عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بثنائية "الفدائي".. الأهلي يتقدم على ذئاب الجبل بالدوري الممتاز

الأهلي
الأهلي

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والمقاولون العرب بتقدم المارد الأحمر على ذئاب الجبل بثنائية نظيفة، وسط سيطرة حمراء تامة على أحداث اللقاء.



 

ويلتقي الأهلي ونظيره المقاولون العرب في المباراة المؤجلة من منافسات الجولة الـ23 من عمر بطولة الدوري الممتاز، باستاد القاهرة الدولي.

 

كشف الشياطين الحمر عن مخالبهن منذ الدقائق الأولى في محاولة لفرض سيطرتهم على أحداث المباراة في وقت مبكر بأكثر من كرة خطيرة هددت مرمى محمود أبو السعود حارس مرمى المقاولون، ولعل أخطر تلك الكرات وأقربهم لتسجيل هدف أول للقلعة الحمراء كانت في الدقيقة 10

 

وأضاع رضا سليم في الدقيقة 12 فرصة جديدة لهز شباك أبو السعود، وذلك بعدما تمكن لاعب الأهلي من اختراق الصفوف الدفاعية محاولًا تسجيل هدف التقدم ولكن الكرة كانت أعلى من الشباك فوجدت طريقها إلى خارج الملعب.

 

واستمرت المحاولات الحمراء من أجل تسجيل هدف التقدم، حتى الدقيقة 14 والتي نجح بها هداف النادي الأهلي وسام أبو علي من تسجيل أول أهداف اللقاء، بعدما تمكن من ترجمة تمريرة حسين الشحات لتسديدة قوية سكنت شباك ذئاب الجبل.

 

وعلى الجانب الآخر، لم يختبر خط دفاعات النادي الأهلي أو مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي، حيث لم يشكل مهاجمي المقاولون أى خطورة حقيقة يمكن أن تذكر على شباك المارد الأحمر.

 

ومع الدخول على الدقيقة 30، استمر تقدم الفريق الأحمر بهدف دون رد، واستمر الضغط الهجومي للنادي الأهلي من أجل تعزيز التقدم بهدف أخر. وفي الدقيقة 36 نجحت محاولات لاعبي الأهلي وسجل الفدائي وسام أبو علي ثاني أهداف اللقاء، بعدما استغل الدربكة الدفاعية التي حدثت في صفوف ذائب الجبل عقب تنفيذ ضربة ركنية لصالح الفريق الأحمر، وبتمريرة من رامي ربيعة، وتصويبة صاروخية من أبو علي نجح الثنائي في تعزيز تقدم النادي الأهلي بهدف جديد.

 

وكاد مروان عطية، قريبًا من تسجيل هدف ثالث للقلعة الحمراء، ولكن تألق أبو السعود انقذ شباك المقاولون العرب من استقبال هدف جديد مؤكد للنادي الأهلي.

 

وأضاف محمود بسيوني، حكم اللقاء، 3 دقائق لعمر الشوط الأول والتي مرت بسلام على شباك كلا الفريقين، لتنطلق صافرة نهاية الشوط معلنه تقدم الشياطين الحمر بهدفين دون رد على ذئاب الجبل.

 

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وكريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق، ومروان عطية، ورضا سليم، وحسين الشحات، وإمام عاشور.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

 

يذكر أن المارد الأحمر يأتي في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 76 نقطة، بينما يأتي المقاولون العرب في المركز الـ17 برصيد 26 نقطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز