عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ورش عمل للطالبات بالأشغال الفنية لدعم التمكين الاقتصادي في معسكر جامعة طنطا

جانب من الفعاليات المعسكر الصيفى لجامعة طنطا
جانب من الفعاليات المعسكر الصيفى لجامعة طنطا

واصل المعسكر الطلابي الصيفي لجامعة طنطا ببلطيم، أنشطته الصيفية لطلاب الجامعة، باستضافة الطالبات من كليات الجامعة المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وباشراف محمد القصير مدير إدارة رعاية الطلاب بالجامعة. 



 

أوضح الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تنظيم الأنشطة الطلابية، خاصة الصيفية، وتشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة فى الانشطة والفعاليات المختلفية لتنمية قدراتهم وتنمية مهاراتهم، مضيفًا أن المعسكر تضمن ورش عمل للتدريب على الأشغال الفنية واكتشاف الموهوبين منهم، واحتضانهم ورعايتهم، وتشجعيهم على تعلم وإنتاج منتجات مبتكرة ومفيدة بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للفتيات من منسوبي الجامعة.

 

أضاف نائب رئيس الجامعة أن ذلك يأتي ضمن خطة القطاع التي تأتي تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي وخطة الدولة للتنمية المستدامة، من خلال تأهيل وتدريب الكوادر من طلاب وطالبات الجامعة بهدف تمكينهم اقتصاديًا وخلق فرص عمل متنوعة لهم، لتأهيلهم لمواجهة سوق العمل. 

 

جدير بالذكر أن معسكر الجامعة الدائم ببلطيم بدأ فى استقبال أفواج الطلاب والطالبات خلال فترة الإجازة الصيفية،من 1 يوليو 2024، ويستمر حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز