عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مخاوف إسرائيلية من إمكانية امتداد العنف بسيناء إلى أراضيها

كتبت - أسماء عامر
 
أعرب مسئولون في المؤسسة العسكرية الاسرائيلية عن قلقهم إزاء الوضع في شبه جزيرة سيناء واحتمال امتداد اعمال العنف إلى الأراضي الاسرائيلية.
 
وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية ان المسئولين أعربوا عن مخاوفهم إزاء احتمال تصاعد تطورات الأوضاع على خلفية تقارير مصرية حول عملية واسعة النطاق يقوم بها الجيش المصري ضد المجموعات المسلحة، ولذلك تستعد المؤسسة لسيناريوهات امتداد أعمال العنف إلى النقب والعربا.
 
ومن المتوقع ان يشارك في العملية وحدات من القوات الخاصة وعربات مدرعة ومروحيات و2 من قوات المشاة التي سمحت اسرائيل بدخولها إلى مدينتي رفح والعريش .
 
وتأتي هذه العملية في أعقاب اشتباكات عنيفة بين الجيش المصري والجماعات التابعة لتنظيم القاعدة في شمال سيناء.
 
وأضافت الصحيفة أنه بصرف النظر عن المخاوف من احتمال أن يمتد العنف إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، يشعر المسئولون أيضاً بالقلق أيضا إزاء الآثار المترتبة على تغيير السلطة في القاهرة وتأسير العملية الوشيكة على نظام حماس في غزة، حيث يتهم مسئولون في الجيش المصري حماس بالتدخل في سياسة البلاد والمشاركة في الاضطرابات.
 
وأشارت الصحيفة إلى تصريح قائد الجيش الثالث الميداني اللواء الأربعاء الماضي والذي قال فيه إن قواته ضبطت 19 صاروخ جراد كانت في طريقها من السويس الى القاهرة، مضيفا ان هذه الصواريخ من نفس النوع الموجود لدى حماس واعرب عن اعتقاده انها أرسلت إلى القاهرة لمساعدة الاخوان المسلمين.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز