عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعطل الرحلات الجوية والسكك الحديد وتوقف الأعمال

عاجل .. خلل تقني يعزل العالم

توقف حركة الطيران في أمريكا
توقف حركة الطيران في أمريكا

بسبب خلل عالمي، تم الإبلاغ عن أعطال عامة في أجهزة الكمبيوتر من الهند، وبريطانيا، وفرنسا والولايات المتحدة، وكندا، ودول أخرى. 



 

وهذا خلل في مكون برمجي مثبت على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم منتج الشركة، وهو تطبيق لحماية أجهزة الكمبيوتر والخوادم. وهذا مكون مثبت على الكمبيوتر ومن المفترض أن يحميه من الاختراقات السيبرانية وهجمات الفيروسات والتشفير.

 

وفيما أوقفت شركات الطيران الأمريكية الكبرى رحلاتها اليوم الجمعة بسبب مشكلات في الاتصالات، أفادت شركات طيران أخرى وشركات إعلامية وبنوك وشركات اتصالات في مختلف أنحاء العالم بأن انقطاعات في النظام تعطل عملياتها.

 

شلل في الكيان الصهيوني 

 

وفي دولة الكيان الصهيوني إسرائيل، تعطلت أجهزة الكمبيوتر في 15 مستشفى وبنك ومركز طوارئ، وتحولت إلى العمل اليدوي.

 كما دمرت أجهزة الكمبيوتر التابعة للصندوق المتحد للتأمين الصحي والأنظمة المصرفية. 

كما لحقت أضرار بمراكز نجمة داود الحمراء وشركة الكهرباء، وتعطلت رحلات البريد الإسرائيلي، وتأخرت رحلات الشركات الأمريكية، وغيرت رحلة طيران إل عال المتجهة إلى برلين مسارها إلى براغ.

تواجه المستشفيات العامة في جميع أنحاء الكيان الصهيوني انقطاعًا كبيرًا في أجهزة الكمبيوتر هذا الصباح (الجمعة)، ويبدو أنه انقطاع عالمي.  وبعد انقطاع أجهزة الكمبيوتر، اضطرت المستشفيات إلى التحول إلى العمل اليدوي.  وقالت وزارة صحة الكيان الصهيوني إن المشكلة تؤثر حاليًا على المستشفيات التالية: شعاري تصديق، خليل يافي، لانيادو، برزيلاي، شيبا، وولفسون، شامير أساف هروفيه، رمبام، معيني هشوعا، نهاريا، بوريا، بني تسيون، زيف، المستشفى الفرنسي في الناصرة، المستشفى الإيطالي في الناصرة وكذلك على صندوق التأمين الصحي المتحد.

 وفي ظل الخلل، قد يحدث ضرر في تشغيل غرف العمليات وفترات الانتظار في غرفة الطوارئ، وسيضطر المرضى إلى الانتظار لفترة أطول في غرف الطوارئ للدخول أو الاستشفاء. قد تتأخر أيضا العمليات الجراحية والخروج من المستشفى.

 

كما تأثر ميناء أشدود في الكيان الصهيوني بالخلل، وذكر ميناء أشدود أنه "على إثر التحذيرات من أعطال حاسوبية حول العالم، يجري فحص شامل من قبل الفرق الفنية في ميناء أشدود بخصوص المشكلة.

 

وبسبب هذا العطل لا يتم تقديم الخدمة في ميناء أشدود"، كما تؤثر المشكلة العالمية أيضًا على سلسلة كارفور، وتؤثر على إمكانية التخليص في فروعها، في الوقت الحالي، يمكنك الدفع نقدًا فقط.                 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز