عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تعريف الدارسين بالخارج تطوير التعليم الجامعي

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

 أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن القيادة السياسة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تولي اهتمامًا كبيرًا بشريحة الدارسين المصريين بالخارج وضرورة تعريفهم بما يطرأ من تطور كبير على كافة المستويات ومنها التعليم الجامعي بمصر، الذي يشهد طفرة كبيرة على مستوى إنشاء عدد من الجامعات الأهلية والدولية بمعايير عالمية.



 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، للسفيرة نبيلة مكرم خلال زيارتها للمجلس بصحبة شباب المصريين الدارسين بالخارج، في إطار مبادرة "ولادك يا مصر" التي أطلقتها وزارة الهجرة بهدف تعريف شريحة الدارسين المصريين بالخارج ما يحدث على الأرض في عدد من الملفات، ومن بينها التعرف على الدور الذي يقوم به المجلس لتمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات، وما توليه الدولة المصرية من اهتمام شديد بالمرأة في هذه المرحلة، وذلك في إطار برنامج وزارة الهجرة لربط شباب المصريين في الخارج بوطنهم مصر.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أنها اتفقت مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي لتنسيق زيارة لعدد من الدارسين المصريين بالخارج المتواجدين بمصر حاليًا، لمدينة الجلالة والاضطلاع على جامعة الجلالة الجديدة للوقوف على مستوى الجامعة ومدى جودة التعليم فيها. 

 

ودعت السفيرة نبيلة مكرم شباب الدارسين المصريين بالخارج للعمل سويًا في إيضاح صورة مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي وتصحيح الأفكار المغلوطة التي يريد البعض الترويج لها بالخارج، مؤكدة أهمية الدور الذي يلعبه الدارسين المصريين بالخارج في الترويج لمصر خارجيا.

 

ولفتت وزيرة الهجرة إلى الدور الكبير والاهتمام الذي أولته القيادة السياسية للسيدات المصريات، فقد ضمت الحكومة 8 وزيرات، إضافة إلى 90 نائبة برلمانية، وهذا ما يعكس الإيمان الشديد من قبل القيادة السياسية في دورها ضمن خطط التنمية. 

 

وأشارت الوزيرة إلى أن أبناءنا بالخارج عليهم دور كبير في توضيح وتصحيح الصورة الحقيقة عن مصر ومن ضمنها صورة المرأة التي مازالت تقدم بصور نمطية، مؤكدة على اهتمام القيادة السياسية بتخصيص عام بالكامل للمرأة المصرية، في سابقة لم تحدث في العالم كله.

 

وأعربت وزيرة الهجرة عن شكرها للدكتورة مايا مرسي، على استجابتها السريعة لتنظيم هذا اللقاء، مشيدة بالجهد الكبير الذي يقدمه المجلس للسيدات المصريات في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

ونوهت السفيرة نبيلة مكرم بالتعاون المسبق الذي جمع بين المجلس القومي للمرأة ووزارة الهجرة في تنظيم أول مؤتمر لنابغات مصر في الخارج؛ متمثلاً في إطلاق مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" الذي ضم 30 سيدة وخبيرة مصرية في الخارج، كذلك التعاون في حملة طرق الأبواب ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة " بهدف التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز