عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تحضيرات انطلاق للدورة الـ8 لمهرجان القدس السينمائي الدولي من قطاع غزة

كشف الدكتور عزالدين شلح، مؤسس ورئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي، عن أنه وفي تحدٍ واضح للظروف التي تعيشها فلسطين، خاصة ما يمارس بحق الشعب الفلسطيني في غزة، التقت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي، مع مجموعة من المثقفين المبدعين كل في مجاله، سينمائيين، كتاب، وشعراء ومجموعة من عشاق السينما.



 

وذكر شلح أن اللقاء كان مثمرا، متوجها لهم باصدق عبارات الشكر، وخلال اللقاء أقروا أن تنطلق الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي والتي سوف تعقد تحت شعار "مبدعون رغم اللجوء" بالتعاون بين جمعية رؤية شبابية ووزارة الثقافة الفلسطينية، في دورة خاصة استثنائية يوم الخميس 25 يوليو الى 29 يوليو 2024 في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وأفاد "شلح" بأن السينما حياة، وأننا من خلال الحياة سوف نتحدى هذا الموت الآتي من جميع زوايا الحياة، لنوثقه ويصبح وثيقة بصرية شاهدة على جميع جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق شعبنا الفلسطيني.

 

واعتبر شلح أن لهذه الدورة خصوصيتها، لأننا نسعى دائما إلى تعميق الرواية الفلسطينية وتقديمها للمجتمع الدولي، وسوف تركز الدورة الثامنة على المبدعين اللاجئين في المجال الفني، وخاصة السينمائي، في زمن الإبادة الجماعية.

 

وأكد أنه خلال هذه الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في قطاع غزة، نزح أكثر من 90% من شعبنا، وأصبحوا لاجئين بعيداً عن بيوتهم، ومن هنا تأتي اهمية عنوان الدورة "مبدعون رغم اللجوء" والتي سوف تكشف عن المبدعين الفلسطينيين زمن اللجوء ليتم تتويجهم في الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز