عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 57 ألف طن قمح لصوامع الدقهلية

ارشيفية
ارشيفية

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، توريد ما يزيد على 57 ألف طن من محصول القمح المحلي، خلال الموسم الذي بدأ منتصف إبريل الجاري.



 

 

وأكد محافظ الدقهلية، أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتيسير إجراءات استلام القمح من المزارعين والفلاحين والموردين، وتسهيل حركة التسليم بما يضمن انسياب عملية التوريد، ولا بد من التأكد من جودة الأقماح، ومتابعة حالة التخزين بالصوامع والشون بصفة مستمرة.

 

 

وأضاف، أن المستهدف استلامه 225 ألف طن، حيث إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 263 ألفا و323 فدانا، ويبلغ متوسط توريد الفدان طنا واحدا، مشيرا إلى أن المحافظة لديها 29 موقع شون وصوامع لاستقبال الأقماح، تستوعب ما يزيد على 300 ألف طن.

 

 

وأوضح أنه تم تشكيل لجان للمتابعة الميدانية من الوحدات المحلية تتابع على مدى اليوم عمليات التوريد، والتجاوب الفوري مع أي مشكلات طارئة فورا للتيسير على الموردين، مؤكدا تضافر الجهود من أجل موسم توريد قمح ناجح، والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية، فيما يتعلق بأعمال التطهير والتعقيم، وارتداء العاملين ولجان الفرز وسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات، والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم، حرصا على سلامة الجميع.

 

 

فيما أكد المهندس السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، أنه يتم استلام محصول القمح يوميا من المزارعين والموردين، بعد التأكد من سلامة الأقماح ومطابقتها للمواصفات، مع توفير سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز