عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قنصل عام الصين بالإسكندرية: العلاقات المصرية الصينية وطيدة وقوية عبر العصور

قنصل عام الصين بالإسكندرية
قنصل عام الصين بالإسكندرية

أكد قنصل عام الصين بالإسكندرية "يانغ يي" ان مصر والصين لهما تعاون منذ أقدم العصور، وتعتبر الإسكندرية أول مدينة تم تسجيلها على مستوى أفريقيا كمدينة تتعامل مع الصين ومنذ ٦٠٠عام كانت بداية تسجيل الصينيين لمنارة الإسكندرية. 



 

جاء ذلك خلال ندوة بمكتبة الإسكندرية لمناقشة كتاب العلاقات المصرية الصينية في العصر الإسلامي بحضور دكتورة سحر سالم وتقديم د.محمد الجمل. 

 

 

وأضاف قنصل عام الصين بالإسكندرية: قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة ناجحة الى دولة الصين، وحضر حفل افتتاح المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني وقد أعلن رئيسا الدولتين أن هذا العام هو عام الشراكة المصرية الصينية وستعمل الدول العربية والصين على بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية كهدف لهم وإنشاء نموذج للتعاون الجماعي للدول النامية تتحد وتتعاون وتعتمد على ذاتها وتواصل مصر والصين تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات والتعاون في بناء الحزام والطريق وتقديم مساهمات جديدة للحضارة الإنسانية. 

وفي ختام حديثه وجه الشكر بالنيابة عن القنصلية الصينية والشعب الصيني لمكتبة الإسكندرية وجميع الحضور.

 

ومن جانبها أوضحت دكتورة سحر سالم مؤلفة كتاب العلاقات المصرية الصينية منذ العصر الإسلامي، أن الكتاب فكرة وتحت إشراف قنصل عام الصين بالإسكندرية ويعالج تاريخ العلاقات وأهميتها منذ التاريخ، حيث شارك منذ القدم في الكثير من القواسم المشتركة ومن حسن الطالع ان هذا العام هو عام التعاون بين مصر والصين. 

 

وأشارت يأتي هذا الكتاب توطيدًا للعلاقات السلمية عبر التاريخ لافتة إلى أن العطاء الإنساني كان عبر جميع حقب التاريخ. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز