عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مبادرة لا للتعصب
البنك الاهلي

هل يتم تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا؟ "كاف" يجيب

صورة ارشيفية الأهلي ضد الزمالك
صورة ارشيفية الأهلي ضد الزمالك

أقل من 60 ساعة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال إفريقيا التاريخي، الذي أسماه الخبراء "نهائي القرن"، والذي سيجمع لأول مرة الأهلي والزمالك، قطبي كرة القدم المصرية على أرضية استاد القاهرة.



 

المباراة المصيرية بين قطبي الكرة المصرية التي ستقام يوم الجمعة المقبل، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ينتظرها متابعو كرة القدم في القارة السمراء والوطن العربي، لكن مع ظهور بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا "كوفيد- 19" في صفوف الفريقين، أصبح هناك تخوف من إمكانية تأجيلها مجددًا.

 

ومن المقرر أن يخضع لاعبو الأهلي والزمالك إلى مسحة خاصة بـ"كاف" اليوم الأربعاء، ستظهر نتيجتها غدا الخميس، وقد يتم اكتشاف إصابات أخرى، خاصة أن هناك لاعبين خالطوا حالات تم الإعلان عن إصابتها سواء في القطبين أو مع منتخب مصر في المعسكر الأخير.

 

وكان الأهلي قد تأهل للدور النهائي بعدما فاز على الوداد المغربي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما صعد الزمالك لذات الدور بعدما انتصر على الرجاء المغربي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

 

حالات كورونا في الأهلي

 

ارتفع عدد الإصابات في صفوف النادي الأهلي إلى 5 حالات، هم وليد سليمان، محمود عبد المنعم كهربا، صالح جمعة، محمد شريف، أحمد ياسر ريان، علما بأن الثنائي الأخير غير مقيد في القائمة الإفريقية.

 

حالات كورونا في الزمالك:

 

تعرض الثنائي محمد حسن وحازم أمام لاعبا الزمالك إلى الإصابة بفيروس كورونا، ولكن الأخير تماثل للشفاء بعدما ثبتت مسحته الطبية الأخيرة سلبيتها.

 

كما أًصُيب مدحت عبد الهادي المدرب العام للفريق بفيروس كورونا، وسوف يجري مسحة طبية اليوم قبل الانتظام في معسكر مغلق استعدادًا للقمة.

 

موقف كاف:

 

في حالة ظهور حالات إيجابية أخرى في أي من الأهلي أو الزمالك، قد يتقدم أحد الفريقين بطلب التأجيل، إذا وجد أن الغيابات ستؤثر على حظوظ الفريق في المباراة.

 

هنا سيجد الاتحاد الإفريقي نفسه في أزمة، خاصة أنه سبق واتخذ قرارًا بإقامة أي مباراة للأندية أو المنتخبات طالما يتواجد في القائمة النهائية لأي من الفريقين المتنافسين ما يسمح بوجود 11 لاعبًا أساسيًا وأربعة بدلاء، بغض النظر عن عدد مصابي الفريق بفيروس.

 

وفي حالة التزام الاتحاد الإفريقي بقراره المذكور سلفًا، سيتم رفض التأجيل، وخوض المباراة في موعدها، ما قد يضعه أمام اتهامات الكيل بمكيالين، خاصة أن قراره الأخير جاء بعدما وافق على طلب الرجاء المغربي بتأجيل مباراة العودة أمام الزمالك في دور نصف النهائي، رغم وجود عدد كاف من لاعبيه لخوض اللقاء.

 

ومن المتوقع أن يتعامل كاف مع مباراة نهائي إفريقيا، بشكل مختلف، في حالة واحدة، إذا تم اكتشاف إصابات عديدة بفيروس كورونا في صفوف الفريقين واتفاق الطرفين على التأجيل، حينها قد يتم إعادة النظر في الأمر والموافقة على التأجيل.

 

ويترقب "كاف"، المسحة الطبية الأخيرة للاعبي الأهلي والزمالك، وما ستكشف عنه سواء بوجود إصابات جديدة لا قدر الله أم لا، وبناء عليها سيتم تحديد مصير نهائي دوري أبطال إفريقيا وموقفه من التأجيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز