عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مع قرب نهاية العام المائي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤

"سويلم" يتابع حالة الري بالمحافظات وموقف إيراد نهر النيل

الدكتور سويلم: مجهودات كبيرة قبل وأثناء فترة أقصى الاحتياجات لضمان وصول المياه للمنتفعين وحسن إدارة وتوزيع المياه

- متابعة المناسيب أمام مآخذ محطات الشرب خاصة في حال ارتفاع درجات الحرارة وبالمدن الساحلية التي تشهد إقبالا كبيرا من المصطافين

 



مع قرب نهاية العام المائي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.. عقد د. هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى اجتماعاً لمتابعة موقف حالة الرى بمختلف المحافظات، واستيفاء الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، ومراجعة موقف إيراد نهر النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتقدير كمية المياه الواصلة لبحيرة السد العالي.

وصرح الدكتور سويلم بأن أجهزة الوزارة بذلت مجهودات كبيرة قبل وأثناء فترة أقصى الاحتياجات لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين وحسن إدارة وتوزيع المياه، حيث تحرص الوزارة على توفير المناسيب الكافية للاحتياجات المائية، واستيفاء أى تصرفات إضافية حال وجود موجات من الحرارة العالية، مع تحقيق تصرفات ودرجات مناسيب ملائمة خلف القناطر الفاصلة بين إدارات الرى على مستوى الجمهورية وبما يستوفي كافة الاحتياجات المائية المترتبة خلف هذه القناط، كما يتم على مدار الساعة عمل الموازنات اللازمة ما بين تخفيض وزياده مناسيب وتصرفات الترع والرياحات الرئيسية طبقاً لمعدلات السحب من المنتفعين.

 

كما يتم المرور بشكل دوري من جانب السادة مسؤولى الري والصرف بمختلف المحافظات والسادة مهندسي الإدارة المركزية لشؤون المياه لمتابعة مناسيب وتصرفات المياه بمختلف المواقع، ومدى الالتزام بتطبيق المناوبات على الترع وبما يضمن توصيل المياه لكافة المنتفعين.

 

كما يتم بشكل دائم متابعة المناسيب أمام مآخذ محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية للإطمئنان على قدرة هذه المحطات على سحب الكميات المطلوبة من المياه لتلبية الطلب على مياه الشرب خاصة في حال ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وخاصة بالمدن الساحلية التي تشهد إقبالا كبيرا من المصطافين مثل مطروح والإسكندرية والسويس وبورسعيد.

 

ووجه الدكتور سويلم باستمرار التنسيق بين الساده رؤساء المصالح والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم بالمحافظات المختلفة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للاطمئنان على حالة الرى والصرف بكافة المواقع على مستوى الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز