عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الروسي يكشف تورط دولة فى تفجير مدرعته بريف إدلب

كشفت تحقيقات الجيش الروسي فى حادث تفجير إحدي مدرعته فى دورية مشتركة مع الجيش التركي بمنطقة ريف إدلب عن تورط تركيا فى الحادث.



وقال موقع "avia pro", الروسي  المتخصص في الشؤون العسكرية، إن التحقيقات الروسية توصلت إلي دليلين يقود إلي مرتكبي الحادث الإرهابي، الدليل الأول يتمثل فى أن الإرهابيين كانوا على اتصال بالجيش التركي حتى الثواني الأخيرة قبل وقوع الأنفجار.

كما توصل المحققون الروس إلي حقيقة أن الطريق الذي كانت تمر عليه الدورية الروسية التركية، لم يكن تحت حراسة من قبل أي أفراد عسكريين أتراك، على الرغم من أن جميع التضاريس على طريق الدورية الروسية التركية، كانت قد أغلقت من قبل القوات المسلحة التركية، وكانت تتلقى معلومات حول حركة الدورية بدقة كبيرة.

أما الدليل الثاني،  أنه قبل بدء عملية الدوريات، لم يتم تنسيق طرق تحركات الجيش الروسي والتركي، وبالتالي، فإن احتمال أن الإرهابيين  تركوا السيارة المفخخة "مرتجلين"،  ومن الواضح أن شخصًا نقل للإرهابيين أن حركة القافلة العسكرية ستتم على طريق محدد بدقة بدقة شبه كرونومترية ، مما يثير العديد من الشكوك حول ما إذا كان هذا الهجوم أداءً جيدًا من أجل تخويف الجيش الروسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز