عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. "البنتاجون" يخصص ملياري دولار إضافية لكييف بسبب خطأ محاسبي

البنتاجون
البنتاجون

عثر البنتاجون على ملياري دولار أخرى لتقديم المساعدة للقوات المسلحة الأوكرانية بسبب خطأ محاسبي، حسبما ذكرت رويترز. 



 

حددت وزارة الدفاع الأمريكية أخطاء إضافية في حساباتها لتكلفة الذخيرة والصواريخ والأسلحة الأخرى التي تهدف إلى دعم أوكرانيا.

 

كان جوهر الخطأ هو أنه عند تقييم العناصر الدفاعية، تم استخدام تكلفة الاستبدال، وليس السعر وقت الاستحواذ، مع مراعاة الاستهلاك، ونتيجة لهذه الحسابات غير الصحيحة، اتضح أن البنتاجون لديه أموال إضافية تحت تصرفه، والتي سيتم استخدامها الآن لمساعدة الجيش الأوكراني.

 

وجاء اكتشاف هذا الخطأ المحاسبي بمثابة مفاجأة لوزارة الدفاع الأمريكية، لكنه سمح لها بزيادة حجم المساعدة العسكرية المقدمة لأوكرانيا بشكل كبير.

القوات الروسية تصل ضواحي إيفانوفكا وفيسيلي  

في سياق متصل، تقدمت القوات الروسية مسافة كيلومترين من قرية فولتشي، ووصلت إلى ضواحي إيفانوفكا وفيسيلي.

 

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تقدمت القوات الروسية مسافة 2000 متر من قرية فولتشي، ووصلت إلى مشارف مستوطنتي إيفانوفكا وفيسيلوي، وتم تأكيد المعلومات حول التقدم من قبل طرفي الصراع، مما يشير إلى تغييرات كبيرة على خط المواجهة.   وبحسب المصادر فإن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة نتيجة المعارك العنيفة، ما أدى إلى تغيير في الأراضي الخاضعة لسيطرتها. 

 

ولوحظ التقدم الروسي على أنه مهم وقد أصبح ممكنا بفضل الهجمات المنسقة والعمل الفعال للوحدات القتالية. يضطر الجانب الأوكراني إلى الاعتراف بخسارة خطوطه الدفاعية، الأمر الذي تسبب بالفعل في شكاوى خطيرة ضد القيادة العسكرية.  

وقوع عدة انفجارات مع تفجير ذخيرة في كراماتورسك

 

وفي سياق ذي صلة، استمرت الذخائر الروسية "المتسكعة" في إحداث أضرار جسيمة لقطاع الطاقة في المناطق التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية. 

ووقعت انفجارات الليلة الماضية في منشآت للطاقة في منطقتي تشيرنيهيف وجيتومير، ما أدى إلى انقطاع كبير للتيار الكهربائي في هاتين المنطقتين.

وفي كراماتورسك، تم أيضًا ضرب أحد الأهداف، مما تسبب في سلسلة من الانفجارات اللاحقة.  ويعتقد أن الانفجارات مرتبطة بتفجير ذخيرة في مستودع عسكري أوكراني. 

 

وأصابت الضربات منطقة صناعية كبيرة تستخدمها القوات الأوكرانية لإيواء الأفراد والمركبات المدرعة والمدفعية بالإضافة إلى مستودعات الذخيرة والوقود ومواد التشحيم.

من غير المعروف سبب الضربة بالضبط، لكن الانفجار الذي وقع في كراماتورسك كان يمكن سماعه حتى على بعد 20 كيلومترًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز