الإعلامي تامر أمين تحدث في برنامجه المذاع على قناة النهار قائلا "في الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات كتير عشان العيال اللي بيصرفوا على الأب والأم، الأطفال يشتغلوا في ورش زي الواد بلية والبنات يشحنوهم على المدن الكبرى يشتغلوا خادمات" الأمر الشائن الذي لا يقبله أحد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز