عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مبادرة لا للتعصب
البنك الاهلي

تعرّف على مشوار الأهلي والزمالك إلى النهائي الإفريقي

شعار الأهلي والزمالك
شعار الأهلي والزمالك

قبل انطلاق نهائي القرن بين نادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، تلقي بوابة «روزاليوسف» الضوء على مشوار القطبين نحو النهائي الذي يصعب تكراره.



 

مشوار الزمالك في دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الحالية

بدأ نادي الزمالك رحلته الإفريقية في أغسطس 2019 بدور الـ64 في نزهة سهلة أمام ديكاداها الصومالي الذي انتصر عليه (7-0) في الذهاب، وبعدها بـ8 أيام فاز عليه في العودة(6-0).

 

 

وتأهل لدور الـ32 أمام جينيراسيون فوت السنغالي، الذي خسر أمامه بنتيجة (2-1)، لكن الزمالك عدل الكفة لصالحه في الإياب، وتأهل بأعجوبة، بعد الفوز بهدف نظيف.

 

 

وفي دور المجموعات وقع الزمالك في مجموعة ضمت تي بي مازيمبي الكونغولي وبريميو دي أوجستو الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

 

وجمع الزمالك 9 نقاط من الفوز بلقاءين وثلاثة تعادلات وهزيمة وحيدة، وأحرز 5 أهداف وتلقى 4 أهداف، ليصعد ثانيًا خلف مازيمبي.

 

وفي ربع النهائي تصادم الزمالك مع نادي الترجي التونسي ليتفوق عليه في الذهاب بالقاهرة (3-1)، وفي العودة خسر الزمالك في تونس بهدف نظيف، وتأهل بمجموع المباراتين.

 

 

وفي نصف النهائي كان اللقاء الأصعب في المغرب، أمام الرجاء البيضاوي، لكن الزمالك انتصر عليه بهدف نظيف، ثم أنهى الأمر في القاهرة بالفوز بنتيجة (3-1)، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة السابعة في تاريخه.

 

خاض الزمالك 14 مباراة خلال مشواره في النسخة الحالية، سجل 27 هدفًا واستقبل 9 أهداف.

 

 

مشوارالأهليفيدوري

أبطال إفريقيا خلالالنسخة

الحالية

بدأ النادي الأهلي مشواره في النسخة الحالية من البطولة الإفريقية بمواجهة سهلة أمام بطل جنوب السودان فريق "اطلع بره"، وهزمه برباعية نظيفة، وفي الإياب حقق فوزا تاريخيًا (9-0).

 

وتأهل الأهلي لدور الـ32 لمواجهة كانو سبوت بطل غينيا الاستوائية، وهزمه بثنائية نظيفة ذهابًا ثم برباعية نظيفة في الإياب، ليصل إلى دور المجموعات.

 

ووقع الأهلي مع النجم الساحلي ونادي بلاتينيوم والهلال السوداني وتأهل ثانيًا برصيد 11 نقطة خلف النجم الساحلي.

 

وخلال هذا الدور فاز الأهلي في 3 مباريات وتعادل في 2 وخسر مباراة وحيدة.

 

وفي ربع النهائي قابل الأهلي صنداونز الجنوب إفريقي، وتفوق عليه ذهابًا في القاهرة بهدفين، ثم تعادل معه إيابا بهدف لكل فريق، ليصعد إلى نصف النهائي.

 

وفي نصف النهائي تصادم مع الوداد المغربي الذي هزمه بثنائية نظيفة في المغرب ذهابًا، وفي الإياب بالقاهرة انتصر (3-1)، ليضرب موعدًا في النهائي القاري مع مواطنه الزمالك.

 

وخلال الـ14 مباراة التي خاضها الأهلي خلال مشواره في النسخة الحالية سجل 34 هدفًا واستقبل 6 أهداف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز