عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تبدأ من 15 إلى 470 جنيهًا.. أسعار الأسماك في الأسواق اليوم

أسعار الأسماك
أسعار الأسماك

ترصد "بوابة روز اليوسف" لقرائها، أسعار الأسماك في الأسواق اليوم، اليوم السبت الموافق 5/12/2020،  إذ تراوحت الأسعار ما بين 15 جنيها الى 470 جنيها، حسب النوع، ونرصدها في التقرير الاتى:



 

أسعار الأسماك في الأسواق اليوم اليوم السبت 

 

أسعار الأسماك في الأسواق اليوم.. يبدأ سعر الكيلو الواحد من السمك البلطى بمختلف أنواعه 16 جنيها، فيما سجل كيلو سعر البلطى الاسوانى من 17 جنيها حتى 37 جنيها.

أما الفيليه البلطى وقشر البياض والبياض الاملس فيتراوح سعره ما بين 30 الى 100 جنيه، أما فيليه البياض (خليجى ـ بحيره ناصر ـ مزارع) فيتراوح سعر الكيلو من 25 وحتى 35 جنيها، اما سمك القراميط والشيلان، فيترواح سعره ما بين 10 الى 20 جنيها، اما سمك الثعابين، فيتراوح سعره ما بين 50 جنيها وحتى 230 جنيها.

 

سمك المكرونة

 

وبدأ سعر سمك المكرونة الخليجى من 30 جنيها، والسويسي سعر 65 جنيها، والمجمدة 20 جنيها، والبرانيس الإسكندراني  يبدأ سعره من 50 جنيها.

 

الجمبري والسبيط والكاليماري

 

في حين سجل سعر الكيلو من سمك موسي 70 جنيها للكيلو، اما السبيط والكاليمارى والسابيا فيتراوح سعره ما بين 110 الى 170 جنيها،، فيما سجل الجمبرى الجامبو سعر من 400 جنيه الى 470 جنيها، وتراوحت أسعار الأنواع الأصغر حجما ما بين 200 الى 300 جنيه، فيما سجل المجمد منه سعر 85 جنيها.

 

نوعيات مميزة

 

 اما الكابوريا فسعرها يبدأ من 30 جنيها وحتى 100 جنيها، والسمك المرجان فقد سجل 30 جنيها،  والمجمد منه سجل 19 جنيها، اما سمك البربون فقد سجل 32 جنيها، والمجمد منه سجل 25 جنيها، اما سمك الدنيس فقد سجل 100 جنيه.

 

أسماك سريعة التجهيز

 

اما السمك البورى، فقد بدأت ساعاره من 29 جنيها، اما السمك الوقار فقد سجل 80 جنيها للكيلو، فيما سجل سمك لوت سعر 90 جنيها، اما سمك السردين المجمد فقد بدأ سعره من 15 جنيها للكيلو، في حين سجل سعر كيلو الماكريل المجمد سعر 25 جنيها.

 

حملات موسعة

 

جدير بالذكر أنمديريات التموين على مستوى الجمهورية،تواصل حملاتها المكثفة بالتعاون مع مباحث التموين، على محال بيع الأسماك، للتأكد من سلامة المنتج المقدم للمواطنين، للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

 

وينصح بائعى الأسماك المواطنين بعدة نصائح عند اشلراء منها، التأكد من أن السمك طازج، وانه معروض للبيع بطريقة آمنة، وسط الثلوج المناسبة لحفظه، مع التأكيد على تنظيفه جيدا قبل طهيه، سواء بالقلى أو الشواء.

 

طرق الطهى

 

فيما ينصح خبراء الطهى، بأن يتم تتبيل السمك جيدا  وذلك بإضافة الثوم والملح والفلفل، وعصير الليمون، والبرتقال اليه، لمدة  لا تقل عن نصف ساعة، مع وضع الخضراوات المناسبة لكل نوع من السمك، وابرز تلك الخضراوات شرائح الليمون والجزر، والطماطم والكرفس والبقدونس، والروزمارى، بالإضافة الى الفلفل الأخضر.

 

اقرأ ايضا

أسعار اليورو ترتفع أمام الجنيه المصري..وتتجاوز19جنيهاً للبيع

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز