عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الهجرة: نحرص على تعريف أبنائنا بالطفرة التي تشهدها مصر في شتى المجالات

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مصر تشهد طفرة كبيرة في شتى المجالات.. مشيرة إلى سعي الوزارة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالترويج للنهضة التعليمية، بما يضمن احتضان الطلبة المصريين والحفاظ على العادات والتقاليد، وعدم شعور أبناء مصر بالاغتراب أو تأثر الهوية المصرية.



جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، مع رئيس جامعة الجلالة الدكتور أشرف حاتم وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في إطار الزيارة التي نظمتها الوزارتان ،اليوم الأحد ، لوفد من شباب المصريين الدارسين بالخارج لمدينة الجلالة.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن فخرها بهذا الصرح الكبير (جامعة الجلالة)، الذي يؤكد أن الدولة تستثمر في بناء الإنسان، بجانب ضمان الأمن والأمان والاهتمام بقطاعي التعليم والصحة.. مؤكدة أن وزارة الهجرة تعمل على الترويج لجهود الدولة المصرية بين كل الشرائح من علماء وخبراء وعمالة وكذلك الدارسين بالخارج.

وقالت إن شباب الدارسين بالخارج قادمون من عدة دول حول العالم، ولذلك فإننا حريصون على تعريفهم بما تقوم به الدولة المصرية على كافة الأصعدة، لينقلوا بنفسهم ما تشهده مصر من نهضة حقيقية".

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أنه سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي، لاستقبال الراغبين من شباب الدارسين بالخارج للدراسة بالجامعات الأهلية التي تم إطلاقها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز