عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافـظ المنوفية للجيش الأبيض: أنتم أبطال ونفسي أشتغل معاكم

محافظ المنوفية يتفقد مركز اليونسكو
محافظ المنوفية يتفقد مركز اليونسكو

تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، المركز الإقليمي لتعليم الكبار (اليونسكو) بمدينة سرس الليان، موجها رسالة للفريق الطبي قائلا "أنتم أبطال.. في مهمة قومية  نفسي أشتغل معاكم"، مؤكدا دعمه الكامل للفريق الطبي، مشيداً بدورهم البطولي في هذه المرحلة الراهنة، وكان في استقباله الدكتورة رشا خضر، وكيل مديرية الصحة،  ورئيس مدينة سرس الليان، ومسؤولي مركز اليونسكو، للوقوف على آخر التجهيزات ومدى استعداد المركز لاستقبال الحالات البسيطة.



كما شدد محافظ المنوفية على استكمال تدريب الفريق الطبي القائم على تشغيل المركز لاستقبال  الحالات البسيطة  إكلينيكياً على طرق  مكافحة العدوى والبروتوكول العلاجي وتوفير كل سبل الوقاية.

ومن جانبها أكدت وكيل مديرية الصحة، أنه سيتم تشغيل المركز بأطقم طبية من مستشفى سرس الليان وسيتم استكمال تدريبهم وتوفير كافة المستلزمات الطبية لمكافحة العدوى والوقاية الشخصية لضمان سلامتهم، مشيرة إلى أنه تم تجهيز سكن  خاص بهم داخل المركز، ويحتوى المركز على 80 غرفة سعة 160 سريرا تم تزويده بجهاز أشعة متنقل وسونار  ومعمل تحاليل وصيدلية، كما تم فرش جميع الأسرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي فضلا على  توفير الوجبات الصحية اللازمة.

وتفقد المحافظ، الغرف  والمعمل والصيدلية وغرفة الأشعة وسكن الأطباء والمطعم وذلك للوقوف علي التجهيزات النهائية، يأتى هذا فى إطار خطة الطوارئ التي إعدتها المحافظة وفي إطار الخطة الشاملة للدولة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة انتشار فيروس كورونا، كما شدد المحافظ علي ضرورة اتباع الأساليب الصحية في عمليات التطهير والتعقيم  بالمركز واتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز