عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزراء خارجية مجموعة السبع يعربون عن القلق الشديد إزاء التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط

أعرب وزراء خارجية مجموعة السبع،عن القلق الشديد إزاء الأحداث الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط والتي تهدد بتوسيع رقعة الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني، بدءا من لبنان، داعين الأطراف المعنية إلى الامتناع عن أي تحركات من شأنها أن تعيق مسار الحوار المعتدل وتهدد بالتصعيد.



 

جاء ذلك وفق وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية خلال اجتماع عقده وزراء خارجية مجموعة السبع، اليوم الأحد، عبر الفيديو كونفرانس بدعوة من وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، لبحث الوضع في الشرق الأوسط ووقف التصعيد المحتمل.

 

وأكد وزراء المجموعة، ضرورة احترام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 حول الانتشار العسكري على الحدود بين لبنان وإسرائيل، مؤكدين أهمية الحفاظ على التواصل بين دول المجموعة بشكل دائم حول التطورات في المنطقة، فضلاً عن التنسيق السياسي.

 

وبدوره ، حث وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، الذي تترأس بلاده مجموعة السبع حاليًا، وزراء خارجية مجموعة السبع على مناقشة الأوضاع في وقت حساس تشهده الأزمة العسكرية في الشرق الأوسط، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية.

 

وأكد تاجاني دعم وزراء خارجية مجموعة السبع لخطة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بداية من أولوية التوصل إلى نتيجة إيجابية للمفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين حتى تكثيف المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز