عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافـظ المنوفية: توريد 45 ألف طن قمح وحصاد 124 ألف فدان

استمرار أعمال توريد القمح بالمنوفية
استمرار أعمال توريد القمح بالمنوفية

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، توريد 45 ألفا و24 طن قمح منذ بداية موسم الحصاد لعام 2020، مشيرًا إلى أن هناك زيادة في معدلات نسب التوريد مقارنة بالعام الماضي، ومؤكدًا أن أعمال التوريد مستمرة يوميًا حتى الانتهاء من موسم الحصاد.



 

وأفاد المحاسب عاطف الجمال، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، أن ما تم توريده اليوم الجمعة، ما يزيد على 5 آلاف و268 طن قمح ليصبح إجمالي ما تم توريده حتى الآن 45024 طنا، مشيرًا إلى انتظام المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك بنطاق المحافظة.

 

كما أوضح المهندس أشرف الجمل، مدير مديرية الزراعة بالمنوفية، أنه تم الانتهاء من حصاد مساحة 123 ألفا و964 فدان قمح حتى أمس الخميس، مؤكدًا تنفيذ توجيهات محافظ المنوفية بتسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظًا على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

 

وأكد محافظ المنوفية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الزراعة والمزارعين وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم وتقديم التوصيات الفنية للنهوض بقطاع الزراعة حفاظًا على الإنتاجية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز