عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد شبانة: قصة فايلر مع الأهلي "خلصانة بشياكة"

رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي
رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي

كشف الإعلامي محمد شبانة، رئيس تحرير جريدة "الأهرام الرياضي"، عدة مفاجآت مدوية، فيما يخص أزمة المدير الفني السويسري للنادي الأهلي، التي تجدد الحديث عنها، طوال الفترة الماضية.



 

وأكد الناقد الرياضي، محمد شبانة، على صحة موقف رينيه فايلر، الذي تعامل باحترافية شديدة مع بنود تعاقده، بعيدًا عن نغمات التخوين والتهويل، التي يشنها بعض أنصار المعسكر الأحمر. 

 

وأوضح محمد شبانة أن بنود مفاوضات مسؤولي النادي الأهلي مع المدرب السويسري، لتجديد تعاقده مع القلعة الحمراء، اكتنفتها مجموعة كبيرة من الأخطاء. 

 

وشدد شبانة على أن مجلس إدارة الأهلي، وضع بنفسه القيد الذي التف حول رقبته، من خلال بند فسخ التعاقد الموجود في عقد المدرب السويسري

 

ويمنح هذا البند كامل الحرية لطرفي الاتفاق "الأهلي وفايلر"، بفسخ التعاقد في الأيام العشرة الأولى من شهر أكتوبر 2020.

 

ووضعت إدارة النادي الأهلي هذا الشرط، لرفع الحرج عن كاهلها، حال خسارة لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، بفسخ تعاقدها مع رينيه فايلر، لاصطياد عدة عصافير بحجر واحد. 

 

وخطط مسؤولو النادي الأهلي، لاستخدام هذا البند كورقة فعالة لامتصاص غضبة الجماهير الحمراء المتوقعة، حال وقوع الخسارة الإفريقية، علاوة على حماية النادي من مغبة خسارة قيمة الشرط الجزائي. 

 

بيد أن هذا المخطط لم يضع في الحسبان، فكرة سريان وتمديد توقف المُسابقة الإفريقية، ما أوقع مجلس إدارة القلعة الحمراء، في حرج بالغ، بعدما لاحت فكرة رحيل فايلر في الأفق.

 

وشدد محمد شبانة على أن مجلس إدارة النادي الأهلي، ليس أمامه سوى ثلاثة سيناريوهات فقط، للخروج من هذا المأزق "غير المُتوقع"، قبل انطلاق مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي.  

 

فإما الرضوخ والتجديد للمدرب السويسري وفق شروطه، أو الاستعانة بمدرب محلي "محمد يوسف، عماد النحاس"، أو الاستعانة بأحدهما كمدرب مؤقت، لحين الاستقرار على المدرب الأجنبي الجديد، والذي يدور في فلك موسيماني الجنوب إفريقي أو عدة ترشيحات لمدربين من أمريكا الجنوبية.

 

واختتم الناقد الرياضي، محمد شبانة حديثه المُثير للجدل، بالتأكيد على أن الاتجاه الأقرب هو موافقة الطرفين -الأهلي وفايلر- على تمديد التعاقد لمدة شهر، لحين الانتهاء من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويسعى النادي الأهلي، لحسم اللقب الغائب عن خزانة بطولاته، منذ عام 2013، لإنهاء فترة السنوات العجاف، الممتدة على مدار السنوات السبع الأخيرة. 

 

تفاصيل مُخطط إزاحة الأهلي والزمالك عن منصات التتويج

 

محمد شبانة: قصة فايلر مع الأهلي "خلصانة بشياكة"

 

مجلس إدارة النادي الأهلي يستقر على بديل فايلر

 

ميار شريف "ختامها مسك".. رحلة التنس المصري من المحلية إلى العالمية

 

ليلى علوي.. "قطة السينما" تعود للصدارة بإطلالة "ساخنة"

 

مي فخري لن تكون الأخيرة.. من "دلوعة السينما" إلى فاتنة الـ"زلزال"

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز