عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

13 يوليو سيكون يوم العرض الأول لي.. شاهدوا ما سيحدث

تفاصيل رسالة "كروكس" عبر الإنترنت قبل أيام من إطلاق النار على ترامب

توماس ماثيو كروكس
توماس ماثيو كروكس

  قال مسؤولون من جهاز الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، خلال إحاطة لجميع الأعضاء يوم الأربعاء إن توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا الذي اطلق النار على المرشح الرئاسي دونالد ترامب في الولايات المتحدة الأمريكية، كتب رسالة تهديد على منصة الألعاب " Steam " قبل أيام من محاولة الاغتيال في بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الجاري، حسبما ذكرت جاكي هاينريش من قناة فوكس نيوز.



 

 

 توماس ماثيو كروكس: 13 يوليو سيكون يوم العرض الأول لي

وبحسب المسؤولين، فإن كروكس كتب على "Steam" هي منصة شعبية يشتري منها عشرات الملايين من اللاعبين الألعاب ويتواصلون فيما بينهم: "13 يوليو سيكون يوم العرض الأول لي، شاهدوا ما سيحدث".

وتم اكتشاف ذلك بينما يواصل المحققون مراجعة الأجهزة التكنولوجية التي يستخدمها كروكس، بما في ذلك هواتفه المحمولة وجهاز الكمبيوتر المحمول.

وقال كبار مسؤولي الأمن الأمريكيين لأعضاء مجلس الشيوخ يوم الأربعاء إن المحققين عندما راجعوا الكمبيوتر المحمول، عثروا على عدد قليل من عمليات البحث في يوليو الجاري عن: ترامب، وبايدن، ومتى سيكون مؤتمر الحزب الديمقراطي، وتجمع ترامب في 13 يوليو الجاري.

وتم التعرف على مطلق النار على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتباره "مشتبهًا به" قبل أكثر من ساعة من إطلاق النار.

ولم يعثر المحققون على أي دليل على وجود أيديولوجية معينة على الكمبيوتر المحمول، وهو ما يعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه جدير بالملاحظة، ولم يذكر أحد في المقابلات أن كروكس كان يناقش السياسة، وفقًا لأعضاء مجلس الشيوخ الذين تحدثوا مع فوكس نيوز بعد الاجتماع.

وقال كبار مسؤولي الأمن الأمريكيين لأعضاء مجلس الشيوخ يوم الأربعاء إن المحققين عندما راجعوا الكمبيوتر المحمول، عثروا على عدد قليل من عمليات البحث في يوليو الجاري عن: ترامب، وبايدن، ومتى سيكون مؤتمر الحزب الديمقراطي، وتجمع ترامب في 13 يوليو الجاري. 

 

وعلم أعضاء مجلس الشيوخ أيضًا أن المشتبه به كان بحوزته هاتفان محمولان، وتم العثور على الهاتف الأساسي في مكان الحادث إلى جانب جهاز إرسال عن بعد. وعُثر في المنزل على هاتف محمول ثانٍ يحتوي على 27 جهة اتصال فقط. 

 

وأبلغ مكتب التحقيقات الفيدرالي أعضاء مجلس الشيوخ أن عملية تعقب هؤلاء الأشخاص واستجوابهم جارية.

 

ويأتي هذا التطور بعد ساعات فقط من معرفة أن والدي كروكس اتصلوا بسلطات إنفاذ القانون يوم السبت قبل ساعات من محاولة الاغتيال.

وقال مصدر لشبكة فوكس نيوز إن والدة القاتل أبلغتا الشرطة المحلية أن كروكس مفقود وأنهما قلقان على سلامته، وقام عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بمسح الحي الذي يقطنه توماس ماثيو كروكس في بيثيل بارك، بنسلفانيا.

ولم يتضح بعد ما إذا كانوا يعرفون أنه كان بحوزته بندقية AR-15 التي كانت مملوكة لوالده.

 ولم تذكر الشرطة الأمريكية ما هي الإجراءات التي اتخذتها بعد الاتصال بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز