عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كان بيلعب بـكرتونة في الشارع

عاجل| شاهد..أول مدرب لـ"ابراهيم عادل" يكشف تفاصيل رحلته من المريخ لباريس

اللاعب ابراهيم عادل
اللاعب ابراهيم عادل

 



خطف اللاعب إبراهيم عادل نجم منتخب مصر أعين العالم أجمع، وذلك خلال مشاركته مع منتخب مصر في أولمبياد باريس، وأدى اللاعب مباريات كبيرة مع الفرق جعلته يقترب من لقب هداف البطولة، وأفضل اللاعبين أداء في المباريات، ووضع الكثيرون آمالهم على اللاعب، وتوقعوا أن يعيد مجد اللاعب الدولي محمد صلاح. 

وكشف الكابتن السيد أبو الحمد اللاعب الدولي السابق ومدرب نادي المريخ في لقاء لـ روزاليوسف عن اسرار في حياة اللاعب إبراهيم عادل، والذي استقبله منذ ان كان في الثامنة من عمره، عندما كان النادي يبني جيلا جديدا من اللاعبين، وشاهده أحد اللاعبين القدامى وأفراد الأمن بالنادي، وهو يلعب بـ"كرتونة" في الشارع بأحد الأحياء الشعبية ببورسعيد وهو حي الزهور، وعرضه علي المدرب وحصل على حافز 50 جنيها لاكتشافه. 

 

وأوضح كابتن السيد أبو الحمد أن اللاعب إبراهيم عادل كان قصير القامة ضعيف البنيان ما جعل المدربين يتوقعون أنه لن ينجح في اللعب، إلا أنه رأى فيه مهارات كبيرة ولذلك قام بدعمه بشكل كبير، وذات يوم عرضه على رئيس النادي الكابتن أحمد جوهر وظل يتابعه خلال مران للفريق، وأعجب به فقام بدعمه بـ100 جنيه وطلب التصوير معه، وتولى هو وشقيقه إبراهيم جوهر اللاعب من تدريبات وبناء جسدي ودعم، حتى أصبح لاعبًا بالفريق الأول لنادي المريخ. 

 

وأوضح الكابتن السيد أبو الحمد أن إبراهيم عادل حينما حصل على ثقة أحمد جوهر رئيس النادي وتم قيده في الفريق الاول كان أصغر اللاعبين وكان ذلك واضحا، ولكنه استطاع أن يثبت نفسه بين اللاعبين، وحصل على عقد من النادي الأسيوطي الذي تحول لـ"بيراميدز"، وكان في ذلك الوقت بأعلى مبلغ لناشئ وهو مليون و200 ألف جنيه. 

 

وأشار مكتشف كابتن إبراهيم عادل إلى أنه بكى في هذا اليوم من الفرحة وهو يشاهد اللاعب الذي تربى على يديه يشارك في أول مباراة مع بيراميدز، وأوضح أنه كان ولا يزال يتوقع أن إبراهيم سوف يكون أسطورة مثل محمد صلاح وسوف يصبح كابتن الفريق الأول لمنتخب مصر، مشيرا إلى أن الفضل في رحلة إبراهيم عادل يرجع لنادي المريخ ورئيسه أحمد جوهر. 

 

وعن أولمبياد فرنسا توقع الكابتن السيد أبو الحمد أن إبراهيم سوف يكون سببا رئيسيًا بالبطولة، مؤكدا أن ثقته نابعة من معرفته باللاعب الذي يملك الإصرار والأمل والعزيمة، وذلك ما جعله يؤدي هذا الأداء الكبير أمام فرق كبيرة في الأولمبياد، وما يمتلكه اللاعب من مهارة لا يملكه غيره، وهي الهجوم بالكرة بمجرد الإمساك بها على دفاع المهاجم، وقدرته على تجاوز المهاجم واحراز الأهداف. 

 

وأشار الكابتن السيد أبو الحمد إلى أن نادي المريخ برئاسة أحمد جوهر كان يعلم جيدا مستقبل إبراهيم عادل ورفض بيعه للنادي المصري عندما وضع قيمة 40 ألفًا لعدد من اللاعبين، وعلق: أنا في وقتها قولت مش هتقدروا تاخدوا إبراهيم عادل بالرقم ده وسط اللاعبين ده لاعب هيكون كبير والنادي شايف مستقبله. 

وحصل روزاليوسف على صور للاعب وهو في بداية مشواره الكروي، والتي يظهر من خلالها أول مشاركة له، ولقاؤه الأول مع رئيس نادي المريخ. 

 

وكشف أن إبراهيم عادل من أسرة بسيطة تعيش في أحد الأحياء الشعبية بـ"محافظة بورسعيد"، وهو من الاشخاص الخجولة، كما أنه لاعب متدين يؤدي صلواته في موعدها، وأشار بعد كل ما سبق أنه يفخر والكابتن أحمد جوهر رئيس نادي المريخ بما يحققه اللاعب من بطولات وإنجازات شاركوا بها بدعمهم وايمانهم بهذا اللاعب، وثقتهم في أنه سوف يكون الأبرز عالميا خلال المرحلة المقبلة.   

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز